هاتف آيفون 14 بلس الجديد بحجم أكبر وسعر اقتصادي

سفاري نت – متابعات

ستشهد سلسلة هواتف آيفون لهذا العالم، التي يفترض أن تحمل اسم آيفون 14، موديلاً جديداً قالت معظم الشائعات والأنباء إنه سيسمى آيفون 14 ماكس، وسيكون بديلاً لهاتف آيفون ميني الذي قررت أبل إيقاف إنتاجه بسبب ضعف الطلب عليه نتيجة لصغر حجم شاشته.

وقال موقع Phone Arena إن الهاتف الجديد الذي يتوقع أن يكون حجم شاشته 6.7 بوصة، بحجم موديل برو ماكس، قد يحمل اسماً مختلفاً، وهو «آيفون 14 بلس» لتعيد بذلك اسم بلس من جديد بعد أن اختفى منذ إطلاق آيفون 8 بلس قبل 5 أعوام، وفقاً لمصادر سلاسل التوريد المرتبطة بمسرب موثوق هو Lanzuk، وله تاريخ جيد في التسريبات الصحيحة المتعلقة بشركتي أبل وسامسونغ

وربما تسعى أبل إلى المراهنة على شهرة هذه التسمية ورواجها بين المستخدمين، وقد تطلقه على الهاتف الكبير الجديد الذي سيوفر شاشة كبيرة بمواصفات الهاتف الأساسي لتصبح لدى المستهلك فرصة الحصول على شاشة كبيرة بسعر اقتصادي معقول.

ويدل الاسم على حجم الشاشة الكبير، فيما تخشى أبل أن يسبب اسم «آيفون 14 ماكس» لبساً لدى المستهلك لأن التسمية جديدة كلياً عليه مقارنة بتسمية بلس المعروفة مسبقاً، وفقاً لما قاله التقرير.

ويتوقع أن يكون موديلا آيفون برو متقدمين كثيراً على الهاتفين الأساسيين من حيث المواصفات، خلافاً للمعتاد، لأننا سمعنا الكثير من الشائعات والأنباء التي تشير إلى وجود فجوة متسعة بين الفئتين، من حيث الكاميرات والمعالجات وحتى تصميم الشاشة والنوتش.

ومن المفترض أن تعلن أبل عن الهواتف المرتقبة خلال سبتمبر القادم في فعالية الخريف الرئيسية التي تعقدها كل عام في هذا الموعد منذ سنوات طويلة، علماً أنها كسرت هذه العادة في عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا وتأخر سلاسل التوريد وعمليات الإنتاج، ما أجبر أبل على تأجيل الفعالية حتى أكتوبر، لكنها عادت إلى سبتمبر في العام الماضي عندما أعلنت عن سلسلة آيفون 13.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …