بالصور .. استمتع برحلة لاتنسى إلى البندقية الايطالية

سفاري نت – متابعات

ستأخذك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في البندقية في رحلة لا تُنسى في هذه المدينة الإيطالية. نظرًا لأن الأماكن السياحية في البندقية وفيرة، من التحف المعمارية إلى الآثار القديمة التي تحكي حكايات المدينة، سيقضي السياح أوقاتاً ممتعة في المدينة التي استضافت هذا العام المعرض الفني الدولي التاسع والخمسين لا بينالي دي فينيسيا الذي يمتدّ من 23 أبريل إلى 27 نوفمبر 2022. علماً أنه تم تأجيل نسخة 2022، التي ترعاها سيسيليا اليماني بعنوان “حليب الأحلام”، عام واحد بسبب انتشار جائحة COVID-19. نقلا عن موقع سيدتي نت

سعى العديد من الفنانين الذين عرضوا في الأجنحة الوطنية هذا العام إلى إنشاء تجارب جسدية مميزة للجماهير . سعى العديد من الفنانين إلى إعادة اختراع علاقتنا بالشاشة، بينما ابتكر آخرون عروضًا تقديمية قوية للسيراميك والمنسوجات، مما دفع فن النحت والتركيب إلى الواجهة. تم وصف “لا بينالي” بأولمبياد عالم الفن، حيث تنظم دول من جميع أنحاء العالم عروضًا تقديمية في محاولة لاكتساب شهرة دولية لفنانيها.
من جهة ثانية، نقدم لك أبرز المعالم السياحية الشهيرة في البندقية:

ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو، والمعروفة أيضًا باسم ساحة القديس مارك، هي أكبر وأهم مناطق الجذب السياحي في البندقية. كونها أوسع رقعة من الأرض المسطحة والمفتوحة في المدينة المليئة بالمياه، لطالما كانت الساحة وجهة شهيرة للزوار للاستمتاع بجوهر البندقية الحقيقي. منذ أيام الجمهورية السابقة، كانت الحياة تدور حول هذه الساحة؛ ثم كانت سوقًا ومركزًا للحياة الاجتماعية والدينية والسياسية. لكونها من أرقى الساحات في العالم، فإن ساحة سان ماركو هي بالتأكيد منطقة الجذب الرئيسية في البندقية.
الساحة محاطة بالأروقة الفخمة للمباني العامة من ثلاث جهات وعلى الجانب الرابع، من خلال أعمال شغب بازيليكا دي سان ماركو للقباب والأقواس وبرج القديس مرقس المرتفع. يبلغ طولها 180 مترًا وعرضها 70 مترًا وهي “الساحة” الوحيدة في البندقية، وتسمى المربعات المتبقية “بيازاليس” أو “كامبوس”. تم تطوير الساحة على مدى فترة طويلة من الزمن وتحت قيادة العديد من الشخصيات القوية، بدأت حوالي 800 واستمر البناء وإعادة الإعمار حتى عصر نابليون وما بعده.

قصر دوجي

قصر دوجي هو أحد أقدم المباني في البندقية بإيطاليا. يقع في وسط المدينة، في ساحة سان ماركو، وهو تحفة رائعة من الهندسة والعمارة.
إنه مبنى مثير للإعجاب وخلاصة للعمارة القوطية لمدينة البندقية، مما يعكس الطراز المعماري المحلي المتنوع. يعود تاريخ القصر إلى القرن الرابع عشر، وكان مقر إقامة دوجي في البندقية وتم توسيعه وتعديله لقرون أخرى.
يتكون القصر من شقق دوجي ومكاتب مؤسسية وغرف قضائية مع محاكم ومكاتب إدارية وسجون وطبقات من عناصر البناء والزخرفة. كان قلب الوجود السياسي والإدارة المحلية لجمهورية البندقية. عقدت غرفة المجلس الكبير، في قصر دوجي، جميع الاجتماعات السياسية لأهم هيئة جمهورية، المجلس الأكبر.
تُعرف هذه الغرفة أيضًا باسم غرفة مجلس العشرة، وهي واحدة من أكبر الغرف في أوروبا، حيث يبلغ حجمها 53 مترًا في 25 مترًا.

للتسوق…


تي فونداكو دي تيديشي: يقع بجوار جسر ريالتو على القناة الكبرى، وهو أحد أكثر المباني شهرة في البندقية. من بين الممرات المقنطرة الأصلية والمفروشات المعاصرة الفخمة، يوجد أكثر من 300 علامة تجارية معروضة. علاوة على ذلك، يعد هذا المركز التجاري الفخم أيضًا موطنًا لأحدث مطعم من الشيف ماسيميليانو ألاجمو الحائز على نجمة ميشلان. يتميز بتصميمه الغريب بالمأكولات الإيطالية الشهية. يتميز تراس فونداكو المذهل على السطح بإطلالات 360 درجة على المدينة.
نوفينتا دي بيافي ديزاينر أوتليت: يقع في البر الرئيسي لمدينة البندقية، ويضم أفضل العلامات التجارية في الموضة. تشمل المتاجر التي يزيد عددها عن 150 متجرًا علامات تجارية مثل برادا وغوتشي وفيندي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أول خط بحري للسياحة بين أبوظبي والغردقة وشرم الشيخ والعقبة

سفاري نت – متابعات تعتزم مجموعة موانئ أبوظبي تشغيل أول خط بحري للسفن السياحية يربط …