بالصور .. أفضل الوجهات سياحية الجذابة في شهر مايو

سفاري نت – متابعات

خلال موسم الربيع، تستمر الزهور الملونة في الظهور على الساحة، وتتصاعد درجات الحرارة. نظرًا لأن مايو ليس موسم الذروة في معظم الأماكن، فإن السفر خلال هذا الشهر يعني الحصول على صفقات رائعة من تأجير السيارات إلى الفنادق إلى السفر بالطائرة. كما لن يضطر السائح إلى شق طريقه بين الحشود لرؤية مناطق الجذب والشواطئ في المناطق. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في مايو نقلا عن موقع سيدتي نت.

تنزانيا

خلال مايو، تزداد فرص مشاهدة الحياة البرية في تنزانيا. تراجعت الأمطار في أواخر الموسم في السنوات الأخيرة، وعندما تمطر، فإنها عادة لا تستمر طوال اليوم.
إن هجرة الحيوانات البرية هي أحد الأسباب الرئيسية للذهاب في مايو، إلا أن هناك العديد من المواقع والمعالم السياحية الأخرى في تنزانيا لاستكشافها، من جبل كليمنجارو إلى شواطئ زنجبار.
وتعدّ أروشا الواقعة أسفل جبل ميرو مباشرة، واحدة من أكثر المدن التنزانية تنوعًا عرقيًا وتتألف من السكان الأفارقة الأصليين والهنود والعرب. تأسست أروشا في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، وهي مساهم رئيسي في اقتصاد تنزانيا وتُعرف أيضًا باسم “عاصمة السفاري”.
يكمن جمال أروشا في فوضى الشوارع المزدحمة والأسواق الصاخبة والمباني التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية والتي تقع جميعها وسط المساحات الخضراء. تنتشر المناظر الطبيعية في أروشا بقمم عالية مثل جبل ميرو والبحيرات والسهول الشاسعة التي تتيح لك تجربة أفضل ما في البرية الأفريقية.
يحلو الاستمتاع بالحياة البرية الغريبة في متنزه أروشا الوطني، أحد أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في تنزانيا.

الدار البيضاء

مايو هو أحد أفضل شهور السنة لزيارة الدار البيضاء وأي من المناطق في المغرب. يمكن أن تصل درجات الحرارة في الصيف إلى ارتفاعات شديدة، مما يجعل زيارة الأسواق والمساجد المزدحمة غير مريحة لمعظم السياح. ومع ذلك، فإن درجات الحرارة في مايو تكون أكثر ملاءمة للمشي في الشمس في الهواء الطلق وزيارة هذه المدينة النابضة بالحياة، والتي تعد أيضًا ميناءً شهيرًا لسفن الرحلات البحرية.
الدار البيضاء معروفة لكثير من الناس من فيلم 1945 الشهير الذي يحمل نفس الاسم. إنها أكبر مدينة في البلاد مع وفرة من النشاط، لا سيما في المدينة القديمة، والجزء التاريخي من المدينة، ومسجد الحسن الثاني، المعلم الأكثر شهرة في الدار البيضاء.
للراغبين في زيارة عدة مدن في المغرب، يمكن أن تقيم في الدار البيضاء والقيام برحلات جانبية إلى أماكن مثل فاس ومراكش. يقدم مايو فرصة رائعة للمشاركة في الرحلات مثل رحلة الجمال عبر الصحراء، وهو أمر صعب في أشهر الصيف الحارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أول خط بحري للسياحة بين أبوظبي والغردقة وشرم الشيخ والعقبة

سفاري نت – متابعات تعتزم مجموعة موانئ أبوظبي تشغيل أول خط بحري للسفن السياحية يربط …