تجارب عائلية مميزة من أبرز وجهات دبي في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات

مدينة دبي كعادتها تتصدر أبرز التصنيفات والمراجعات حول العالم فقد تصدرت مؤخراً المركز الأول في مسح أجراه موقع مقارنة تأمينات السفر “إنشور ماي تريب” لأفضل مدن العالم لقضاء العطلات العائلية لعام 2022. ومع اقتراب فصل الصيف، تبدأ العائلات بالبحث عن أجمل التجارب الداخلية ضمن وجهات دبي لقضاء أوقات مليئة بالألفة والمحبة. جمعنا لكم أبرز التجارب العائلية التي سترغبون بزيارتها لتستمتعوا بما تقدمه.

“TR88HOUSE” في “بلوواترز”

بمساحة 65 ألف قدم مربع، يعد “TR88HOUSE” في جزيرة “بلوواترز” من أكبر العلامات التجارية التي تقدم تجارب مأكولات وأنشطة الترفيه العائلية التي تناسب جميع الأذواق. ويضم “TR88HOUSE” ذو التصميم الداخلي المتميز ستة مطاعم موزعة على طوابق المطعم، ومساحاته الداخلية وذلك على شكل بيوت موضوعة على قمم الأشجار الداخلية التي يبلغ ارتفاعها 12 متراً. كما أن هناك ملعب غولف مصغر، وغابة ذات إضاءة حيوية، بالإضافة إلى ألعاب الترامبولين، وألعاب التسلق والمشي على الحبال، إلى جانب مساحات مخصصة للعب الأطفال الأصغر سنا مثل حوض الكرات البلاستيكية والأرجوحات الصغيرة، وغيرها. 

“شوكوف فابريك” في “بلوواترز” 

للآباء والأمهات الذين يحلمون بتناول غداء عائلي مع أطفالهم في جو هادئ ورائع، فهنا في مقهى “شوكوف فابريك” في “بلوواترز” يتحول هذا الحلم إلى حقيقة. هو مقهى صغير مريح مع منطقة لعب من ثلاثة طوابق، تحوي على زلاجة ملتوية، وسلالم للتسلق، وعوارض التوازن، وكيس ملاكمة، ومتدليات من السقف للتشبث بها واللعب.  

كما هناك منطقة للأطفال تضم مطبخاً صغيراً للعب، ومكعبات “الليغو”، ومساحات للرسم. كما يقدم “شوكوف فابريك” تشكيلة واسعة من أشهى الأطباق، حيث تتوفر الفطائر مع الشوكولاتة والفواكه وغيرها. 

متحف الشمع “مدام توسو دبي” في بلوواترز

يعد متحف “مدام توسو” أول متحف للشمع من نوعهِ في الشرق الأوسط، حيثُ يُقدم 60 مجسماً لنجوم العالم و أشهر الشخصيات في هوليوود وبوليوود والعالم العربي، مثل توم كروز، وكايلي جينر، وشاروخ خان، والمغنية بلقيس، ومحمد عساف وغيرهم بالإضافة إلى 16 شخصية شمعية جديدة من منطقة الشرق الأوسط. وتستغرقُ المدةُ الزمنيةُ الإجماليةُ لنحت تمثالٍ من الشمع يشبه الإنسان حوالي 12 أسبوع. 

ويقع المتحف في منطقة “ذا وارف” على جزيرة بلوواترز وهي المساحة الداخلية التي توفر للزوار تجربة تسوق و تناول المأكولات والمشروبات المتنوعة من أشهر العلامات مثل كانديليشوس و “بي يور كافيه”.

“بريكس 4 فن” في جميرا بيتش ريزيدنس

ومن جهته، يقدم نادي “بريكس 4 فن” للأطفال في منطقة “جميرا بيتش ريزيدنس” أمتع التحديات والمنافسات المناسبة للأطفال من جميع الأعمار، عبر ثماني غرف ألعاب مليئة بالأنشطة.

ويضم النادي منطقة “Toddler’s Area” المثالية للأطفال حتى سن 4 سنوات، وبها مدينة “LEGO DUPLO” المصنوعة من قطع “الليغو” حيث يتاح لهم تعلم الفنون والحرف اليدوية، واللعب بألواح الرسم المغناطيسية، ومتابعة الرسوم المتحركة. 

وبالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات، تتوفر ألعاب الفيديو. كما يمكن للأطفال بناء مدينة كاملة من قطع “الليغو”، أو اللعب بشكل جماعي بألعاب “Monopoly” و “Scrabble” و “UNO” والمزيد. بالإضافة إلى أنشطة الرسم على الوجوه، وسينما ومتجر الألعاب، كما سيحصل الأطفال على كرة مجانية في كل مرة يزورون النادي. 

التحدي والمرح في “تيب فاكتور” في جميرا بيتش ريزيدنس

يعد “تيب فاكتور” TEPFactor في جميرا بيتش ريزيدنس، وجهة المرح المثالية للعائلات الذي يقدم أكثر من 21 تحدياً من فئات مختلفة، ويمكن للزوار تشكيل فريق للعب ابتداءً من شخصين إلى ستة لاعبين، كما أنه يتسع لـ 18 فريق في وقت واحد.

اللياقة البدنية على طريقة أبطال الـ”يو إف سي” 

وبدوره يقدم نادي “يو إف سي” دروس متخصصة هذا الصيف. حيث يمكن للأطفال تعلم مهارات وتقنيات الملاكمة الأساسية، واستكشاف عالم المصارعة، والملاكمة التايلاندية، والجوجيتسو البرازيلي، والجودو والمزيد من الرياضات، وبرامج تقوية الجسم بالكامل في برنامج “ألتمت تريننغ”، بالإضافة إلى دروس الفنون القتالية مثل “الكيك بوكسينغ” أو طرق الدفاع عن النفس في جيو جيتسو البرازيلية وذلك تحت إشراف مدرب معتمد. 

متحف الغموض في السيف   

يعدّ متحف الغموض الوجهة المثالية لاختبار تجربة تثقيفية فريدة لجميع أفراد العائلة، ويقع المتحف في وجهة السيف ذات التصميم المتميز المستوحى من التراث الإماراتي العريق والمطلة على خور دبي، ويقدم لزائريه مجموعة واسعة من الخدع البصرية والتجارب المُسلّية بالإضافة إلى نحو 80 من المعروضات والألعاب المتنوعة.

“ثياتر أوف ديجيتال ارت” في سوق مدينة جميرا   

 يَعِدُ مسرح الفن الرقمي في سوق مدينة جميرا، “ثياتر أوف ديجيتال ارت” تجربة بصرية ساحرة تتبنى تقنيات الوسائطَ المتعددة التي تجمع بين الموسيقى والمؤثرات المرئية وأحدث تقنيات الصوت لتجربة فريدة من نوعها. 

ويقدم المسرح طيلة فترة الصيف، أجندة غنية بالأنشطة والعروض بالإضافة إلى الورش الفنية للأطفال، وجلسات التأمل متعددة الحواس للبالغين، وليالي الموسيقى للجميع. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …