بالصور .. أجمل التجارب الترفيهية في جزيرة المرجان السعودية

سفاري نت – متابعات

تزخر المملكة العربية السعودية بالأماكن الساحرة، التي أصبحت أخيراً وجهاتٍ سياحية، تنافس أعرق بقاع الأرض روعةً وجمالاً.ويبرز من تلك الأماكن، التي تلقى إقبالاً كبيراً، جزيرة المرجان، في المنطقة الشرقية وهي إحدى أجمل الوجهات السياحية في السعودية التي يقصدها زوار المنطقة .والتي يعود تاريخ تشُييِّدها إلى عام 1991 في مدينة الدمام على مساحة 53000 متر مربع، وتستقبل الجزيرة زوَّارها مجاناً، وتتميَّز بطقسها اللطيف نقلا عن موقع سيدتي نت.

برج ملوية

ويرتفع وسط جزيرة المرجان برج “ملوية”، الذي بُني بطريقةٍ حلزونية رائعة، ويصل طوله إلى 30 متراً، ويتيح لروَّاده فرصة مشاهدة الخليج العربي، والاستمتاع برؤية الأزهار الملوَّنة المزروعة في مساحات واسعة، إلى جانب التقاط الصور التذكارية.

تفاصيل الجزيرة

تقع جزيرة المرجان في حي الحمراء على كورنيش الدمام، وتعدُّ مزاراً عائلياً مميَّزاً، إذ تشتمل على مناطق مخصَّصة للعب الأطفال، كما تمَّ تزويدها بالألعاب المائية والترفيهية، وتنتشر في أرجائها مطاعم ومقاهٍ، تلبي كافة الرغبات، وتضمُّ مقاعد رخامية مجهَّزة بمظلاتٍ للجلسات العائلية.

حديقة الحيوانات

ولعل أكثر ما يجذب الزوَّار في المكان حديقةُ الحيوانات، التي تحتوي على أنواعٍ مختلفةٍ من الحيوانات والطيور، وقرية الدلفين، التي تتيح الفرصة لهم لمشاهدة أروع عروض الدلافين المائية المبهرة، إلى جانب محلات بيع معدات الصيد لتجربة صيد أسماكٍ فريدةٍ من نوعها في أماكن مخصَّصة، والاستمتاع بجولةٍ في مياه الخليج العربي عبر القوارب.

رحلة غوص

ليس هذا وحسب، بل إنَّ عشاق المغامرة على موعدٍ مع رحلةٍ للغوص في أعماق الخليج للتعرُّف على أنواعٍ مختلفة من الأسماك والأحياء المائية.أما محبو الرياضة، فيمكنهم ممارسة أنشطتهم على ملاعب لكرة القدم، وكرة السلة، وكرة اليد، تنتشر في أماكن عدة بالجزيرة.

مرافق ترفيهية

لأن الجزيرة مليئة بالأنشطة، فإن قضاء يومٍ واحدٍ فيها لا يكفي، لذا ستجد في ربوعها عديداً من الفنادق والشاليهات الراقية، منها شاليهات المرجان المجهَّزة للعائلات، إذ تعدُّ مكاناً مناسباً لقضاء أوقات لاستجمام، والاستمتاع بالهدوء والجو الجميل، وتضمُّ مسبحاً، وحديقةً، ومطاعم، وأماكن مخصَّصة للشواء، إضافةً إلى الخدمات الفندقية التقليدية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات تبدأ العمل بخيارات الإقامة وتأشيرات الدخول المحدثة اعتباراً من اليوم

سفاري نت – متابعات تبدأ الإمارات اعتبارا من يوم اليوم الموافق 3 أكتوبر 2022 تطبيق …