أخطاء عليك تجنبها عند السفر إلى تايلاند

سفاري نت – متابعات

إذا كنت ترغب في تجربة سفر فريدة وممتعة، فإن تايلاند هي المكان المثالي لكل من المغامرة والاستجمام، وفي حين أن السفر إلى تايلاند يضمن لجميع أنواع السائحين كافة سبل الاستجمام، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الفخاخ فضلا عن الأخطاء التي قد تقع فيها، خاصة إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى، فتعرف عبر التقرير التالي كيف تتجنبها..

تجنب هذه الأخطاء عند السفر إلى تايلاند

زيارة جزيرة واحدة فقط وبانكوك

أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها في تايلاند هو التخطيط لمسار رحلة إلى بانكوك بالإضافة إلى جزيرة واحدة (عادةً كوه ساموي أو فوكيت).. وتكمن المشكلة في أن هذه هي أكثر الرحلات السياحية التي يمكنك حجزها وهو ما يختاره أيضا غالبية السائحين.

لماذا لا تخطط لبعض الوقت في الشمال في شيانغ ماي، إذ يشير الكثير من الزائرين أن السكان المحليين لم يكونوا فقط أكثر ودية هناك، ولكن كان لديهم أيضًا بعض التجارب الأكثر أصالة وجمالًا في البلد بأكمله.

اكتشاف تايلاند في زيارة واحدة

هناك الكثير لتراه في تايلاند وحتى شهر واحد لا يكفي لاستيعاب كل شيء، إذا كنت تريد حقًا أن تستمتع بالثقافة، فننصحك بالذهاب شمالًا إلى شيانغ ماي وتشيانغ راي، وإذا كنت تبحث عن الحياة الشاطئية، فتوجه إلى جزر الجنوب واختر عدة وجهات مختلفة، فلا يمكنك رؤية جميع شواطئ تايلاند الرائعة في رحلة واحدة، ولكن يمكنك الاستمتاع ببعضها.

عدم التفاوض مع سائقي سيارات الأجرة والتوك توك

في بعض مناطق تايلاند، وخاصة بانكوك، يمكن أن يكون سائقو سيارات الأجرة غير أمناء، وسيخبرونك إما أن المكان الذي تريد الذهاب إليه مغلق، ثم يأخذونك إلى مكان آخر حيث سيحصلون على عمولة، أو يحاولون اصطحابك في جولة عبر مراكز التسوق التذكارية، ومرة ​​أخرى يتلقون عمولة من هذه الأماكن لجلب السياح .

في معظم أنحاء تايلاند، سيكون التوك توك هي خيارك الأول في النقل، ففي حين توجد سيارات الأجرة بشكل أساسي في المدن الكبرى الضخمة، إلا إن التوك توك هو الوسيلة السائدة في جميع أنحاء تايلاند تقريبًا، فهذه المركبات ذات الثلاث عجلات هي رحلة ممتعة، وفي بعض الأحيان يتم طلاءها وتزيينها بألوان زاهية لإضفاء البهجة عليك، ولكن مثل سيارات الأجرة، يمكن أن تكون أيضًا فرصة للسائقين لزيادة التكلفة.

كما تشتهر سيارات الأجرة والتوك توك في فوكيت بكونها باهظة الثمن وتزيد من تكلفة الزائرين، لذلك يُنصح دائمًا بالتحقق من الأجرة قبل الدخول، حيث يجب عليك دائمًا التفاوض على السعر وطلب النصيحة من الفندق.

عدم المساومة عند التسوق

معظم أماكن التسوق السياحية تضخم أسعارها عندما يرونك قادمًا، ويتوقع منك أن تطلب خصمًا، كل هذا جزء من المتعة، ولكن لا تتردد عن المساومة، فهذا أمر متعارف عليه، فقط ابتسم بلطف، ثم اعرض نصف السعر الذي اقترحوه، وبينما سيرفض بعض البائعين التنازل عن السعر الأصلي، سيفاجئك الآخرون بمدى خفضهم لسعر السلعة التي تطلبها.

استئجار دراجة دون خبرة لديك

غالبًا ما نرى السياح عند السفر إلى تايلاند يتجولون على دراجات بدون خوذات، ثم يدركون أنهم لا يتمتعون بالخبرة التي يعتقدون أنهم يمتلكونها.

تايلاند لديها واحد من أعلى معدلات الوفيات المرورية على وجه الأرض، وهي مكان سىء للقيادة، حيث ستشارك الطريق مع كل شيء من التوك توك إلى وسائل النقل، ولا توجد قواعد ويمكن أن تكون الطرق سيئة للغاية، لذلك، ما لم تكن لديك بالفعل خبرة كبيرة على دراجة نارية، استأجر شخصًا ليقودها بدلاً من ذلك.

عدم استخدام طارد البعوض

 يصاب الكثير من السائحين عند السفر إلى. تايلاند بحمى الضنك، لذا تأكد من ارتداء ملابس وأكمام طويلة فاتحة اللون، واستخدام طارد للحشرات، وإذا كنت تقيم في نزل أو بيوت ضيافة لا توفر لك أدوات الحماية، فاحضر ناموسية خاصة بك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تسعى لتسهيل دخول مواطنيها إلى “الشنغن” دون تأشيرة

سفاري نت – متابعات استقبل نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، رئيس سياسة التأشيرات بالمديرية العامة …