بالصور .. مزارات سياحية في المغرب ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات

مع الشواطئ الطويلة وموانئ الصيد المحصنة والواحات المورقة وجبال الأطلس الكبير، توفر سواحل المغرب وريفه الكثير مما يثير اهتمام المسافرين. في الآتي، جولة على أجمل الأماكن السياحية الموجودة في المغرب نقلا عن موقع سيدتي نت.

مكناس

تقع مكناس في شمال المغرب، وهي مدينة من القرن التاسع وهي أيضًا إحدى العواصم السابقة للبلاد.
في زيارتك هنا، لا بدّ من استكشاف القصر الملكي والمواقع التاريخية الكبرى الأخرى التي تشكل محطة مثالية للتعرف على الثقافة المغربية. لا يمكن الإغفال عن زيارة معالمها الجذابة التي تجعلها ذات شعبية كبيرة بين السائحين الباحثين عن التجارب العربية الغريبة.
تحلو الزيارة من أجل استكشاف المواقع التاريخية الرئيسية مثل ضريح مولاي إسماعيل، وباب منصور، ومتحف دار الجامع… ولا بدّ من زيارة متحف دار جامعي للتعرف على الهندسة المعمارية المغربية.

أصيلة

تقع أصيلة على ساحل شمال الأطلسي في المغرب، وتشتهر بين السياح والمواطنين باعتبارها بقعة صيفية حارة. بصرف النظر عن الشواطئ الرملية، فإن جدران المدينة المغطاة بالجداريات الملونة تجعل هذه المدينة أيضًا واحدة من أفضل الأماكن المغربية التي يجب زيارتها.
إذا كنت هنا خلال شهر أغسطس ، فلا تنس حضور مهرجان الفنون السنوي النابض بالحياة في المدينة والذي يجعلها المدينة المفضلة لكل شاب في المغرب خلال هذا الوقت.
تقع أصيلة على خط السكة الحديد الذي يربط طنجة بالرباط والدار البيضاء ومراكش ومكناس وفاس. استقل القطار من أي من الأماكن المذكورة للوصول إلى هنا.

الصويرة

الصويرة هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في المغرب. وليس فقط لأنها مدينة رائعة للابتعاد عن حرارة ورتابة أسلوب حياة المدينة الكبيرة، ولكن أيضًا لأنها المكان الذي تم فيه تصوير الموسم الثالث من مسلسل صراع العروش Game of Thrones.
ما جعلها أكثر شيوعًا هو أنها في الستينيات ، كانت هذه المدينة الساحلية مكانًا شهيرًا للاستراحة على الشاطئ للمشاهير مثل جيمي هندريكس وبوب مارلي. أنت لا تعرف أبدًا ، فقد ينتهي بك الأمر بمقابلة المشاهير المفضلين لديك في زيارتك للصويرة! إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا تفوّت مهرجان كناوة ، أحد أكثر المهرجانات الشاطئية حيوية في العالم.
يمكن للزائر التنزه في المدينة القديمة أو التجول على طول الجدار للاستمتاع بإطلالات رائعة على المحيط الأطلسي، واستكشاف الأسوار، والاستمتاع بركوب الخيل أو ركوب الأمواج الشراعية.

شفشاون

تقع مدينة شفشاون وسط جبال الريف، والمعروفة أيضًا باسم المدينة الزرقاء، وهي مدينة صغيرة ذات مناظر طبيعية ضخمة. من بين جميع المدن المغربية التي يجب زيارتها ، تشتهر هذه المدينة بالسفر الفردي واستكشاف منازل المدينة الشهيرة المطلية باللونين الأزرق والأبيض.
الناس أيضًا ودودون للغاية ، لذلك ستتمتع بالتأكيد ببعض كرم الضيافة هنا مما يجعل هذا أحد أفضل الأماكن للزيارة في المغرب. لا تنسَ زيارة رأس الماء المنعزلة والهادئة، وهي واحدة من أكثر الأماكن روعة وسرية للزيارة في المغرب.
للوصول إلى هنا، استقل رحلة من مراكش إلى طنجة أو تطوان أو فاس ، أو إذا كان يجب عليك الذهاب إلى الدار البيضاء.
ينصح بزيارة تسوق المصنوعات اليدوية وأفضل الهدايا التذكارية المغربية. ولا بدّ من ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والسباحة البرية في المناطق الريفية المحيطة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع برحلة جذابة إلى سابا في شمال غرب فيتنام

سفاري نت – متابعات تقع سابا على قمة جبال هوانغ لين سون، وهي مدينة تعود …