مطار الملك خالد الدولي يفوز بجائزة «أفضل مطار تطورًا» لعام 2022

الرياض – سفاري نت

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة في قطاع الطيران، حصل مطار الملك خالد الدولي، على جائزة أفضل مطار تطورًا لعام 2022، والذي يأتي على هامش مؤتمر Passenger Terminal Expo في باريس، خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية، والتي تختص بتقييم شركات الطيران والمطارات بين أكثر من 550 مطار حول العالم.
كما حصل مطار الملك خالد الدولي على المركز 29 في ترتيب قائمة سكاي تراكس لأفضل 100 مطار في العالم، متقدما 29 مركزاً، بعد أن كان في المركز 58 في تصنيف العام الماضي، كما حقق المطار المركز الثالث في قائمة أفضل 10 مطارات في الشرق الأوسط. وعلى مستوى أفضل موظفي مطارات في الشرق الأوسط حصد مطار العاصمة المركز الثالث وتعتمد هذه الجائزة على المعايير الشاملة لجودة الخدمات المقدمة عبر مواقع الخطوط الأمامية.
وفي هذا الإطار، قال المهندس محمد المغلوث، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض: “نفتخر بهذا الإنجاز الدولي الجديد الذي يضاف لسجل مطار الملك خالد الدولي الحافل بالنجاحات، حيث يمثل هذا الانجاز اهمية كبيرة لنا لمواكبة تطلعات رؤية المملكة 2030 ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني، خاصة أنه يأتي مباشرة من مسافرينا الذين شاركوا تجاربهم في السفر عبر مطار العاصمة من خلال استبيان سكاي تراكس.”


وأضاف المغلوث: “لايسعني بهذه المناسبة إلا أن أتوجه بالشكر إلى قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – التي سخرت كافة الإمكانيات لتعزيز وتطوير المرافق الجوية بالمملكة، كما أتقدم بالشكر ايضاً للهيئة العامة للطيران المدني وشركة مطارات القابضة، وجميع شركائنا الذين التزموا معنا بالعمل على توفير تجربة فريدة للمسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي، وسنواصل العمل معاً لضمان مواصلة هذا التحسن المستمر في تجربة المسافرين خلال الاعوام القادمة. “
ويُعد هذا التكريم تأكيدًا على الجهود الكبيرة التي تبذلها شركة مطارات الرياض، المشغل لمطار الملك خالد الدولي، لتوفير تجربة سفر فريدة لتعزيز مكانة المملكة دوليًا.
كما تجدر الإشارة إلى أن جوائز سكاي تراكس لهذا العام تعتمد على استبيانات حول المطارات العالمية أكملها أكثر من 100 جنسية من المسافرين عبر المطارات خلال 8 أشهر. حيث قيمت الدراسة الاستقصائية تجربة العملاء عبر مؤشرات الأداء الرئيسية بالمطار من تسجيل الوصول والتنقل والتسوق، والأمن و الجوازات و الجمارك حتى المغادرة عند البوابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ويز إير أبوظبي تطلق رحلات إلى البحرين ومسقط في عُمان

سفاري نت – متابعات أعلنت ويز إير أبوظبي، شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في الإمارات، …