بريطانيا تعفي السعودية والإمارات والبحرين من تأشيرات الدخول

سفاري نت – متابعات

أعلنت الحكومة البريطانية عن بدء إعفاء السعوديين والبحرينيين من تأشيرات السفر، حيث تنضم السعودية والبحرين إلى دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى المستفيدة من النظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة.

وسيكون بإستطاعة المواطنين السعوديين والبحرينيين واعتبارًا من الأول من يونيو 2022، الحصول على تأشيرة إلكترونية لزيارة المملكة المتحدة (سواء للسياحة أو لزيارة عمل، أو للدراسة، أو للعلاج الطبي) لمدة تصل إلى ستة شهور.

ويتيح النظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة السفر إلى المملكة المتحدة دون الحاجة للحصول على تأشيرة، شريطة تعبئة استمارة الإعفاء من التأشيرة قبل كل زيارة.

وتتيح طريقة سريعة التقديم طلب الحصول على تأشيرة، مقابل رسم بسيط، حيث لا حاجة لتقديم البيانات البيومترية (الصورة والبصمات)، أو زيارة مركز التأشيرة، أو تسليم جواز السفر للحصول على تأشيرة قبل السفر.

ويحصل مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، التي تشمل دولة الإمارات، على حق الوصول إلى نظام تصريح السفر الإلكتروني في بريطانيا عند إطلاقه العام المقبل، والذي صُمم من أجل المسافرين الذين يزورون المملكة المتحدة أو يمرون عبرها، والذين لا يحتاجون إلى تأشيرة من أجل إقامة قصيرة.

وذكر موقع “ذا ناشونال نيوز” البريطاني، أنه ليس على المسافرين الإماراتيين حالياً سوى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زائر أساسية، أو الحصول على إعفاء إلكتروني، كما أن المملكة المتحدة ستضمن وصول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى النظام في بداية عام 2023؛ ما يسهل سفر رجال الأعمال والسياح.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الحكومة الرقمية للإمارات تفرض إجراء فحص PCR للمسافرين إلى وجهات محددة

سفاري نت – متابعات أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يتعين على المسافرين من دولة …