ميتا تطرح خاصية جديدة تتيح زيارة الأصدقاء في عالم الميتافيرس

سفاري نت – متابعات

سيتمكن مستخدمو نظارات الواقع الافتراضي Oculus قريبًا من زيارة منازل بعضهم البعض، وهو حجر آخر في المبنى الذي شرع عملاق الشبكات الاجتماعية في بنائه في تقنية ميتافيرس نقلا عن موقع سيدتي نت.

ونشر مارك زوكربيرج، مؤسس شركة “ميتا” الشركة الأم لمواقع وتطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب، مقطع فيديو تتفاعل فيه صورته الرمزية مع صورة ضيف في “منزله الافتراضي”، أي الكون الذي اختار أن يتخيله عندما يرتدي نظارة الواقع الافتراضي.

في التحديث التالي لنظارات Quest، سيتمكن المستخدمون من “دعوة الأصدقاء للتسكع معًا أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو الانتقال إلى التطبيقات مباشرة من منزلك الافتراضي”، كما أوضح الرئيس في التسمية التوضيحية.

في الفيديو، صورته الرمزية التي بلا أرجل تتحدث مع صورة أليكس هونولد، المتسلق الأمريكي المحترف. ثم ينغمس الشخصان في تسلسل مصور بزاوية 360 درجة للمغامر وهو يتسلق جرفًا في الدولوميت.

حتى الآن، يمكن لمستخدمي Quest 2 الالتقاء بأصدقائهم في حفلات افتراضية أو استكشاف عوالم Horizon Worlds، منصة Meta للواقع الافتراضي الرئيسية، أو لعب لعبتين معًا، ولكن لا يجتمعون فقط في منازل بعضهم البعض. قال زوكربيرج: “يجري تطوير خيارات أخرى لتخصيص منزلك”.

وأعادت مجموعة الشركة الأمريكية العملاقة تسمية نفسها في الخريف الماضي “ميتا” للإشارة إلى تحول نحو metaverse، الذي يعتبر في وادي السيليكون مستقبل الإنترنت.

وتوجد بدايات هذه المجموعة من الأكوان الغامرة بالفعل في بعض ألعاب الفيديو، مثل Fortnite أو Roblox، أو على المنصات الاجتماعية مثل VRchat. وتضيف Meta تدريجياً ميزات تعطي “جسم” إلى ميتافيرس.

في أبريل الماضي، بدأت الشركة في اختبار مبيعات العناصر الافتراضية من قبل منشئي المحتوى لمستخدمي Horizon Worlds، لكن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لن يفلت من الجدل في عوالمه الافتراضية.

واشتكى المستخدمون بالفعل من حالات التحرش في Horizon Worlds، على سبيل المثال، مما دفع Meta إلى إنشاء حد أدنى للمسافة بين الصور الرمزية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …