غُص في جمال الطبيعة الأخّاذ واكتشف كنوزاً دفينةً في جزر السيشل

سفاري نت – متابعات

تستكنّ فلل أنانتارا مايا السيشل على الساحل الغربي لجزيرة ماهي الرئيسية في جزر السيشل، وتُطلّ على شاطئ آنس لويس الجميل من منحدر جبليّ خلّاب. فينفرد المنتجع بمناظر من وحي قصص الخيال، ويتمتّع بجاذبية لا تُقاوم بفضل حدائقه الغنّاء المنعزلة من تصميم بيل بنسلي، حيث تغمرها أشجار النخيل الباسقة وأشجار التاكاماكا وصخور الغرانيت الضخمة. استمتع بتجربة استثنائية في ملاذ أخّاذ يضمّ منتجعاً صحياً رائعاً في قلب الغابة، ويقدّم مأكولات شهيّة في المكان والوقت الذي تريده، إلى جانب فريق متميّز من مساعدي النزلاء في الفلل الخاصة. 

يشتهر المنتجع بمفهوم الإقامة الشاملة وما بعدها، ويضمّ مغامرات وأنشطة استكشاف شيّقة. ويستفيد النزلاء من جلسات اليوغا والتشي كونغ المجانيّة كل يوم، فضلاً عن الرياضات المائيّة غير الآلية على غرار ركوب الكاياك، والتجذيف على اللوح وقوفاً وركوب قوارب الكنو. علاوة على ذلك، ينظّم المنتجع تجارب خاصّة للصغار مثل الحمّامات في المنتجع الصحي، والمساجات وجلسات المانيكير البرّاقة بالإضافة إلى نشاطات البحث عن الكنز، وصفوف الطهي وصيد السلطعون.

استرخِ على الرمال البيضاء الناعمة وتشمّس وتسبّح وغُص في الخليج المرجاني لتمضية أوقات ممتعة لا تُنسى. وحينما تصبح جاهزاً للنظر إلى ما وراء الفلل المذهلة والشاطئ الخلّاب، ستجد تجارب مذهلة بانتظارك في أنانتارا مايا.

لا تضيّع فرصة التجوّل في حدائق المنتجع للتعرّف إلى مجموعة متنوّعة من النباتات المتوطنة واستكشاف الفوائد الطبيّة لعشبة الليمون، والقرفة، والأفوكادو، والكرمبولا وأوراق الجروبون، وهو خليط شاع استخدامه لمعالجة التهاب الحلق، ولكنّ خبراء الخلط في أنانتارا مايا يسخّرون مذاق النعناع والليمون الرقيق فيه لتعزيز نكهة الكوكتيلات.

تُعتبر جزر السيشل من أروع وجهات الغوص في العالم، ويضمّ جنوب ماهي ما لا يقلّ عن ستّة عشر موقعاً عالمياً للغوص مثل باي لازار الذي يُعدّ من أفضل المواقع لتعليم الغوص في البلاد. يقدّم مركز دايف ريزورت سيشلز مجموعةً شاملة من دروس الغوص المعتمدة من قبل اتحاد مدرّبي الغوص المحترفين، بإشراف فريق متمرّس من الخبراء في هذا المجال.

رحلات استكشافية مميّزة

قُم بزيارة العاصمة فيكتوريا على بُعد 30 دقيقة بالسيارة من المنتجع. تنزّه في شوارع هذه البلدة الصغيرة المذهلة، ومتّع ناظريك بفنّ العمارة الذي يجمع بين التراث الفرنسي والبريطاني، ثمّ تفرّج على المنازل الريفيّة المشيّدة على الطريقة الاستعمارية وشاهد برج الساعة أو ما يُعرف بـ”لورلوز” باللغة الكريوليّة، ونصب الذكرى المئوية الثانية، ومدفن بيلير، قبل أن تتوقّف في متحف كارفور دي زار للاستمتاع بالفنون والحرف المحليّة.

استكشف سوق السير سيلوين سيلوين كلارك النابض بالحياة والذي يعجّ بالأكشاك والمتاجر التي تبيع الفاكهة الاستوائية والتوابل والخضار. احرص على زيارة هذه السوق يوم السبت في الصباح الباكر، حيث يعرض تجّار الأسماك تشكيلةً مبهرة من ثمار البحر الطازجة من الباراكودا إلى سمك مارلين الأزرق.

من جهة أخرى، تقع الحدائق النباتيّة على بُعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من وسط المدينة. أُنشئت هذه الواحة الاستوائية الخضراء منذ أكثر من قرن من الزمان، وتضمّ ثروةً نباتيّة وحيوانيّة متوطنة على غرار أشجار كوكو دو مير الشهيرة وسلاحف ألدابرا الضخمة في جزر السيشل. تمشَّ وسط بساتين الفاكهة الأصلية تحت أشجار النخيل النادرة وأشجار الفاكهة والتوابل العطرية.

وفي رحلة العودة إلى المنتجع، تأكّد من التوقّف لتذوّق مشروب الرام في مصنع التقطير تاكاماكا، أو قُم بزيارة حدائق لا بلين سانت أندريه للأعشاب من أجل اختبار حياة المزارع والاستمتاع بلعبة رمي الكرة الحديديّة.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر التنزّه سيراً على الأقدام نشاطاً شائعاً في ماهي. تنزّه في جيال الجرانيت وسط الغابات المطيرة الكثيفة في منتزه مورن سيشل الوطني. وتنعّم هنا بجمال الطبيعة البريّة من دون أثر بيئي يُذكر.

وجهات شاطئية تفوق الخيال

يمكن لنزلاء أنانتارا مايا زيارة جزيرتَي براسلين ولا ديغ بسهولة تامّة. فما عليهم سوى ركوب القارب إلى براسلين للرسو على شاطئ آنس لاتسيو المعروف بمياهه الزرقاء الصافية وقربه من شاطئ آنس جورجيت وما يوفّره من تجارب غوص مميّزة فريدة في منتزه سانت بيير البحري. استمتع بيوم طويل تحت أشعّة الشمس، وأنعِش حواسك بكوكتيلات شهية ووجبات غداء لذيذة قرب الشاطئ في مطعم بونبون بلوم الكائن في الهواء الطلق.

يمكن تصميم الرحلات بما يناسب تفضيلات كلّ ضيف، وقد تشمل نزهة خاصة لمدّة ساعتين برفقة مرشد لمشاهدة غابة فاليه دو ماي المدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، حيث يمكنك رؤية أشجار النخيل كوكو دو مير النادرة.

تعجّ جزيرة لا ديغ بصخور الجرانيت الخلابة. حيث يمكنك ركوب الدراجة الهوائية للتنقّل في مدينة لا باس، والتلذّذ بوجبة الغداء في مطعم شي جول الساحر على حافة المياه، أم خوص تجربة الغوص في البحيرة الصخرية الطبيعية على شاطئ آنس مارون على الطرف الشمالي من الجزيرة.

أضِف إلى ذلك أنّه يمكن لنزلاء أنانتارا مايا الانطلاق في جولة حصريّة على متن طائرة الهيليكوبتر لزيارة عدّة مواقع في الجزيرة. وأثناء تواجدك في براسلين، اختبر شاطئ آنس لاتسيو الذي يواصل احتلال مرتبة متقدّمة بين أفضل عشرة شواطئ في العالم. توجّه إلى جزيرة أريد بيرد على متن رحلة خلّابة بالهليكوبتر لتكون من بين قلّة تتسنّى لها مشاهدة الطيور المعرّضة للانقراض، واختبار تجربة غوص فريدة في البحر الفيروزي الرقراق قبل تناول وجبة غداء أنيقة على الشاطئ الخاص.  

تلتزم فلل أنانتارا مايا السيشل باستقطاب المسافرين من عشاق جمع القصص المميّزة إلى جزر السيشل الخلّابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …