يوتيوب يتيح خاصية جديدة للمشتركين المميزين

سفاري نت – متابعات

تختبر شركة “جوجل” المالكة لموقع يوتيوب، ميزة جديدة أطلقتها بشكل تجريبي لتطبيق المنصة العالمية، لكنها متاحة فقط للمشتركين المميزين، وهي عبارة عن تفعيل إمكانية تكبير/ تصغير مقاطع الفيديو وهي تعمل، سواء بشكل العرض الرأسي أو الأفقي نقلا عن موقع سيدتي نت.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في أخبار التقنية، فإن شركة جوجل أوضحت أن الميزة الجديدة ستظل قيد الاختبار حتى بداية شهر سبتمبر المقبل، وذلك لتستطيع منصة يوتيوب جمع أكبر تعليقات المستخدمين الذين أتيحت لهم فرصة تجربة الميزة، والقيام بتحسينات على الميزة قبل أن تُطرح بشكل رسمي.

وإذا كنت من مشتركي “يوتيوب بريميوم”، فإنك تستطيع الاستفادة من الميزة الجديدة على تطبيق يوتيوب. ليس عليك سوى فتح قائمة الإعدادات من تطبيق/ موقع يوتيوب، ثم الدخول إلى قسم “تجربة الميزات الجديدة”، وستجد أن ميزة “التكبير/ التصغير” قيد الاختبار، وعند اختيارها سوف تستفيد على الفور من الميزة، علمًا بأنها لا تزال قيد التشغيل التجريبي.

وذكر تقرير The Verge أنه من الممكن أن يحدث تأخير لدى بعض المستخدمين في الاستجابة لطلب تجربة الميزة الجديدة، حيث اشتكى البعض من عدم تمكنهم من الاستفادة بالميزة بعد تفعيلها من الإعدادات، وهو ما يكشف وجود بعض التأخير بين التفعيل والاستفادة من الميزة.

ويمكن لأي مستخدم، سواء من مستخدمي الهواتف الذكية أو الموقع، تكبير أو تصغير مقاطع الفيديو خلال تشغيلها على يوتيوب، ولكن بطرق خارجية، وليس عن طريق نظام يوتيوب نفسه، إلا أن الميزة الجديدة تتيح للمستخدم القيام بذلك عن طريق النظام الأساسي وبشكل أكثر احترافية وأكثر وضوحًا.

وكانت منصة الفيديوهات العالمية “يوتيوب” المملوكة لشركة جوجل، أعلنت في وقت سابق أنه يمكن للمستخدمين الآن تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى مقاطع فيديو قصيرة عن طريق إضافة أداة جديدة “تعديل إلى قصير” إلى تطبيق iOS وAndroid.

مع هذا التحديث الجديد، الذي يتم طرحه الآن عبر أجهزة iOS وAndroid، يمكن للمستخدمين تحويل ما يصل إلى 60 ثانية من مقاطع فيديو يوتيوب الطويلة الحالية الخاصة بهم وتحويلها إلى “شورتس”، بحسب ما ذكره موقع techcrunch.

ويشاهد YouTube Short الآن أكثر من 1.5 مليار مستخدم مسجل الدخول كل شهر مع أكثر من 30 مليار مشاهدة يوميًا، ليدخل في منافسة مباشرة مع التطبيق الأشهر في هذا النوع من الفيديوهات “تيك توك”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

آيفون يعمل على نظام أندرويد العام القادم

سفاري نت – متابعات كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة «أبل»، اعتزامها تسهيل تحويل المستخدمين هواتفهم …