بالصور .. أجمل 8 وجهات للاستمتاع بالمياه الفيروزية وصيف أبوظبي 

سفاري نت – متابعات

تمتلك المياه الفيروزية للخليج العربي قدرة ساحرة على خطف الأنظار وأسر المشاعر، ومع اقتراب موعد انتهاء فصل الربيع وانطلاق الصيف نهاية مايو الجاري، تشهد المنطقة تغيرات في الطقس يصاحبها ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، ومعها تشتهي الروح الأجواء البحرية اللطيفة نقلا عن موقع الرؤية.

وتحتضن أبوظبي مجموعة من الوجهات السياحية والشواطئ المميزة المطلة على مياه الخليج العربي المتلألئة طوال العام، كما تقدم تلك الوجهات العديد من الأنشطة الترفيهية، بما فيها الرحلات البحرية القصيرة والتخييم على الشواطئ، بالإضافة إلى خيارات السباحة المتنوعة سواء للاستمتاع بمياه البحر مباشرة أو في المسابح الملاصقة للبحر.

خدمات شاطئية

وتتضمن قائمة الخدمات الشاطئية الأخرى، خدمة تأجير الكاياك وقوارب الدونات والدراجات المائية والتزلج على المياه وممارسة لعبة كرة الشاطئ وغيرها الكثير مثل الاستمتاع بالسينما الشاطئية.

ورصدت «الرؤية» 8 من أبرز الوجهات السياحية بالعاصمة التي تتاح بها تلك الخدمات الشاطئية كافة أو بعض منها، والتي تتضمن كلاً من مرسى ياس وشاطئ ياس، وشاطئ السعديات، وشاطئ الحديريات، وشاطئ البطين العام والآخر الخاص بالسيدات، وشاطئ كورنيش أبوظبي، وشاطئ المرفأ.


ياس مارينا

ويشهد مرسى ياس مارينا توسعاً وإقبالاً لافتاً من الزوار من مختلف أنحاء العالم بصورة مستمرة منذ افتتاحه في السنوات الأخيرة، ويتميز المرسى بتقديم العديد من الخدمات المميزة، من بينها خدمات «أيوا للرياضات المائية» التي تبعث في الزائر متعة الحياة، فيما تتضمن كلاً من أنشطة التزلج على الماء مثل الـ«ويك بورد» أي التزلج على الماء مع السحب بالزورق، والـ«ويك سيرف» أي التزلج خلف الزورق دون حبل مربوط، والـ«ويك سكيت» أي التزلج على الماء دون الاتصال بلوح التزلج، بالإضافة إلى كل من خدمة ركوب الأمواج باستخدام التزلج الشراعي “الكايت سيرف.”

خدمات ترفيهية

ومن الخدمات الترفيهية الأخرى، خدمة «هايدروفويل»، وهي عبارة عن لوح التزلج المحلّق، والـ «بادل بورد» أي التزلج وقوفاً على لوح التزلج، بالإضافة إلى إمكانية استئجار قوارب التجديف «الكاياك» أو القارب المطاطي المسحوب بالزورق.

ومن التجارب البحرية الجديدة في المرسى، إمكانية حجز القوارب الصفراء التي تقدم جولات سياحية بحرية يومياً في المنطقة، تغادر يومياً من ياس مارينا وتستمر لـ75 دقيقة، لمشاهدة الإطلالات الفريدة لجزيرة ياس ووجهاتها الفريدة من البحر، وتغطي الجولة البحرية كذلك كل من والكورنيش وجزيرة الـ«مايا» في أبوظبي.

ويعد مرسى ياس مارينا الذي يقع في قلب جزيرة ياس بجوار حلبة سباقات الاتحاد للطيران الكبرى الفورمولا 1من أفخم المراسي النابضة بالحياة في أبوظبي، ويحتضن مجموعة من أبرز المطاعم العالمية والنوادي الرياضية الشاطئية وغيرها من النوادي الرياضية والمرافق الترفيهية لكافة أفراد العائلة، كما يضم 227 مرسى للقوارب واليخوت.

كما يتحول المرسى يومياً بعد مغيب الشمس إلى مكان هادئ يتميز بأجوائه العائلية ويمكن للصغار ممارسة أنشطتهم الترفيهية في ملاعب الأطفال أو الاستمتاع بالنافورة الموسيقية، والعروض والمناشط المختلفة التي تستضيفها المنطقة.

شاطئ ياس

أما شاطئ ياس فيقال عنه إنه واحة من الهدوء وسط التشويق في جزيرة ياس، إذ يتمتع بالأجواء الطبيعية الخلابة، ويمكن للزوار التمدد على رماله البيضاء مباشرة أو الاسترخاء على المقاعد والمظلات المتاحة بالموقع.

ويعد الشاطئ بمثابة ملاذ مثالي لعشاق الرياضات المائية والعائلات، ويقدم خيارات متنوعة من المشروبات الاستوائية، كما يمكن للزوار تدليل أنفسهم بتناول الوجبات اللذيذة والشهية الخفيفة من الأكشاك المتواجدة بالقرب من الشاطئ، كما يمكن للزوار استئجار الزلاجات النفاثة وقوارب الكاياك للإبحار بالقرب من الشاطئ.

ويمنح شاطئ ياس لزواره أيضاً فرصة استئجار شاليه خاص لقضاء ليلة أو اثنتين بالقرب من الأجواء البحرية الساحرة وعلى بعد ثوانٍ من البحر، علماً بأن شاطئ ياس يحتضن أيضاً مسبحاً خاصاَ للزوار ويخصص يومًا للنساء أسبوعيًا.

