أفضل الشواطئ النسائية التي تحافظ على الخصوصية والتقاليد

سفاري نت – متابعات

تمتلك الإمارات مجموعة مميزة من النوادي والشواطئ الخلابة التي تستقبل النساء لتمنحهن الخصوصية الكاملة للاستمتاع بالأجواء الطبيعية والمياه الفيروزية، وتساعدهن على استعادة نشاطهن وحيويتهن من خلال مجموعة فريدة من الأنشطة الترفيهية والرياضية التي تعقد على الرمال الذهبية نقلا عن موقع الرؤية.

ومن بين الأنشطة التي تقدمها الشواطئ فرصة الاستمتاع بالسينما الشاطئية التي تقدم عروضاً فنية متنوعة، كما تشهد الشواطئ انعقاد جلسات لليوغا وأنشطة رياضية أخرى متنوعة في الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس، بما فيها أنشطة الآيروبيك المائي، وأنشطة الـ«أكوا إيروبيك»، فيما تسهم تلك الأنشطة في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية وتعزيز قوة العضلات.

كما توفر بعض من الشواطئ النسائية خدمات بحرية متنوعة، بما فيها خدمة استئجار قوارب الكاياك والدراجات المائية وخدمة التزلج الشراعي بدءاً من 55 درهماً للفرد وحتى 500 درهم في الساعة.

وتقدم العديد من النوادي والشواطئ النسائية عروضاً وخصومات مميزة على الأطعمة والمشروبات والخدمات الأخرى التي توفرها تلك الوجهات بما فيها حجز الشاليهات والكبائن الشاطئية المفتوحة، وتصل في كثير من الأحيان إلى 20%.



شاطئ البطين للسيدات

ورصدت «الرؤية» أبرز 7 شواطئ مخصصة للنساء أو تخصص يوماً للنساء أسبوعياً على مستوى الإمارات، من بينها شاطئ البطين للنساء، الذي يحظى بمكانة خاصة لدى سكان العاصمة، ويتيح لهن فرصة الاستمتاع بالمياه الفيروزية.

وتستمتع زائرات شاطئ البطين الحائز العلم الأزرق لمطابقته لمعايير السلامة البيئية بالخصوصية الكاملة، يحاط الشاطئ بالأسوار والحواجز النباتية على مسافة كافية من الشاطئ لتتمكن السيدات من السباحة بكل حرية.

ويستقبل الشاطئ حتى 1100 سيدة وطفل في وقت واحد، كما تتوفر حارسات إنقاذ لضمان سلامة الزائرات، ويمكن للزائرات المشاركة في جلسات رياضية بين حين وآخر، أو حضور الأفلام على السينما الشاطئية.

وتبلغ قيمة تذاكر الدخول للشاطئ 25 درهماً للكبار و5 دراهم للصغار الذين تراوح أعمارهم بين 3 و12 عاماً، أما الفتيان فوق الـ6 أعوام فلا يُسمح بدخولهم، ومن جهة أخرى، يستقبل الشاطئ الزائرات يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً.

نادي أبوظبي للسيدات

أما نادي أبوظبي للسيدات، فيمنح الزائرات الخارجيات إمكانية الاستمتاع بالمسبح الداخلي والخارجي مقابل 157 درهماً لليوم الواحد، كما أنه من المخطط أن يتم افتتاح شاطئ من خلال النادي خلال الفترة المقبلة.

ويتيح النادي استراحات مميزة ويوفر كبائن للحفاظ على الممتلكات الشخصية بأمان أو لوضع الملابس بداخليها، ويمكن للزائرات الاستمتاع بتشكيلة متنوعة من الأطعمة والمشروبات التي يوفرها النادي للعضوات والزائرات.

ويقدم النادي أنشطة مائية متنوعة بما فيها «أكوا إيروبيك» التي تساعد على تقوّية العضلات والتخلص من الترهل العضلي ومعالجة التهاب المفاصل، بالإضافة إلى تمارين الأيروبكس المائي، والذي يتضمن عدة تمارين رياضية تمارس في الماء، وتساعد تلك التمارين على علاج المفاصل أو إصابات العظام، وتسهم في حرق نحو 700 سعرة حرارية في الساعة.

شاطئ ياس

ومن بين الشواطئ الأخرى التي تخصص يوماً للنساء في العاصمة، شاطئ ياس الذي يخصص يوم الجمعة للسيدات أسبوعياً، فيما يحتضن مسابح خاصة للأطفال والبالغين بمساحات جيدة، مع فرصة الوصول إلى شاطئ الجزيرة بكل سهولة، كما يتميز ذلك الشاطئ بكونه يقع على مقربة من كل المدن الترفيهية والمواقع المميزة في جزيرة ياس و”ياس باي”.

ويضمّ شاطئ ياس شاليهات خاصّة وعدة مطاعم تقدم تشكيلة من المأكولات الشهية والمشروبات الخفيفة، بالإضافة إلى مجموعة من الاستراحات المغطاة بالمظلات، التي تمنحهن فرصة الاسترخاء الكامل أو الاستمتاع بقراءة الكتب الأدبية أثناء غروب أشعة الشمس الآسرة.

