6 أخطاء تتسبب في حظرك على واتساب

سفاري نت – متابعات

يعتبر تطبيق واتساب WhatsApp منصة التراسل الأكثر شهرة واستخدامًا على مستوى العالم مؤخرًا، لذا فتكثُر حولها المزايا والعيوب أيضًا التي قد تؤرق بعض المستخدمين، والتي قد تنتُج عن أخطاء قد يرتكبها المستخدم دون قصد، وتصل العواقب إلى حد منعهم من الاستمرار في التمتع بخدمة التراسل وكافة مزاياها، وربما تُسبب لهم مشكلة أكبر.

كشف موقع صحيفة «mirror» في تقرير حديث له، نقل فيه ما قالته صفحة الدعم الرسمية الخاصة بتطبيق واتساب، إن هناك 6 أخطاء ربما تمنع مرتكبيها من الاستمرار في استخدام خدمات التراسل من واتساب وجميع ميزاته أيضًا، وإليكم قائمة الأخطاء:

1- ربما يطلب منك أحد مستخدمي التطبيق بعدم التواصل معه مرة آخرى أو إرسال المزيد من الرسائل له، وقتها وجب عليك على الفور إزالة جهة الاتصال هذه من قائمة جهات الاتصال من دفتر عناوينك، بالإضافة إلى منع التواصل معها أو مراسلتها مرة آخرى.

2- بعض الأشخاص اعتاد على إرسال المزيد من الرسائل المجمعة مرة واحدة لجميع جهات الاتصال، أو إرسال بعض الرسائل التلقائية عبر واتساب، ويعود ذلك لما يتمتع به التطبيق من خاصية التعلم الآلي، ويحصل عبرها على تقارير من المستخدمين من أجل كشف وحظر الحسابات التي تقوم بإرسال رسائل تلقائية تبدو غير مرغوب فيها.

لذا يقدم خبراء التقنية نصيحة للمستخدمين بضرورة عدم إنشاء حسابات أو مجموعات بطريق غير مصرح بها عبر التطبيق، أو حتى استخدام إصدارات معدلة من واتساب، لأن ذلك الأمر ربما يؤدي إلى حظر المستخدم بشكل نهائي من خدمات التراسل.

3- ربما تجد نفسك في مواجهة حظر حسابك على موقع التراسل واتساب بشكل مفاجئ، فإنك عندما تشارك أرقام هواتف الأشخاص الآخرين بدون الحصول على موافقة منهم أو استخدام البيانات التي حصلت عليها عبر مصادر غير مشروعة من أجل إرسال رسائل إلى المستخدمين في التطبيق، كما أن إضافة هؤلاء الجهات إلى دردشات جماعية غير مرغوب فيها تُعرضك لخطر فقدان حسابك بالتطبيق.

4- إن عمليات جمع المعلومات التي قد يقوم بها أحد الأفراد بشكل عشوائي، مضرة أيضًا، لذا عليكم تجنب جمع المعلومات من واتساب لاستخدامها في أي أغراض غير مسموح بها، لأن الحصول على المعلومات بهذه الطرق بما يشمل أيضًا أرقام الهواتف، صور الملف الشخصي للمستخدمين الآخرين والحالات الخاصة بهم، يعتبر انتهاكًا لشروط وسياسة الخدمة الخاصة بالتطبيق.

5- لا تُفرط في استخدام قوائم البث، لأنك لن تستلم أي رسائل مرسلة عبر ميزة قائمة البث، إلا عقب إضافة المستخدمين لرقم هاتفك وسط قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، وتتلخص تلك الميزة في إمكانية إرسالة رسالة إلى العديد من جهات الاتصال في وقتٍ واحد، لذا يجب أن تضع في اعتبارك أن الاستخدام المتكرر لرسائل البث ربما يدفع أحد جهات الاتصال إلى الإبلاغ عن رسائل، وبناءً عليه سوف يقوم واتساب بحظرك بعد عدة بلاغات متكررة.

6- يعتبر نشر مجموعة من الأخبار أو البيانات المضللة أو الأكاذيب على نطاق واسع وسط مستخدمي منصة واتساب، أحد الأمور التي تعرضك لحظر حسابك على المنصة بعد تكرار البلاغات أيضًا، فالمنصة تؤكد أن الترويج للمعلومات المضللة أو الانخراط في سلوك غير قانوني يعاقب عليه القانون يجعلك عرضة لحظر حسابك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سوني تطرح سماعة Linkbuds S الجديدة لفئة LinkBuds

سفاري نت – متابعات أعلنت سوني اليوم عن طرح أحدث إضافاتها إلى السماعات من فئة …