تعرف على أنواع شنط السفر المسموح إدخالها إلى الطيارة

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الحقائب المسموح حملها على متن إلى الطائرة أثناء السفر، والتي يمكن ذكرها في عدد من النقاط الآتية نقلا عن موقع سيدتي نت.

حقيبة اليد

تعد حقيبة اليد مهمة في الرحلات القصيرة التي لا تتطلب ملابس أو معدات خاصة، ومن المحتمل أن تكون حقيبة اليد هي الأمتعة الوحيدة التي يحتاج إليها المسافر، فعلى الرغم من أنه يمكنه اختيار إحضار حقيبة شخصية مثل حقيبة يد تتناسب بشكل مريح داخل حقيبة اليد أو تحت المقعد الأمامي، حقيبة اليد المثالية هي عبارة عن حقيبة سفر ناعمة أو قابلة للتوسيع مع أربع عجلات متعددة الاتجاهات.

الحقيبة الشخصية

تعتبر الحقيبة الشخصية من الأغراض الشخصية التي تسمح شركة الطيران للمسافر حملها على متن الطائرة بالإضافة إلى حقيبة اليد، لذا يمكن اختيار ما يريده المسافر طالما أن يناسب المقعد الموجود أمامه، بالنسبة للمسافرين المنفردين بغرض الترفيه، غالبًا ما تكون هذه الحقيبة كبيرة مربوطة أو حقيبة ساعي صغيرة، حقيبة ظهر متعددة الأغراض مثل بالنسبة للىباء والأمهات الذين لديهم أطفال صغار، للمسافين من رجال الأعمال من المحتمل أن تكون حقيبة كمبيوتر محمول ذات سعة كبيرة.

الحقيبة المسحوبة

في الرحلات التي تستغرق أكثر من بضعة أيام أو التي تتطلب خزانة ملابس أو معدات خاصة، يمكن الاحتياج إلى حقيبة سفر أكبر لا يمكن وضعها في المقصورة العلوية.

ما هو وزن الأمتعة المسموح به؟

الوزن المسموح به للأمتعة هو مقدار الأمتعة المسموح للمسافر أخذها على متن الطائرة، ينقسم هذا إلى نوعين حقائب يدوية وحقائب أمتعة.
تحتفظ بالأمتعة اليدوية مع المسافر على متن الطائرة، عادة ما تكون حقيبتان صغيرتان، القطعة الأولى التي يمكن تخبئتها في المقصورة العلوية، تحدد الخطوط الجوية عادةً أبعادًا لهذا النوع من الأمتعة، ويجب أن يكون المسافر قادرًا على رفعها بنفسه.
يجب أن تكون القطعة الثانية من حقائب اليد صغيرة بما يكفي لتناسب أسفل المقعد الأمامي، يمكن أن تكون حقيبة يد صغيرة أو حقيبة ظهر، وستمى أيضًا أمتعة اليد أو أمتعة المقصورة عادة ما تكون الأمتعة المعلقة هي أكبر حقيبة وتوضع في عنبر الطائرة وتسمى أحيانًا أيضًا الأمتعة المفحوصة.

قد تحصل على وزن معين مجاني عادة ما يكون حوالي 23 كجم لكل راكب ولكنه يختلف بين شركات الطيران.

ماذا يحدث إذا كانت الحقيبة زائدة؟

بالنسبة لحمل الأمتعة تضع معظم شركات الطيران حدًأ أقصى لوزن الأمتعة الفردية، عادة ما يكون هذا 23 كجم، في حالة انتهاء الحقائب المعلقة ولم يدفع المسافر مقابل المزيد، فقد يتم تحصيل رسوم إضافية، قد ترفض بعض شركات الطيران حمل حقائب اليد الضخمة، أي أمتعة في المقصورة تزيد عن الوزن قد يتم فرص رسومًا عليها إضافية.
مع حقائب اليد إذا تجاوزت الحد المسموح به للحجم أو الوزن، قد تفرض على المسافر شركة الطيران رسومًا لتخزينها في عنبر خاص.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ويز إير أبوظبي تطلق رحلات إلى البحرين ومسقط في عُمان

سفاري نت – متابعات أعلنت ويز إير أبوظبي، شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في الإمارات، …