نظارات تتيح لأصحاب الهمم من الصم رؤية المحادثات

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة “XRAI Glass”، عن تطوير النظارات الذكية المسماة “XRAI” لأصحاب الهمم من الصم أو الذين يعانون من ضعف حاد في السمع نقلا عن موقع سيدتي نت.

وتستخدم نظارات “XRAI”، الواقع المعزز لتحويل الصوت إلى تسميات أو عبارات توضيحية يتم عرضها على الفور أمام أعين مرتديها.

قدرة التكنولوجيا المبتكرة على إثراء حياة الأشخاص الصم

وقال دان سكارف الرئيس التنفيذي لشركة “XRAI Glass”، وفقاً لموقع “ديلي ميل” البريطاني، نحن فخورون جدًا بقدرة هذه التكنولوجيا المبتكرة على إثراء حياة الأشخاص الصم والذين يعانون من ضعف السمع حتى يتمكنوا من زيادة إمكاناتهم إلى أقصى حد، سواءً كان ذلك يعني القدرة على إجراء محادثة في أثناء الاستمرار في تناول العشاء أو الاستمرار في المحادثة في أثناء المشي مع صديق.

تطوير نظارات “XRAI” للصم

وقد تم تطوير النظارات بواسطة شركة نظارات الواقع المعزز Nreal، بينما قدمت شركة “XRAI Glass” برنامج التشغيل الذي يقوم بتحويل الصوت إلى نسخة مترجمة من المحادثة، والتي تظهر بعد ذلك على شاشة النظارات.

ترجمة اللغات قريبا

وبحسب شركة “XRAI Glass”، فإنه بفضل إمكانات التعرف إلى الصوت، يمكن للنظارات تحديد من يتحدث، وستتمكن قريبًا من ترجمة اللغات ونغمات الصوت واللهجات وطبقة الصوت.

تقنيات ذكية أخرى

وقد تفتح هذه النظارات الذكية الباب أمام تقنيات أخرى، مثل المساعد الذكي، وذلك بصرف النظر عن السماح لأصحاب الهمم من الصم بـ “رؤية” المحادثات مع أشخاص آخرين.

أداة قوية لضعاف السمع

ويعتبر زجاج النظارات الذكية “XRAI” بديهيًا وسهل الاستخدام ويمكن أن يكون أداة قوية في ضمان عدم شعور الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع بأنهم مستبعدون في البيئات الاجتماعية.

النظارات تتيح للصم رؤية المحادثات عبر تحويل الصوت لمشاهد

وفي سياق متصل، قال مارك أتكينسون، الرئيس التنفيذي للمعهد الوطني الملكي للصم (RNID)، إن هذا مثال رائع على الفرق الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا المبتكرة للأشخاص الصم أو الذين يعانون من ضعف السمع.

وأضاف، إن العلماء متحمسون للغاية في المعهد الوطني الملكي للصم RNID، وإنهم متحمسون بشأن إمكانات التكنولوجيا لتغيير حياة مجتمعاتنا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …