“تطبيق المطار” يعتمد حلول “أماديوس” التقنية لتطوير الخدمات

الرياض – سفاري نت

في الوقت الذي يسعى فيه تطبيق المطار لخدمات حجوزات الطيران والفنادق لتطوير خدماته الرقمية، واكتساب مزايا تنافسية عالمية جديدة، أعلنت الشركة عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة أماديوس العالمية الرائدة في مجال توفير حلول تقنية متطورة لقطاع السياحة والسفر العالمي.

اتفاقية الشراكة التي وقعها الرئيس التنفيذي أيمن بن صالح باسلامه مساء اليوم (الاثنين)، والمدير العام لشركة أماديوس السعودية والبحرين المهندس. نشأت بخاري تنص على حصول تطبيق المطار على حلول تقنية، لتعزيز عملية التحول الرقمي، مع تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للراغبين في إجراءات حجوزات الطيران والفنادق ، وتوظيف أحدث التقنيات الكفيلة بتسهيل الخدمات للعملاء، والارتقاء بها إلى مستويات إضافية من التميز.

وستعزز انظمة “أماديوس” من تطوير كامل البنية التحتية والتقنية لتطبيق المطار، مما سيسهل الإجراءات المباشرة مع المسافرين في جميع مراحل السفر، وستساهم في سرعة إتمام الحجوزات، وتحقيق أعلى مستوى للدعم الفني والتقني مما سينعكس إيجابيا على تقديم أفضل الخدمات لراحة ورضاء العملاء.

وأوضح الرئيس التنفيذي لتطبيق المطار أيمن بن صالح باسلامه أن الشراكة الاستراتيجية مع “أماديوس” ستؤهل تطبيق المطار للعمل مع مزوّد خدمة تقنية يتمتع بخبرات طويلة في مجال الطيران، نضمن من خلالهم تنفيذ خطوات تغيير ناجحة، بهدف تأسيس قواعد تشغيلية مستدامة وذات فاعلية.

وأكد باسلامه أن الشراكة الاستراتيجية مع أماديوس هي نتاج لدراسة معمقة لعدة خيارات في هذا المجال، مشيراً إلى أن أنظمة خدمة قطاع السفر والفنادق يعتبر من أهم الأنظمة التي توفرها وكالات السياحة والسفر للعملاء، وذلك لما تقدمه من خدمات تسهل على المسافرين اختياراتهم، وتحسّن من تجربتهم خلال السفر.

من جهته، قال المدير العام لشركة أماديوس السعودية والبحرين المهندس. نشأت بخاري: “إنه لمن دواعي سرورنا توقيع هذه الشراكة مع تطبيق المطار، وسنحرص على ترسيخها بما يخدم مصلحة المسافر بشكل مباشر، ومما لا شك فيه أن ما نمتلكه من خبرات عالمية وفهم كامل لاحتياجات القطاع محلياً بالإضافة إلى مجموعة الحلول التقنية المبتكرة التي نعزز بها قطاع السياحة والسفر سيخدم نمو هذا القطاع، ويعزز مكانته كأحد القطاعات الرافدة بقوة للاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن نظام “أماديوس” هو أحد أنظمة الحجز والتوزيع الإلكتروني المستخدم لحجز وإصدار تذاكر الطيران من قبل شركات الطيران ووكالات السياحة والسفر، وهو برنامج عالمي ويعد أحد الأنظمة الرائدة عالمياً، والأكثر انتشاراً على مستوى العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …