تعرف على العمر المناسب للسفر مع الرضيع

سفاري نت – متابعات

يرغب الكثير من المسافرين اصطحاب الأطفال أثناء السفر إلى أي وجهة سياحية يختارونها، إلا أن هناك عمر محدد ومناسب لسفر الرضيع وقواعد من المهم الانتباه لها أثناء السفر نقلا عن موقع سيدتي نت.

ما هو أفضل سن للسفر مع طفل؟

يختلف سلوك الأطفال في الفئات العمرية المختلفة، حيث لا يمكن أن يتشابه طفل مع طفل آخر في التصرفات التي يقوم بها، لذا يتم تحديد إذا كان الطفل سيسافر أم لا بناءًا على تصرفاته وسلوكياته التي قد تختلف مع طفل آخر.

ما هو أفضل عمر يسافر فيه الطفل؟

من 3 شهور
يرغب البعض السفر مع الطفل في هذه الفئة العمرية، إلا أن هذه الفئة العمرية لأن سنوات الأطفال الصغار تكون أصعب.
يعد السفر في هذا العمر يجعل السفر أبطئ، وذلك للاهتمام بالطفل بطريقة زائدة، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار أن الأطفال دون سن الثانية السفر مجانًا على متن الطائرة.

ينام الطفل كثيرًا: عادة ليس عندما تريد أن ينام الطفل ولكن مع ذلك سوف ينام معظم ساعات اليوم.
الطفل غير متحرك تمامًا: أينما تضع الطفل على الأرض فمن المحتمل أن يكون مكان إقامته، حيث يمكن وضع الطفل في خيمة شاطئية بها صالة ألعاب متنقلة وقيام المسافر مع العائلة بالأنشطة الترفيهية المختلفة.
هذا العمر أفضل سن للطيران مع طفل: يمكن نسيان الحاجة إلى الأكياس المعقدة المزدحمة، أو كتب التلوين أو الملصقات أو الحيل الأخرى لتسلية الأطفال على متن الطائرة، كل ما يحتاج إليه الطفل في هذا العمر هو الحليب الاصطناعي أو حليب الأم ومكانًا مريحًا للنوم، وبالتالي أن هذا السن يكون مناسبًا الطفل مع العائلة في الرحلات السياحية المختلفة دون أن يفسد لهم البرامج والأنشطة الترفيهية التي يريدون أن يقوموا بها طوال فترة الرحلة.

فوائد لسفر الطفل الرضيع في هذا السن مع العائلة:

– الحصول على أمتعة له أقل.
– مشاركة تجربة السفر معهم.
– عدم القلق والسيطرة عليهم بسهولة.
– يمكن للمسافر الحصول على مزيد من المرح والسعادة للقيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية بسهولة.
– يمكن وضع الطفل الرضيع في الناقل والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الكثيرة.

الجوانب السلبية

– يمكن أن يكون النوم مشكلة كبيرة إذا كان الطفل ينام بشكل سيء، وبالتالي هذا يؤدي إلى الشعور بالقلق وبالتالي شعور المسافر بالقلق والتعب وعدم الاستمتاع بالعطلة السياحية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …