بالصور .. أفضل 10 مقاهي في دبي للقهوة المختصة

سفاري نت – متابعات

لمذاق القهوة الغني بالكافيين سحر لا يقاوم، لفنجانها أثر بالغ على مزاج صاحبه، قادرة على أن تسحب منه الألم وتعطيه جرعة من النشاط والحيوية، وجودها في صباح كل يوم أمر ضروري لا محالة، عشقها جعل أكبر وأعظم الشعراء يكتبون فيها بيوتاً وقصائد من الشعر.
ورغم اختلاف أنواع القهوة حول العالم ألا أن تجربة تناول كوب من القهوة هي تجربة لا يمكن التنازل عنها أو المساس بها لمحبي وعشاق القهوة أياً كانت نوعها أو مكان تناولها؛ لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع  أفضل 10 مقاهي للقهوة المختصة الموجودة في إمارة دبي نقلا عن موقع سيدتي نت.

1- The Espresso Lab

تحت شعار “القهوة رحلة وليست وجهة” يسعى مقهى إسبريسو لاب الموجود في جي دبي للتصميم ومنطقة القوز بإمارة دبي إلى تقديم أفضل تجربة ممكنة لمحبي القهوة من أجل فنجان لا ينسى، يحرص المقهى على تحقيق معادلة المكونات المثالية بداية بنوعية البن ومصدره، ودرجة التحميص، بالإضافة إلى الماء الخاص الذي يستخدم في التحضير، والذي تضاف إليه بعض المواد للتحكم في نسبة ملوحته «ماء مصفّى».

المقهى أسسه رجل الأعمال الإماراتي إبراهيم الملوحي والحاصل على لقب “ذواقة قهوة” رسمياً من منظمة القهوة العالمية عام 2015 ، إضافة إلى دبلوم في القهوة المتخصصة، من مدرسة الباريستا الأمريكية في 2013، وقاده شغفه المبكر إلى بحث ودراسة أسرار القهوة على مدى 14 عاماً، كما يطلق عليه محبو القهوة “الأب الروحي للقهوة”.

صنف هذا المقهى ضمن أفضل 20 مقهى على مستوى العالم، ويطمح مؤسسه إلى تغيير منظور العالم لها، ليرجع أمجادها التي التصقت بالثقافة العربية، وافتتاح فروع لمقهاه في أمريكا وأوروبا.

2- PDL Coffee

مقهى هادئ بمنظور فريد على طريق الشيخ زايد بالقرب من حديقة الصفا بإمارة دبي، يقدم أنواع من القهوة المميزة إلى جانب مجموعة من الكعكات الفريدة ويشتهر بتميز “كعكة جوز الهند” والذي ينصح رواده بتجربتها إلى جانب فنجان القهوة.

3- Encounter Coffee

يمكن لعشاق القهوة في إمارة دبي الذهاب إلى عاصمة القهوة في العالم بدون السفر إليها وهي مدينة ملبورن الاسترالية من خلال مقهى Encounter Coffee Roasters حيث يسمح المقهى لزوراه في دبي من استكشاف تراث القهوة في ملبورن من خلال تجربة مميزة لكوب مقدم من أفضل أنواع حبوب البن الخضراء من أفضل مناطق القهوة في العالم.

4- مقهى مِـــيلك M I L K

يعد مقهى ميلك بيكري من الأماكن الجيدة في تقديم الحلوى والقهوة وقائمة الفطور المتنوعة في إمارة دبي ،واستوحى اسمه من الحليب الذي يعد مكونًا رئيسيًا في الكثير من المخبوزات ومشروبات القهوة، ويُعد التصميم الداخلي للمكان بمثابة مساحة حضرية ومريحة تهدف إلى التركيز على التقريب بين الناس في مجتمع الـ” Fika” وهو مصطلح يعني التجمع حول القهوة والكيك معاً.
يقدم المقهى أجود أنواع القهوة المتخصصة التي يتم استيرادها من The Barn Berlin & Drop Coffee Stockholm وكلاهما حائز على جوائز مشهورة بالنكهات المميزة وعلاقاتها مع مزارعي البن المستدامين.

5- RAW Coffee Company

يعد المقهى الموجود في منطقة المنارة بإمارة دبي مفعماً بالبن وحبوب القهوة الطازجة ليقدم تجربة استثنائية لعشاق القهوة، وبالإضافة إلى تقديم أجود أنواع القهوة الأفريقية يقدم المقهى لزواره العديد من العلامات التجارية البارزة في عالم الالات القهوة إلى جانب بعض الحلويات والشوكولاتة.

6- Roseleaf Bakery & Cafe

بديكور يشبه البيت الزجاجي وسط أروع النباتات يمكن لعشاق ومحبي القهوة أن يعيشوا تجربة رائعة في مقهي “روزليف” في “دبي جاردن سنتر” أو في نادي الإمارات للجولف.
إذا كنت من محبي الشاي أيضاً، فيمكنك المقهى من استكشاف مجموعة من شاي أفانتشا الفاخر ذو الأوراق الكاملة ، والذي يتم تقديمه في فناجين الشاي الخزفية الصينية القديمة.

7- % Arabica

بتصميم ياباني مبسط وعلامة تجارية قوية وحبوب قهوة عالية الجودة، يقدم مقهى “% Arabica” أفضل أنواع القهوة من جميع أنحاء العالم والتي تنتج خصيصاً لهم من مزارع البن الخاصة بهم.

8- Around The Block

يعتبر من المقاهي الشبابية المرحة التي تقدم تجربة لطيفة لمحبي القهوة من خلال فرعيه المتواجدان داخل إمارة دبي، يتميز المكان بروحه الشبابية تتيح للزائر من الاستمتاع بكوب القهوة إلى جانب أجود أنواع الحلوى الفخمة المقدمة من فريق عمل احترافي.

9- Stomping Grounds

يقع مقهى ” Stomping Grounds” في واحدة من أكثر المناطق فخامة داخل إمارة دبي وهو شارع جميرا، يقدم المقهى تجربة ممتازة لعشاق القهوة من خلال مجموعة مختارة من القهوة المتخصصة التي تم تصنيفها على أنها الأفضل في المنطقة.

10- Spill the Bean

اذا كنت من محبي تذوق فنجان القهوة في أجواء مليئة بالاسترخاء والهدوء وإلى جانب مجموعة كبيرة ومنوعة من الكتب، فإن مقهي “Spill the Bean” سيكون مكاناً مثالياً.

يقدم المقهى تشكيلة مختلفة ومنوعة من القهوة وبروائح عدة وشهية كما يقدم مجموعة كبيرة من الخيارات لوجبة إفطار صحية وشهية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مور يفتتح أبوابه في ون سنترال قلب منطقة الأعمال في دبي رسميًا

سفاري نت – متابعات  كشف مور عن افتتاح أبوابه رسميًا اليوم في ون سنترال في …