وتبدأ تذاكر الدخول للشاطئ من 60 درهماً وتصل إلى 120 درهماً للفرد، بينما يمكن لنزلاء فندق ياس بلازا الحصول على قسيمة من مكتب الاستقبال في فندقهم وإبرازها لدى الوصول إلى شاطئ ياس للدخول مجاناً، علماً أن الأطفال دون 11 عاماً يمكنهم الدخول مجاناً.

ويقدم الشاطئ خصومات بنسبة 50% على تذاكر الدخول للمعلمات ولموظفي الاتحاد للطيران، بالإضافة إلى خصم 15% على المأكولات والمشروبات، في حين تبدأ حجوزات الكبائن الشاطئية من 210 وتصل إلى 420 درهم وتشمل شخصين مع زجاجة مياه.

أما أسعار حجز الشاليهات فيبدأ من 550 درهماً للفرد خلال أيام الأسبوع وتتيح استقبال فردين بالغين وطبقاً للفواكه وزجاجة مياه، بينما تبلغ قيمة الحجوزات خلال عطلة الأسبوع 900 درهم وتشمل الميزات نفسها، كما يحتوي الشاليه على شاشة تلفزيون وغرفة للاستحمام وأريكة مريحة وغيرها الكثير.

شاطئ السعديات

ومن جانب آخر، يخصص شاطئ السعديات يومين أسبوعياً للنساء، هما يوم الثلاثاء والخميس، لمنحهن فرصة الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ الخاص أو الغطس في المسبح المجاور للشاطئ.

وتبلغ قيمة تذاكر الدخول للشاطئ يوم الخميس 120 درهماً، بينما تصل قيمتها إلى 199 درهماً إماراتياً، ويمكنك الاستمتاع لمدة 3 ساعات ببعض المشروبات مع وجبة خفيفة مجاناً لمدة 3 ساعات من الساعة 1:00 ظهراً إلى 4:00 مساءً.

نادي دبي للسيدات

من جهة أخرى، تمتلك دبي مجموعة من الشواطئ المخصصة للنساء بالكامل، وأخرى توفر يوماً للنساء أسبوعياً، ومن أبرز تلك الشواطئ، شاطئ نادي دبي للسيدات المتواجد في منطقة جميرا 2، فيما يستقبل الزائرات من الساعة السابعة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً، ويُمكن اصطحاب الأطفال إليه.

ويقدم النادي مجموعةً من النشاطات الصحية والرياضات المائية والتمارين الرياضية، وعلاجات السبا، كما يمكن المشاركة في حصص تعلم الغوص للمبتدئات، علماً أن تذاكر الدخول اليومية للزائرة الواحدة 195 درهماً خلال أيام الأسبوع، بينما تصل إلى 260 درهماً خلال أيام العطلة الأسبوعية.

كما تحصل الزائرات على مفتاح لخزينة واحدة مجاناً، بينما لا يسمح بدخول الطعام من خارج النادي، ويمكن الاستمتاع بمجموعة مميزة من المأكولات الشهية الخفيفة والصحية التي تقدمها المطاعم والمقاهي الداخلية بالنادي.

شاطئ الممزر

ومن الشواطئ المميزة الأخرى في دبي التي تستقبل النساء في أيام محددة من الأسبوع، شاطئ الممزر المتواجد في منطقة ديرة ويمتاز بجماله ونظافتهِ، فيما يخصص يوماً للنساء كل اثنين وأربعاء للسيدات وتبدأ أسعار الدخول من 5 دراهم للفرد.

ويضم الشاطئ ملاعب رياضية متعددة الاستخدام، وساحة للتزلج ومسارات لركوب الدراجات الهوائية، كما يمكن للزائرات استئجار الشاليهات، ويتاح للأطفال فرصة الاستمتاع بمواقع الألعاب المخصصة لهم، ويخصص النادي مواقع للشواء.

نادي سيدات الشارقة

وفي الشارقة، يمكن للنساء التوجه إلى نادي سيدات الشارقة، ليتمكن من الاستمتاع بواحة من الاسترخاء والترفيه المخصصة لهن وحدهن، إذ يقدم النادي أحدث المرافق الرياضية والترفيهية، ويمكنك الدخول ليوم كامل لاستخدام برك السباحة المفتوحة والمغلقة ومراكز السبا وحلبة التزلج ومهارة إطلاق النار وغيرها من النشاطات.

ويمكن للزائرات الاسترخاء على الأسرة المجاورة للمسبح، أو ممارسة لعبة التنس في أحد الملاعب المطلة على الشاطئ، أو تجربة العلاج بمياه البحر في أحد مراكز العلاج الداخلية في النادي، كما يمكن للسيدات اصطحاب الفتيات والفتيان دون سن التاسعة.

وتبلغ تذاكر الدخول اليومية للسيدات 150 درهماً، بينما يمكن الاشتراك في عضوية النادي بدءاً من 1400 درهم للعضوة الواحدة، كما تحظى العاملات في الجهات الحكومية بالدولة على خصم بقيمة 20% على الخدمات الداخلية المقدمة في النادي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …