تعرف على أفضل كاميرا موبايل في الفئة المتوسطة 2022

سفاري نت – متابعات

مؤخرًا باتت كاميرات الهواتف الذكية ضمن أهم الكماليات والأساسيات التي يبحث عنها الأشخاص قبل شراء الهاتف، وذلك من أجل تدوين وتسجيل المزيد من اللحظات والذكريات الهامة في حياتهم، وتستحوذ الكاميرا مؤخرًا على أهمية كبيرة، وذلك مع الانتشار الواسع لمقاطع الفيديو عقب نشرها على التطبيقات المختلفة ومواقع التواصل نقلا عن موقع سيدتي نت.

وتعمل الشركات على الدوام على تحسين جودة الكاميرا الخاصة بالهاتف سواء في الفئات المتوسطة أو الفئة الرائدة من جميع الهواتف، وبحسب ما تم نشره في تقرير لموقع stuff،فإن جميع الشركات الصينية الرائدة تعمل في الوقت الحالي على تزويد الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة وليست الرائدة بأحدث الكاميرات كونها تخدم أكبر فئة من المستخدمين.

وتستهدف الشركات الصينية التي تقدم معظم الهواتف المنتشرة في الأسواق الوصول إلى أفضل جودة للتصوير في الفئة المتوسطة، وفي التالي نوضح لكم أفضل كاميرا موبايل في الفئة المتوسطة للعام 2022:

– هاتف شاومي Xiaomi Mi CC9 Pro

هاتف شاومي Xiaomi Mi CC9 Pro يُعد أحد الهواتف التي تقدم للمستخدم أفضل كاميرا فئة الهواتف المتوسطة، ويشهد إقبال كبير على شرائه في معظم دول العالم، وذلك بسبب احتوائه على 5 كاميرات خلفية الأساسية منها بدقة 108 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.7 بوصة، كما تُميزه الشركة بمثبت الصور OIS، فيما تقدم به كاميرا ثانية دقتها 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.0 بوصة لتقريب 2X مدعوم بمثبت الصور بالليزر.

فيما يحتوي الهاتف على كاميرا ثالثة مميزة أيضًا بدقة 5 ميجابكسل فتحة عدستها تصل إلى f/2.0 لتقريب الصور 5X، وكاميرا أخيرة زاويتها واسعة و دقتها 20 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، بالإضافة إلى كاميرا خامسة دقتها 2 ميجابكسل فقط، عبر فتحة العدسة المتغيرة لالتقاط الأشياء القريبة، ويبلغ سعره ما بين 7500 وحتى 11 ألف جنيه مصري.

– هاتف Huawei Honor 20 Pro

يعتبر هاتف Huawei Honor 20 Pro أحد أفضل الهواتف هو الآخر بالنسبة للفئة المتوسطة التي تتميز بكاميرات خرافية، حيث يأتي بكاميرا رباعية الرئيسية منها تأتي بدقة 48 ميجابكسل، فيما تأتي الكاميرا الثانية بدقة تصل لـ 8 ميجابكسل، معتمدة على عدسة فتحتها f/2.4 بوصة، أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 16 ميجابكسل بعدسة فائقة الاتساع، كما أن هناك عدسة رابعة دقتها 2 ميجابكسل مزودة بفتحة عدسة f/2.4 بوصة، ليتمكن الهاتف من تصوير الأشياء القريبة للغاية، كما أنه يوجد كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، ويأتي بسعر 8 آلاف جنيه مصري.

– هاتف Huawei mate 30 pro

تشتهر هواوي بالتصميمات الفريدة لهواتفها الذكية، يتبعHUAWEI Mate 30 Pro 5G هذا التقليد، كونه جهازًا فريدًا ومميّزًا مثلك أنت! فمن خلال الهالة الحلقية اللامعة والجديدة وشاشته المحنية من الطرفين بزاوية 88 درجة.

توفر شاشة Ultra Curved HUAWEI Horizon Displayتصميمًا استثنائيًّا لتقديم تجارب بصرية غامرة جدًّا، كما أنه مزودًا بمجموعة واسعة من المزايا المعززة بالذكاء الاصطناعي، مثل إيماءات الذكاء الاصطناعي AI Gesture Control، و يتميز بخاصية الدوران التلقائي المعتمد على الذكاء الاصطناعي، تتيح إمكان تدوير الشاشة وتعديلها بشكل تلقائي، عبر اكتشاف وقياس الزاوية التي ينظر إليها المستخدم لتوفير تجربة مشاهدة أفضل، ما يغني عن الحاجة إلى تدوير الهاتف للحصول على زاوية المشاهدة المثلى أثناء مشاهدة الفيديوهات. ويمكن للمستخدم أيضًا تبادل الصور والفيديوهات بين هاتفه الذكي وحاسوبه المحمول بكل سهولة، حيث تتيح خاصية العرض على شاشات عدة Multi-screen Collaboration* إمكان نقل المعلومات والبيانات ومشاركتها بين الهاتف والحاسب المحمول بسلاسة وسرعة.

يحتوي هاتف Huawei mate 30 pro بكاميرا رئيسية مزدوجة SuperSensing Cine Camera بدقة 40 ميغابكسل، ما يتيح للمستخدم إمكان تحديد والتقاط صور مذهلة وفيديوهات رائعة، في حين ستساعده تقنيةUltra Low-Light Videoعلى التقاط مقاطع فيديو ذات مستويات إضاءة منخفضة جدًّا بالليل. كما يمكن للمستخدم تسجيل لقطات فيديو ذات الحركة البطيئة للغاية Ultra Slow-Motion بفضل قدرة الهاتف على تسجيل 7680 إطارًا في الثانية لتجربة تصوير احترافية،يختلف سعر هاتف Huawei mate 30 pro في الأسواق المصرية بينما لا يتعدى ال 21 ألف جنيه مصري.

– هاتف جوجل Google Pixel 6 Pro

تتميز كاميرا هاتف جوجل Google Pixel 6 Pro، بأن غلاف الكاميرا الخلفية بارز بشكل ملحوظ، وذلك لأن الكاميرا، كالعادة مع هواتف Pixel، تعد واحدة من أهم أجزاء هذه الطرز.

يحصل Pixel 6 على كاميرا خارقة تحتوي على الكثير من التقنيات التي تجعلها مميزة وفريدة من نوعها، كاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بيكسل، و كاميرا بعدسة واسعة بدقة 12 ميجابيكسل، وعدسة تليفوجرافية بدقة 48 ميجا بيكسل، بجانب مستشعرًا يمكنه أن يجمع يجمع إضاءة أكثر فى الليل أو الأماكن المظلمة بنسبة 150٪، مع ميزة Magic Eraser من Google Photo يمكنها إزالة الأشياء غير المرغوب فيها من الصور، وخاصية التقريب البصري بقدرة x zoom4، وتصوير الفيديو بدقة 4k، يبدأ سعر هاتف Google Pixel 6 Pro من 14 ألف جنيه بالأسواق المصرية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …