كل ما ترغب في معرفته حول “سي وورلد أبوظبي” أكبر حوض مائي في العالم

سفاري نت – متابعات

ستكون العاصمة الإماراتية أبوظبي على موعد مع افتتاح أكبر حوض مائي داخلي في العالم ممتداً على مساحة تقارب 183 ألف متر مربع، ضمن 5 طوابق داخلية وذلك خلال العام الجاري 2022 بعد الانتهاء من تشييد الدعامة الفولاذية الأساسية وقرب الانتهاء من أعمال الإنشاء الخارجية بالمدينة المتخصّصة في الحياة البحرية، بالإضافة إلى العمل حالياً على واجهة المشروع وتثبيت ما يزيد عن 70 بالمئة من ألواح الأكريليك في المدينة وفقاً لما أعلنه الموقع الرسمي لـ “سي وورلد أبوظبي”.

سيعد مشروع “سي وورلد أبوظبي” أول مدينة متخصصة للحياة البحرية كما أنه سيصبح أول مدينة للحياة البحرية تحمل شعار “سي وورلد” يتم بناؤها خلال الثلاثين عاماً الأخيرة، والأولى التي تقام خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

تأهيل + ترفيه + تقنيات

يأتي هذا المشروع معززاً بخبرات “سي وورلد باركس وانترتينمنت” التي تتجاوز 55 عامًا في مجال الأبحاث ورعاية الكائنات البحرية والحفاظ عليها، فالمدينة ستضم مركزاً متخصصاً هو الأول من نوعه للأبحاث والإنقاذ وإعادة التأهيل وإرجاع الأحياء البحرية في الإمارات وهو “مركز ياس سي وورلد للبحوث وحماية الحياة البحرية” ، فضلاً عن توفير مرافق وموارد عالمية لرعاية وحماية الحياة البحرية المحلية.

كما تعمل المدينة على توفير أحدث التقنيات التي تتيح للزوار فرصة التفاعل والتعرف عن قرب إلى عالم الأحياء البحرية، بما في ذلك حوض مائي “أكواريوم” كبير ووجهات ترفيهية ضخمة.

إطلالة بلا حدود

سيحتضن ‘سي وورلد أبوظبي’ عند اكتماله أكبر الأحواض المائية للحياة البحرية على مستوى العالم، حيث يحتوي على 25 مليون لتر من المياه ويضم أكثر من 68,000 كائن بحري، بما في ذلك أسماك القرش وأسراب الأسماك وأسماك مانتا راي والسلاحف البحرية. وسيركز الحوض المائي في عرضه للزائرين بصورة رئيسية على ‘إطلالة بلا حدود’، وهي نافذة عمودية رائعة يصل ارتفاعها إلى 20 مترًا ضمن طوابق متعددة، تكشف عن مشاهد مائية مذهلة ليشكل مفهوم “المحيط اللانهائي”.

وسيجد الزائر نفسه داخل المحيط ليحاكي الأنواع المختلفة من الكائنات الحية، وتعايشها بانسجام تام كأنها في بيئتها الطبيعية من خلال تقنيات سرد القصص الغامرة، واستخدام أحدث التقنيات المتطورة، بما يزيد من عمق معرفتهم وتقديرهم لقيمة الحياة البحرية.

مصادر موثوقة

ستضم المدينة مجموعة واسعة من الكائنات البحرية التي ستحصل عليها من مصادر مستدامة وموثوقة، وسيتم رعايتها من قبل فريق من الخبراء، وعلماء الحيوانات، والمتخصصين في الحياة البحرية، والمهتمّين بحماية هذه الكائنات المذهلة.

فرص تعليمية

من المؤكد أن الهدف الرئيسي من وراء هذا المشروع هو توفير قدر كبير من الترفيه للزوار سواء للمقيمين أو الزائرين لكن يصحب ذلك الهدف هدفاً أخر وبعداً تعليمياً وتثقيفياً كبيراً، حيث يركز المشروع على توفير فرص تعليمية وتثقيفية فعالة للزوار من خلال التعاون مع الشركاء المحليين لطرح مبادرات متخصصة في مجال الحياة البحرية وجهود الحفاظ عليها وذلك تماشياً مع استراتيجية حكومة الإمارات للاستدامة والارتقاء بحس المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة

مركز ياس سي وورلد للبحوث وحماية الحياة البحرية

سيعد “مركز ياس سي وورلد للبحوث وحماية الحياة البحرية” مركزاً متطوراً للمعرفة يركز على النظم البيئية للحياة البحرية التي تستوطن منطقة الخليج من أجل استكمال مساعي “سي وورلد” المستمرة في الأبحاث والإنقاذ والحفاظ على الحياة البحرية من خلال عرض أعمال العلماء والباحثين لإثراء معلومات الضيوف حول الحيوانات البحرية، وتقديم برامج تعليمية مخصصة للمدارس المحلية والدولية والزوار.

الطاقة الشمسية الكهروضوئية

لن يكون مشروع “سي وورلد أبوظبي” مشروعاً ترفيهياً ثقافياً فحسب، بل سيكون مشروعاً للطاقة الشمسية الكهروضوئية من خلال تركيب ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مبنى “سي وورلد أبوظبي”، بقدرة إنتاجية تصل إلى 8.2 ميغاواط.

ومما لاشك فيه أن مشروع “سي وورلد أبوظبي” سيسهم في تحويل جزيرة ياس إلى واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية، التي تحتوى على العديد من التجارب والوجهات الترفيهية التي حطمت الأرقام القياسية على مستوى العالم، مثل “عالم فيراري أبوظبي” و”ياس ووتر وورلد” و”عالم وارنر براذرز أبوظبي” و”كلايم أبوظبي”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأماكن السياحية في تونس المناسبة للأزواج

سفاري نت – متابعات تقع بين الجزائر وليبيا، قد تكون تونس دولة صغيرة في شمال …