شاطئ الحديريات

أما شاطئ الحديريات فيستقبل أسبوعيًا آلاف الزوار نظرًا لقربه من المناطق الهامة في أبوظبي، فضلًا عن تقديمه العديد من الخدمات السياحية الترفيهية المميزة وتوسعه الضخم في السنوات الأخيرة، كما يحتفي الشاطئ بالنسيج الثقافي المتنوع في العاصمة وذلك من خلال تقديمه خيارات متنوعة من أشهى الأطباق العالمية الفريدة وذلك عبر عربات الطعام المتوفرة بالمنطقة، كما يمتد على طول الشاطئ عربات المثلجات التي تنعش الزوار.

ويمكن لزوار الشاطئ بداية من شروق الشمس وحتى غروبها، وفي جميع الأوقات، الاستمتاع بالدخول المجاني إلى شاطئ الحديريات الآمن، والذي يمتد على مساحة تبلغ 24 ألف متر مربع، كما يوفّر مناظر تخطف الأنفاس.

ويحتضن الشاطئ الشايع ملاعب واسعة، ومضماراً للدراجات، ومساراً للجري، إلى جانب 4 ملاعب لكل من كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة والتنس يمكن استئجارها، كما يمكن للزوار استئجار الدراجات الهوائية أو اصطحاب دراجاتهم الخاصة للتجول في المنطقة.


شاطئ البطين

أما شاطئ البطين فينقسم إلى جزئين أحدهما عام ويحتضن مساحة شاسعة من الشاطئ تتيح استقبال 5 آلاف زائر في وقت واحد، كما يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال والعائلات، بينما شاطئ البطين للسيدات فيتسع إلى 1100 سيدة وطفل في وقت واحد للاستمتاع بالمياه الفيروزية.

وتبلغ تكلفة الدخول لشاطئ السيدات 25 درهماً للكبار و5 دراهم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 عاماً، ويفتح الشاطئ أبوابه يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً، ويمكن للزائرات أن يستمتعن بمشاهدة الأفلام على السينما الشاطئية، أو تناول الأطعمة الخفيفة، كما يضم الشاطئ منطقة ألعاب مخصصة للأطفال والرياضات المائية مثل الكرة الشاطئية، كما تخصص بعض المناطق على الشاطئ لممارسة اليوجا.

شاطئ السعديات

وللراغبين في مشاهدة السلاحف البحرية أثناء الاستمتاع بالأجواء البحرية المميزة في أبوظبي، فيمكنهم الاتجاه إلى شاطئ السعديات مباشرة، والذي يُعدّ أحد أكثر المواقع الشاطئية استقطاباً للزوار في الإمارات بفضل الرمال البيضاء النقية الممتدة على طول الشاطئ الواسع، فضلًا عن مراعاته للشروط البيئية، ولاحتضانه أنواع مختلفة من السلاحف البحرية الصقرية المهددة بالانقراض والدلافين التي تمرح بمياه الخليج.

ومن جهة أخرى، يقع نادي شاطئ السعديات للجولف الممتد على البحر مباشرة على مسافة 9 كم، فيما يجمع بين الفخامة والبساطة ويمنح زواره فرصة الاستمتاع بمنظر غروب الشمس الخاطف للأنفاس أو تناول وجبة تداعب براعم الذوق.

ويتاح لزوار النادي فرصة السباحة في حوض السباحة الخارجي ذو المساحة البالغة 650 متراً مربعاً، فيما يحيط بالمسبح أكواخ خاصة تبدو وكأنها تطفو بشكل سحري فوق المياه المتلألئة.

شاطئ الكورنيش

ومن أهم الشواطئ في أبوظبي ويمتد على مسافة 2 كم، شاطئ كورنيش أبوظبي الحائز على شهادة العلم الأزرق، ويحظى الشاطئ بالمناظر المطلّة على جزيرة اللؤلؤ الخلابة، وأشجار النخيل المتمايلة مع نسمات الهواء العليل والحدائق الغنّاء.

ويضم الكورنيش منطقة عائلية بحجز التذاكر، وممشى بحرياً وحدائق منسّقة وممرّين منفصلين للمشاة والدرّاجات الهوائية ومساحات للعب الأطفال ومقاهي ومطاعم، كما تتوفّر غرف لتبديل الملابس، بالإضافة إلى إمكانية استئجار كراسٍ للتسمّر ومظلات.

ويحتضن الشاطئ أيضاً مرافق رياضية مجانية تشمل ملاعب لكرة الطائرة وكرة القدم وملاعب رياضية متعددة الاستخدامات، كما يمكن للضيوف أن يستمتعوا بتجربة الغوص أو استئجار قارب سريع لتجربة مميزة.

شاطئ المرفأ

ويعدّ شاطئ المرفأ في منطقة الظفرة ملاذاً هادئاً على الشاطئ، ويضمّ مرافق للتخييم وفندق المرفأ المجاور، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية على الشاطئ.

ويبعد الشاطئ نحو 90 عن المدينة، فيما يستضيف الشاطئ سنوياً خلال شهر أبريل مهرجان الظفرة للرياضات المائية الذي يمتد على 10 أيام، فيما يمكن لزوار الشاطئ على مدار العام فرصة صيد الأسماك والاستمتاع بالرياضات المائية بما فيها ذلك التجديف وقوفاً أو ركوب القارب الشراعي أو قارب الكاياك لاكتشاف غابات القرم على الجانب الغربي من الشاطئ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجربة ترفيهية تقنية يحققها موسم جدة لألعاب الواقع الافتراضي

سفاري نت – متابعات استقطبت ألعاب الواقع الافتراضي “VR” بمناطق موسم جدة الكثير من زوار الموسم من فئة الشباب …