هوندا تكشف عن سيارة سيفيك تايب آر 2023 الجديدة

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة هوندا اليابانية أخيراً عن طراز سيارتها الرياضية الجديدة هوندا سيفيك تايب آر 2023، وتعتبر سيارة هوندا سيفيك تايب آر 2023 الجديدة أقوى سيارة من نوع R على الإطلاق، تقول هوندا إنها أسرع وأقوى سيارة تحمل علامة هوندا التجارية تم تقديمها للمشترين الأمريكيين وستتوفر السيارة بهيئة الهاتشباك على العكس من فئة سيفيك Si المتوفرة بهيئة السيدان فقط نقلا عن موقع سيدتي نت.

*محرك سيفيك تايب آر

ستعتمد سيارة هوندا سيفيك تايب آر 2023 الجديدة على محرك التوربيني 2.0 لتر ذو الأربع أسطوانات من النوع R ويرسل قوته إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة يدوي بست سرعات، ولا يوجد صندوق تروس متسلسل ولا دفع رباعي ولا تقنية هجينة برية، وكانت قد انتشرت شائعات وانتشرت شائعات مؤخراً عن انتقال سيفيك تايب آر لنظام دفع كلي، أو محرك هجين، أو ناقل حركة مزدوج المقابض، ولكنها كلها شائعات غير دقيقة.

كما هو الحال مع المحرك، هوندا ليست مستعدة لمشاركة التفاصيل حول ركائز Civic Type R باستثناء كونها “محسّنة”، وتعبتر السيارة أقل وأطول وأعرض من الطراز السابق، كما أنها ترتدي مجموعة أوسع من إطارات Michelin Pilot Sport 4S ، وكلها تساهم بالتأكيد في النوع R الجديد الذي يسجل رقماً قياسياً في سباق اللفة للعجلات الأمامية في حلبة Suzuka.

*المقاعد الحمراء والعتبات الجانبية

وحصلت السيارة على مقاعد Type R حمراء حصرية للفئة، وشاشة لمسية 10.2 إنش لنظام المعلومات الترفيهية، ولوحة عدادات رقمية ومقود جلدي، مع أحدث أنظمة هوندا للسلامة ومساعدة السائق، وجناح خلفي كبير من النوع R وشبك أمامي أكثر عدوانية، ومآخذ زاوية معدلة.

وستكشف هوندا عن الأسعار والمواصفات التقنية الهامة للسيارة خلال الأسابيع القادمة، تمهيداً لطرحها في الأسواق في خريف 2022.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الشركة الأهلية NMC-Kia تطرح سيارة سورينتو 2,5L بمحرك جديد اقتصادي

سفاري نت – متابعات مع ارتفاع أسعار السيارات حالياً في السوق، تبحث العائلات في جميع …