واتساب يطلق ميزة جديدة خاصة بالتواصل مع المستخدمين

سفاري نت – متابعات

تعد شركة ميتا نشطة بشكل كبير في إضافة ميزات جديدة إلى تطبيق المراسلة الفورية واتساب للتنافس مع الخدمات المنافسة الأخرى مثل تيليجرام وسيجنال نقلا عن موقع سيددتي نت.

وبحسب ما ذكره موقع “تايمز” في إصداره الهندي، فإنه من المتوقع أن تسهل أحدث ميزة يتم اختبارها بواسطة النظام الأساسي المملوك لـ Meta على المستخدمين فهم ما هو جديد على النظام الأساسي، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن موقع WABetaInfo المتخصص في تسريبات تحديثات وتقنيات واتساب الحديثة.

ويقوم تطبيق المراسلة الأشهر على مستوى العالم حاليًا بتطوير chatbot جديدًا سيعرف المستخدمين على حساب واتساب رسمي داخل التطبيق، والذي سيرسل أيضًا رسائل لإخطارهم بالميزات الجديدة عند وصولها.

ووفقًا للتقرير، فإن الميزة الجديدة في المراحل الأولى من التطوير، لذلك، قد تستغرق الشركة بعض الوقت قبل طرح الميزة على نطاق واسع، ومع ذلك، فقد شارك التقرير بعض لقطات الشاشة لإظهار كيف ستظهر الدردشة القادمة من chatbot الذي تم التحقق منه.

ويذكر التقرير أنه عند فتح الدردشة، سيتمكن المستخدمون من رؤية إشعار يدعي تقديم معلومات حول الميزات الجديدة والنصائح والحيل لتطبيق واتساب، إلى جانب معلومات حول الخصوصية والأمان.

علاوة على ذلك، سيكون هذا الحساب الرسمي مختلفًا عن حساب الأعمال على واتساب، حيث لن يتمكن المستخدمون من الرد على أي من هذه الرسائل. كحساب للقراءة فقط، ستعمل هذه الدردشة كمجرد نظام إخطار لتطبيق واتساب لإعلام المستخدمين بالميزات والتحديثات الجديدة التي تتم إضافتها إلى النظام الأساسي.

ويذكر التقرير أيضًا أن هذه الرسائل ستكون مشفرة من طرف إلى طرف وأنه إذا احتاج المستخدمون إلى دعم واتساب، فسيتعين عليهم الاتصال بالشركة من خلال وسائل أخرى. وفي الوقت نفسه، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار إيقاف ظهور هذه المحادثة في خلاصتهم وسيتم السماح لهم بحظر محادثات المراسلة المستقبلية.

ووفقا لموقع Android Police، فإن ميزة chatbot تشبه إلى حد كبير تلك التي تقدمها تطبيقات المراسلة المنافسة تيليجرام وسيجنال، حيث يستخدم كلا النظامين قناة رسمية لتحديث المستخدمين حول الإصدارات الجديدة. ويكشف التقرير أيضًا أن بعض المستخدمين بدأوا مؤخرًا في تلقي معاينات منسقة للارتباطات المحسّنة على حسابات واتساب الخاصة بهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اكتشف الجيل الجديد من الأجهزة النحيفة القابلة للطي مع شاومي MIX Fold 2

سفاري نت – متابعات أزاحت شركة شاومي الستار عن أحدث اصداراتها من الهواتف الذكية القابلة …