السياحة الماليزية تعود إلى سوق الشرق الأوسط من بوابة معرض سوق السفر العربي 2022

سفاري نت – متابعات

 تشارك هيئة السياحة الماليزية، وهي مجلس الترويج التابع لوزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزية مرة أخرى في معرض سوق السفر العربي مع شركاء تجارة السياحة في البلاد للترويج لماليزيا كوجهة سياحية في سوق الشرق الأوسط، وذلك من خلال استعراض أحدث مناطق الجذب والوجهات السياحية للتسوق والمتعة العائلية والمغامرة البيئية وقضاء شهر العسل والعطلات الفاخرة، والتي ستؤكد ماليزيا من خلالها على سمعتها كوجهة سفر آمنة.
يقام هذا الحدث السنوي الرائد مرة أخرى على أرضية مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 مايو الجاري، حيث ترأس الوفد الماليزي معالي الوزيرة داتو سري حاجه نانسي شكري، وزيرة السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا، ويتألف جناح ماليزيا المشارك في الحدث من 64 مندوبًا يمثلون 32 شركة حريصة على مقابلة المشترين الرئيسيين للصناعة من الشرق الأوسط.
هذا وقد أعادت ماليزيا فتح حدودها أمام السياح الدوليين في الأول من شهر أبريل 2022.
وفي هذه المناسبة علقت داتو سري نانسي قائلة: “لقد كان حقًا علامة فارقة في صناعة السياحة لدينا حيث نرحب بالمزيد من الزوار الدوليين للمرة الأولى والزائرين العائدين على حد سواء لتعزيز اقتصادنا بشكل أكبر، أما الآن وبعد أن تم فتح حدودنا بالكامل من جديد فنحن على ثقة من أننا سنشهد انتعاشًا قويًا في أعداد السياح وبالتالي تعزيز انتعاش اقتصادنا، كما أننا نتوقع وصول مليوني سائح دولي هذا العام لتحقيق ما يزيد عن 8.6 مليار رينغيت ماليزي أي ما يعادل (7.5 مليار درهم إماراتي) من عائدات السياحة”.
 استقبلت ماليزيا في عام 2019 في فترة ما قبل الجائحة 397،726 سائحًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في سوق ماليزيا باستحواذها على 121.444 سائحًا، أي أكثر من 30٪ من الوافدين من مناطق غرب آسيا وشمال إفريقيا بزيادة قدرها 8.2٪ عن العام السابق.
يتألف الوفد الماليزي المشارك في المعرض من الفنادق والمنتجعات ووكلاء السفر وأصحاب المنتجات السياحية وممثلين عن مجالس السياحة الحكومية خلال الحدث الذي يستمر لمدة أربعة أيام، حيي سيستعرضون من خلاله منتجاتهم وخدماتهم السياحية التي تلبي احتياجات سوق الشرق الأوسط على وجه التحديد.
تهدف البعثة إلى تعزيز الالتزام بإقامة تعاون سياحي جيد والمشاركة في التعاون في المستقبل والتعاون مع صناعة السفر والسياحة في المنطقة.
 وفي هذا الإطار صرحت خلال حفل الإطلاق قائلة: “سنواصل التركيز بشدة على جذب واستقطاب السياح من الشرق الأوسط إلى ماليزيا، لذلك فمن الطبيعي أن نضاعف جهودنا الترويجية هنا”.
هذا ومن المقرر أن تلتقي داتو سري حاجة نانسي شكري خلال الحدث مع كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات طيران الشرق الأوسط الرئيسية لمناقشة التعاون المستقبلي، وستشهد داتو سري نانسي في اليوم الثاني من المعرض (10 مايو 2022) توقيع مذكرة تفاهم خلال المعرض بين هيئة السياحة الماليزية وطيران الإمارات في جناح طيران الإمارات.
ستعود توقيع مذكرة التفاهم هذه بالنفع على الاقتصاد الماليزي وتعزز الروابط الاقتصادية في جميع أنحاء صناعة السياحة بين ماليزيا والإمارات العربية المتحدة، كما ستستضيف داتو سري نانسي حفل عشاء في ثالث أيام المعرض يوم 11 مايو لتوجيه الشكر للأخوة والشركاء السياحيين المجتمعين في دبي على دعمهم المستمر ومساهمتهم في الترويج لماليزيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …