جوجل توقف خدمة classic Hangouts هذا العام

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة جوجل الأمريكية، أنها بصدد إغلاق خدمة Hangouts الكلاسيكي للمستخدمين له بشكل مجاني في شهر نوفمبر المقبل، كما أنها قررت ترحيل الدردشات إلى شات Chat، والتي تُعد نسخة هانج أوت التي تمت ترقيتها في المستقبل.

وأكدت جوجل لمستخدمي تطبيق جيميل Gmail، فإن إعلان إيقاف هذه الخدمة المجانية لا يعتبر إعلانًا مفاجئًا، حيث استمر عملاق التكنولوجيا الشهير في إرسال رسائل تذكير للمستخدمين فيما يخص ترحيل الدردشات لبعض الوقت.

وبحسب ما نُشر في موقع techzine، فإن الشركة ولأول مرة كشفت في يونيو أنها سوف توقف استخدام Hangouts الكلاسيكي، وبدأت تنفيذ ذلك عندما جعلت عملاء Google Enterprise يتحولون مباشرة إلى الدردشة.

هذا وتبدأ الشركة قريبًا في تحويل الحسابات المجانية والشخصية التي لا زالت تستخدم Hangouts القديمة على Android و iOS إلى رؤية شاشة ترقية تُطالبهم بالتبديل مباشرة إلى الدردشة في تطبيق جيميل Gmail، كما ستطالب عملاء الدردشة على الأجهزة المحمولة على أنظمتها الأساسية.

وتقدمت الشركة بنصيحة للمستخدمين الراغبين في الاحتفاظ بنسخة من بيانات هانج اوت Hangouts الخاصة بهم يمكنهم ذلك عبر استخدام Google Takeout بعد تنزيله، كما أن جوجل أضافت مؤخرًا خيار تعديل المستندات والعروض التقديمية وأيضًا وجداول البيانات مع إمكانية التحرير جنبًا إلى جنب داخل الدردشة.

وتقدم الشركة الأمريكية الرائدة Google Chat بالإضافة إلى Spaces، والذي يُعد مكانًا مخصصًا لموضوع معين، وعبر العرض المدمج الجديد في جيميل Gmail يمكن للمستخدم أن يستخدم الدردشة بالإضافة إلى Inbox وMeet وSpaces.

واختتمت جوجل إضافتها بأنها سوف تضيف أيضًا ميزات جديدة إلى الدردشة مثل: «الاتصال المباشر والترابط المباشر في Spaces» بالإضافة إلى القدرة على مشاركة وعرض صور متعددة بالأشهر المقبلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …