تعرف على طريقة إخراج المياه من منفذ الشحن بهاتفك

سفاري نت – متابعات

هل صادفت أن وقع هاتفك في أي بركة من المياه أو سقطت حفنة من الماء على هاتفك؟ الأمر حقًا مُزعج فالبعض يعتقد في هذه اللحظة أن الأمر قد انتهى وأنه يجب أن يشتري هاتف جديد، لذا تعمل شركات الهواتف الذكية منذ سنوات عديدة على تعزيز مقاومة الهواتف للمياه، وكشفت عن هواتف مقاومة للماء والغبار ويمكن أن يتدلى بها المستخدم داخل الماء عمدًا نقلا عن موقع سيدتي نت.

وفي الوقت الحالي تتمتع معظم الهواتف الذكية المطروحة في السوق، بقدرات كبيرة لمقاومة الماء، حتى إنك إذا ما غمرت أحدث إصدارات آيفون في الماء بعمق ستة أمتار لن يتأثر، ولكن معظم المكونات الداخلية للهواتف ما زالت حساسة للماء، وربما تتعطل إذا ما كانت شديدة الرطوبة.

وماذا إن وصلت الماء إلى منفذ الشحن بهاتفك أو الكمبيوتر المحمول أو حتى وحدة التحكم في الألعاب الأمر يحتاج إلى سرعة كبيرة منك حتى تُخرج الماء للحفاظ على سلامة الجهاز، وبحسب ما نشره موقع «business insider» فإن هناك طرق للتعامل بشكل مبسط مع هذا الأمر وإليكم أفضل طريقة لتنظيف الماء من منفذ الشحن.

يؤكد الموقع في تقريره إن الطريقة الأفضل هي ترك الجهاز يجف، وذلك بوضع الجهاز المتضرر في منطقة جيدة التهوية، في أي غرفة يدور فيها الهواء بشكل نشط، وأيضًا عليك ترك منفذ الشحن مكشوفًا، ويُفضل ترك الهاتف مع توجيه منفذ الشحن لأسفل حتى تساعده أيضًا على التخلص من الماء أسرع.

عليك ترك الجهاز المتضرر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى يجف، ثم تحقق من المنفذ، وإذا كان لا يزال بإمكانك الشعور بوجود رطوبة داخله، وهناك أجهزة أخرى تعطيك خطأ اكتشاف السائل، لذا فإنك بحاجة إلى الانتظار أكثر حتى يجف.

أما إذا كان الجهاز المتضرر صغيرًا بما يكفي لإمساكة بيد واحدة فقط، فيمكنك الضغط عليه برفق داخل يدك، مع توجيه منفذ الشحن لأسفل، وقتها يمكن لذلك المساعدة أكثر في التخلص من الماء الزائد.

بجانب اتباع كافة النصائح السابقة، هناك بعض الأشياء عليك تجنبها، وهي عدم إدخال أي جسم غريب إلى منفذ الشاحن المتضرر بالماء، مثل إدخال قطعة قطن أو منشفة ورقية، فهذا قد يدفع الرطوبة إلى داخل الهاتف بدلًا من تجفيفها في المنفذ، كما عليك تجنب استخدام مجفف الشعر بهواء ساخن لأن ذلك ربما يرفع درجة حرارة هاتفك ويعمل على تشويه المعدن داخل منفذ الشحن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …