آبل تتخلى عن واحدة من أشهر ميزاتها الأساسية

سفاري نت – متابعات

كشفت تقارير إعلامية حديثة أن الاتحاد الأوروبي لديه رغبة في توحيد شواحن الهواتف والأجهزة التكنولوجية المختلفة، وذلك كنوع من مكافحة الاحتكار بالإضافة إلى دعم جهود الحفاظ على البيئة، ولكن اصطدم قرار الاتحاد بشركة آبل الأمريكية مباشرة، كونها تُصنع شواحن بمنافذ مختلفة خاصة بأجهزتها نقلا عن موقع سيدتي نت.

وبحسب تقرير نشره موقع سي إن إن الأمريكي،فإن الاتحاد الأوروبي يُطالب حاليًا الشركة الأمريكية عملاقة التكنولوجيا بضرورة إنجاز عملية التحول لنوع موحد من الشواحن لجميع الأجهزة الخاصة بها سريعًا وذلك أسوة بالشركات الأخرى، مقترحة أن يكون الهاتف من نوع USB-C والاستغناء عن شواحنها من النوع Lightning.

الاتحاد الأوروبي كان قد هدد أبل حال امتناع الشركة عن إنجاز عملية التحول السريع للشاحن الموحد، فإنه سوف يعود إلى القوانين والتشريعات الخاصة بالاتحاد الأوروبي والمتعلقة بمكافحة الاحتكار، بالإضافة إلى قوانين حماية المستهلك، ويتخذ قرارًا بمنع شركة أبل من بيع أجهزتها في دول الاتحاد.

وكشفت شبكة CNN الأمريكية في تقرير بها أن شركة أبل حاليًا تعمل على مكافحة القرار بأقصى طاقتها من أجل الدفاع عن شواحنها الخاصة التي تأتي بمنفذ من النوع Lightning، مرجعة أسباب ذلك إلى أن تنوع الشواحن يحمي حرية الإبداع والابتكار، إضافة إلى أنها ترى أن عملية التحول بإصدار شواحن معيار USB-C وإجبار العملاء على شرائها من شأنه أن يخلف فوضى كبيرة متعلقة بالبيئة.

فيما ترى الشركة الأمريكية أيضًا أن هذا التحول السريع للشواحن الموحدة، سوف يُكلف المستخدمين المزيد من المبالغ وذلك عند التخلي عن شواحنها والتحول إلى شراء شواحن جديدة، الأمر الذي سوف يُخلف أزمات عديدة للشركة، المستخدمين والبيئة أيضًا.

وأكدت الشبكة في تقريرها ذاته بأن أبل تتجه بالفعل إلى التخلي عن منفذ الشحن الخاص بها Lightning مع هواتف iPhone 15 والتي من المقرر إطلاقها في العام 2023، ويحتوي الهاتف على منفذ شحن من النوع USB-C الأمر الذي سيشكل صدمة كبيرة للمستخدمين وكذا عبئًا ماليًا أكبر عليهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …