إعفاء إلكتروني لمواطني السعودية من تأشيرة دخول بريطانيا

سفاري نت – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن إعفاء إلكتروني لمواطني المملكة العربية السعودية من إجراءات التأشيرة لدخول بريطانيا، مبينة خطوات الحصول على إعفاء إلكتروني.

وبدورها، رحبت السفارة السعودية في المملكة المتحدة، بعد السماح للمواطنين السعوديين بالدخول بدون تأشيرة، وإمكانية الدخول دون الحاجة إلى إصدار تأشيرة وفق الخطوات التي اتبعت في السابق.

وتم تبسيط هذه الإجراءات ليتم تنفيذها إلكترونياً بخطوات بسيطة، وللحصول على الموافقة التي تقدم إلى السلطات عند وصولهم إلى الأراضي البريطانية.

وأشادت السفارة السعودية في المملكة المتحدة بقرار السلطات البريطانية الرضا عن حصول المواطنين السعوديين على إعفاء إلكتروني عند حاجتهم للسفر إلى بريطانيا.

وعلى المواطنين السعوديين الراغبين في دخول بريطانيا تقديم طلب دخول الأراضي البريطانية قبل 48 ساعة من موعد السفر عن طريق خدمة طلب التأشيرة الإلكترونية لبريطانيا وفق الإجراءات التي تم تحديدها لمن يرغب في السفر، ولا داعي لتقديم طلب مسبق إلى السفارة البريطانية في المملكة العربية السعودية كما اتبعت سابقاً.

ويتم تعبئة نموذج إلكتروني للخدمة، والذي يتضمن عددًا من البيانات، بما في ذلك رقم جواز السفر، وتاريخ الوصول والمغادرة، وعنوان الإقامة في بريطانيا، ويتم دفع الرسم المقرر وقدره 30 جنيها، ويتم استكمال باقي الإجراءات لحين الحصول على الموافقة خلال 24 ساعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار الشارقة والعربية للطيران يطلقان أولى الرحلات المباشرة إلى بولندا

سفاري نت – متابعات أعلن مطار الشارقة، وشركة العربية للطيران، عن تدشين أولى الرحلات الجوية …