إطلاق أول خط بحري للسياحة بين أبوظبي والغردقة وشرم الشيخ والعقبة

سفاري نت – متابعات

تعتزم مجموعة موانئ أبوظبي تشغيل أول خط بحري للسفن السياحية يربط أبوظبي والغردقة وشرم الشيخ ومدينة العقبة الأردنية، مما سيسهم في تعزيز السياحة البينية العربية.

ويعد هذا الخط البحري المزمع تشغيله وفقاً لاتفاقية تم توقيعها مؤخرا بين مجموعة موانئ أبوظبي والهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر هو ترجمة فعلية لمشروعات طموحة طال انتظارها لتنشيط السياحة البينية العربية.

وسوف ينقل هذا الخط البحري عشرات الاف السياح سنويًا من أبوظبي مرورًا بدبي ودول خليجية أخرى وصولا إلى البحر الأحمر لاسيما في ظل النقص الكبير في الرحلات الجوية المباشرة إلى مدن البحر الأحمر والعقبة الأردنية.

كما ستسهم في تنشيط السفن السياحية وسوف تنشط المنتجعات والفنادق في الغردقة وشرم الشيخ والعقبة طوال العام، وليس في المواسم فقط نظرًا للسفر الاقتصادي بواسطة السفن والمتعة التي يجدها المسافر عبر البحار والخلجان.

وأكد أن المردود الاقتصادي سيكون كبير جدا، وسوف يجذب المزيد من السياح العابرين من دول أوروبية وآسيوية للسفر البحري من الخليج إلى البحر الأحمر الشهير عالميًا بالشعاب المرجانية النادرة والجو المعتدل والطبيعة الجميلة والمنتجعات الفاخرة.

كما أن هذا الخط سوف يكون منافسًا للخطوط البحرية الأوروبية عبر البحر المتوسط والأدرياتيكي والمحيط الاطلسي وغيرها والتي تجتذب السياح من الدول الخليجية والعربية إلى الوجهات الأوروبية المتوسطية.

وحسب الاتفاق المعلن، سوف تقوم مجموعة موانئ أبوظبي بتطوير وتشغيل وإدارة محطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا البحري بالتعاون مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، الذراع التجارية لوزارة النقل المصرية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تسعى لتسهيل دخول مواطنيها إلى “الشنغن” دون تأشيرة

سفاري نت – متابعات استقبل نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، رئيس سياسة التأشيرات بالمديرية العامة …