واتساب يقدم خاصية جديدة لتسهيل شراء المنتجات

سفاري نت – متابعات

يوميًا يستقطب تطبيق التراسل العالمي الأشهر واتساب WhatsApp المزيد من العملاء، حيث لديه مليارات المستخدمين من جميع أنحاء العالم، كما أن هناك شركات متكاملة تعتمد عليه للتفاعل مع عملائها وموظفيها على حدة، لذا فإن خدمة الدردشة الاجتماعية هذه في طور العمل على إتاحة ميزة جديدة تُسهل عمليات شراء المنتجات عبر ضغطة زر واحدة فقط.

كشف موقع mspoweruser في تقرير حديث نشره تفاصيل عمل الخدمة المملوكة لشركة ميتا Meta الأم، أنها جادة في جلب المزيد من الميزات الجديدة الخاصة بتطبيق الأعمال التجارية على الإنترنت، وذلك عبر إضافة خواص مفيدة لإصدار واتساب الذي تُطلق عليه اسم WhatsApp Business، وذلك عبر إضافة اختصار جديد يُدعي «طلب» مُخصص للعملاء من رجال الأعمال.

ويؤكد التقرير أنه تم رصد ميزة «الطلب» الجديدة هذه للمرة الأولى في الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب على أجهزة أندرويد، فيما تم رصد الميزة نفسها في نسخة الأعمال المخصصة لأجهزة سطح المكتب، الأمر الذي يدل على أن حسابات الأعمال عبر الويب سوف تحصل على الميزة نفسها التي يتمتع بها مستخدمو الهواتف الذكية.

ويمكن لأصحاب الأعمال في القريب العاجل إنشاء طلب سريع عبر استخدام الاختصار الجديد ومن ثم مشاركته مع العملاء عبر أجهزة الكمبيوتر، حيث تسمح الاختصار أو الميزة الجديدة للشركات اختيار المنتجات التي تُريد تضمينها في الطلب، إضافة إلى تحديد كمياتها وسعرها أيضًا وتفاصيل عنها إن أرادت، كما ستتمكن الشركات من مشاركة هذه الطلبات مع عملائها عبر واتساب بيزنس.

ويتوقع متتبع أخبار واتساب WABetainfo أن الموعد المتوقع لتوفير ميزة واتساب الجديدة لجميع المستخدمين سيكون قريبًا جدًا، مشيرًا إلى أن شركة chat messenger تعمل في الوقت الحالي على تطوير الميزة، متوقعًا أن تصل هذه الميزة أولًا إلى هؤلاء الذي يختبرون الميزة التجريبية حاليًا من التطبيق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …