واتساب تعمل على خاصية فلترة الدردشات العادية

سفاري نت – متابعات

ذكر موقع Giz China أن منصة واتساب تعمل منذ فترة من الزمن على خاصيتين جديدتين لتطوير عملها. وكانت الشركة قد أصدرت منذ فترة خاصية جديدة لحسابات واتساب الأعمال التي تسمح للمستخدمين بفلترة الدردشات.

وتقول آخر التقارير المنتشرة عن منصة المراسلة الأولى في العالم إنها تعمل على خاصية مماثلة للحسابات العادية لتضيفها إليها وبالتالي لن تقتصر الخاصية على حسابات الأعمال. وستصل هذه الخاصية مع تحديث مستقبلي وستكون متوفرة على أنظمة التشغيل iOS وأندرويد ودسكتوب.

ومن خلال إضافة بعض الفلاتر البسيطة من أجل إيجاد دردشات معينة بسرعة، قامت واتساب بتطوير حساب الأعمال لديها بخاصية البحث المتقدم. وأصبحت هذه الخاصية متوفرة الآن لحسابات الأعمال التي تعمل على أنظمة iOS وأندرويد ونسخة دسكتوب.

ولكن منذ إطلاق هذه الخاصية خلال السنة الماضية، ظلت مقتصرة على حسابات الأعمال فقط. ويعني هذا أنها في الوقت الحالي غير متاحة لحسابات واتساب العادية، وبالتالي لا تستطيع تلك الحسابات فلترة الدردشات باستخدام الفلتر الخاص. ومع ذلك، لن يدوم هذا الحال لفترة طويلة، حيث ستحصل الحسابات العادية على هذا التحديث قريباً، حسبما قال الموقع المذكور.

ونشر المصدر لقطة شاشة تظهر زر الفلتر الموجود في حساب أعمال. وبوجود مثل هذه الخاصية، أصبح باستطاعة المستخدم الذي لديه قائمة طويلة من الدردشات أن يبحث بسهولة ولم يعد عليه أن يقلق حيال ذلك الأمر.

وتقوم واتساب بتسهيل عملية البحث عن الدردشات غير المقروءة وجهات الاتصال والأرقام غير المخزنة كجهات اتصال والمجموعات. وبعد أن يصل التحديث في المستقبل، سيكون هناك فرق ما، فعندما لا يقوم المستخدم بالبحث عن الدردشات أو الرسائل، سيكون زر الفلتر دائماً ظاهراً.

شكل خاصية الاستطلاع والتصويت

وتحدث المصدر عن خاصية الاستطلاع والتصويت التي ستوفرها واتساب في الدردشات الجماعية، حيث قال إن آخر المعلومات بخصوص هذه الاستطلاعات تشير إلى أن الاستطلاع عندما يظهر على الشاشة الخاصة بالدردشة الجماعية، سيتعين على المستخدمين اختيار واحدٍ من الخيارات الموجودة ثم الضغط على «تصويت.»

وبعد الضغط على «تصويت،» ستتم مشاركة تصويتك وخيارك الذي اخترته مع بقية أعضاء المجموعة الآخرين. ولكن أعضاء المجموعة لن يعرفوا أن التصويت آت منك، بل سيظهر لهم فقط أن أحدهم اختار هذا الخيار. وعلاوة على ذلك، يبقى التصويت والاستطلاع مشفراً من الطرف إلى الطرف، بالتالي لا أحد يستطيع أن يرى المحتوى، ولا حتى واتساب نفسها تستطيع فعل ذلك.

في الوقت الحالي، ما تزال خاصية التصويت في مجموعات واتساب في مراحل تطويرها المبكرة. ولذلك يوجد الكثير من العمل المطلوب إنجازه قبل أن تصبح الخاصية جاهزة بالكامل. وربما يستغرق إنجاز هذه الخاصية الكثير من الوقت قبل أن تصل إلى كل مستخدم من مستخدمي واتساب. ويمكن أيضاً تأكيد أن واتساب تعمل على تطوير هذه الخاصية لنظام التشغيل أندرويد. ويعني هذا أن مختبري نسخة بيتا التجريبية على أندرويد سيستطيعون قريباً تجربة هذه الخاصية ويرون كيف تعمل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …