واتساب تجهز خاصية مفيدة لتوفير الوقت

سفاري نت – متابعات

تعمل واتساب على خاصية جديدة من شأنها أن توفر وقت المستخدم، خصوصاً إذا كان من النوع الذي لديه الكثير من المحادثات النشطة مع عدة أشخاص، حيث إن هذه الخاصية عبارة عن «فلتر» يجعل المحادثات غير المقروءة تظهر للمستخدم وحدها نقلا عن موقع الرؤية.

وبحسب ما نقل موقع Phone Arena المتخصص، تسهل الخاصية عملية العثور على الرسائل غير المقروءة دون المخاطرة بضياعها وسط فوضى المجموعات والأصدقاء، وقد قال موقع WABetaInfo المهتم بأخبار واتساب إن المنصة قد أطلقت إصداراً تجريبياً لنظامَي iOS وآندرويد مع خيار الفلترة.

وتم إطلاق الخيار لإظهار الرسائل غير المقروءة في واتساب في نسخة بيتا التجريبية.

وتم توفير الميزة لمختبري نسخة بيتا التجريبية من أجهزة آيفون. ولحسن الحظ، تلقى مختبرو النسخة التجريبية من آندرويد الأسبوع الماضي نفس الميزة، وقد امتلك مختبرو النسخة التجريبية التي تعمل على دسكتوب ونظام macOS لمدة أسبوعين بالفعل، والآن وصلت الخاصية أخيراً إلى مختبري واتساب بيتا الذين يملكون هواتف آيفون.

وتتوفر هذه الميزة لدى حسابات واتساب بيزنس التجارية منذ يناير الماضي، ويبدو أن واتساب تعمل الآن على جعلها جزءاً من التطبيق من خلال توفيرها لجميع الحسابات.

تُظهر لقطة شاشة أن زر الفلترة موجود بجوار شريط البحث. وسيؤدي النقر فوق الزر إلى جعل التطبيق يعرض تلقائياً قائمة بجميع الدردشات غير المقروءة، ما يسهل اكتشافها، بدلاً من البحث بين قائمة طويلة بين المقروء وغير المقروء.

وفي حال الرغبة بإظهار القائمة كاملة وليس غير المقروء وحده، يتوجب النقر مرة واحدة على خيار إزالة الفلترة الذي يمكن الوصول إليه مرة أخرى عبر زر الفلترة ليعيد جميع محادثاتك للظهور مرة أخرى.

علاوة على ذلك، إذا تم تفعيل الفلتر واستخدمت شريط البحث، فستعرض واتساب بسهولة الرسائل غير المقروءة فقط كنتائج بحث.

ويشير موقع WABetaInfo إلى أن المزيد من مختبري الإصدارات التجريبية سيتلقون الميزة خلال الأسابيع المقبلة، وبعد اكتمال عملية الاختبار من المفترض أن يحصل الجميع على هذه الميزة المفيدة كجزء من إصدار رسمي، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن تاريخ الإصدار الرسمي لهذا التحديث.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي ترتقي بتجربة استخدام هاتف HUAWEI Mate Xs 2نحو آفاق غير مسبوقة

سفاري نت – متابعات طرحت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين مزايا وخصائص جديدة لمنتجات خدمات هواوي …