سيارة A8 الجديدة من Audi: حضور قوي يوحي بالثقة

سفاري نت – متابعات

وصلت سيارة السيدان الفاخرة إلى أعلى مستويات التطور، فقد طُرحت سيارة Audi A8 L خلفاً لسيارة V6 الكلاسيكية، وأصبحت رائدة Audi في فئة سيارات الصالون الفاخرة منذ العام 1994. وتتميز Audi A8 L الجديدة بالحضور القوي وتعكس المكانة المميزة لعلامة Audi وتُبرز معاني الأصالة التي تمتاز بها الشركة. وتوفر السيارة الرائدة تجربة معاصرة وتركز على المستخدمين سواء كانوا من الركاب أو السائقين بفضل دقة التصميم والأنظمة المتطورة بوظائفها الذكية، إضافة إلى تقديم أعلى مستويات القوة والأداء، مما يضمن تلبية السيارة الرائدة لمتطلبات العملاء في المملكة العربية السعودية.

التصميم الخارجي: إطلالة قوية وحضور يوحي بالثقة

تتألق سيارةL  Audi A8 الجديدة بحضور قوي يوحي بالثقة وبطابع رياضي أنيق بفضل الهيكل الخارجي بتصميمه الجديد. يأتي الإطار الأحادي الجديد بـ “تصميم Winglets” الذي يشبه الجناحين، وقد أصبح شبك الإطار الأحادي أكبر حجماً. وتضفي فتحات الهواء الجانبية بتصميمها المستقيم الجديد والذي يشبه تصميم المصابيح الأمامية مظهراً مميزاً على الهيكل بفضل حوافها السفلية المنخفضة. وتعكس عناصر التصميم الحديثة والمتناغمة في مقدمة سيارة Audi A8 L الطابع الأصيل والذي يُبرز مزايا التصميم الذي تمتاز به سيارات Audi الفاخرة.

يبدو التصميم العصري الأنيق للسيارة الفاخرة جلياً من الجانب، حيث تبرز الخطوط الممتدة على هيكل السيارة طولها، بينما تشير أقواس العجلات العريضة إلى تجهيزها بنظام quattro للدفع الرباعي. إضافةً إلى ذلك، تأتي سيارة Audi A8  الجديدة مجهزة بمجموعة S Line التي تعزز مظهرها الرياضي.

ويمكن إضافة المزيد من اللمسات الشخصية على لون المقصورة والهيكل الخارجي وأحزمة الأمان واللمسات التزيينية الداخلية والخارجية من خلال برنامج Audi Exclusive. وتشمل مجموعة ألوان الهيكل الخارجي الخاصة بسيارة Audi A8 الجديدة أحد عشر لوناً، منها الألوان الجديدة أخضر ديستريكت ميتاليك، ورمادي دايتونا ميتاليك، وأرزق ألترا ميتاليك.

المصابيح الأمامية الرقمية بتقنية Digital Matrix LED والمصابيح الخلفية بتقنية OLED

توفر المصابيح الأمامية الجديدة بتقنية Digital Matrix LED بخمسة تصاميم ديناميكية عند الركوب والنزول من السيارة حيث تشتهرAudi بكونها العلامة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا إضاءة السيارات. وتستخدم المصابيح الأمامية تقنية DMD (جهاز المرآة الرقمية الدقيقة) مثل أجهزة العرض، حيث يحتوي كل مصباح من المصابيح الأمامية على حوالي 1.3 مليون مرآة دقيقة تقسّم الضوء إلى وحدات صغيرة، مما يتيح التحكم بها بدقة كبيرة، وتوفر المصابيح الأمامية حزمة ضوئية تنير المسار أمام السائق بإضاءة ساطعة. كما يتميز نظام المصابيح المتطور في السيارة بمصابيح خلفية بتقنية OLED بتصميم جديد أنيق.

تصميم يعتمد على البساطة

تمتاز مقصورة سيارةL  Audi A8 بمساحتها الكبيرة والتي تم تصميمها لتكون مساحة رحبة مريحة، حيث توفر مساحة مفتوحة تبعث على الشعور بالراحة، تضيئها فتحة السقف البانورامية الكهربائية. أما في الليل، فتعمل مجموعة الإضاءة المحيطية المكونة من 30 مصباحاً بتقنية LED على إنارة المقصورة بأناقة، وتتوفر مصابيح القراءة بتقنية Matrix LED في الخلف. توفر المقاعد المريحة في سيارة A8 الجديدة أعلى مستويات الراحة والرحابة في الأمام والخلف، وتأتي المقصورة بالجلد ومجهزة بوظيفتي التدفئة والتهوية، كما توفر المقاعد الأمامية والخلفية ما يصل إلى ثماني وظائف تدليك، بالإضافة إلى وظائف التدليك في مسند القدمين التي يمكن للركاب استخدامها حتى الوصول إلى الاسترخاء التام.

حلول جديدة تلبي المتطلبات العصرية

من الوظائف المميزة في سيارةL  Audi A8 نظام التعليق التنبؤي النشط والذي يمكنه تشغيل العجلات أو إيقافها بقوة إضافية وبشكل منفرد باستخدام معلومات نظام الملاحة، مما يتيح ضبط الشاسيه بشكل نشط في مختلف حالات القيادة. ويقترن هذا النظام المتطور بأكثر من 40 نظاماً لمساعدة السائق، ويأتي نظام “Audi pre sense basic” ونظام “Audi pre sense front” كتجهيز أساسي. ويعزز نظام التوجيه الديناميكي لجميع العجلات رشاقة سيارة Audi A8 الجديدة ويقلل من الجهد اللازم للتحكم فيها. وتتضمن التجهيزات الأساسية للسيارة ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام الدفع الرباعي.

يتميز نظام التشغيل MMI الجديد بشاشتين تعملان باللمس ووظيفة التعرف على الأوامر الصوتية، فيما يأتي نظام MMI Navigation plus كتجهيز أساسي ويعتمد على نظام المعلومات والترفيه المعياري من الجيل الثالث (MIB 3). وتُجهز أنظمة المعلومات والترفيه الأمامية والخلفية بشاشة عالية الدقة قياس 10,5 بوصة وشاشة سفلية عالية الدقة قياس 8,6 بوصة، مع وظيفة توصيل الهاتف الذكي للركاب وبث مقاطع الصوت والفيديو. ويوفر نظام الصوت المتطور Bang & Olufsen® 3D تجربة صوتية فائقة.

قوة مطلقة وأداء معزز

تقدم سيارة Audi A8 L الجديدة بسعة محرك 3.0 TFSI 55 quattro  V6 ، بقوة محرك 250

 كيلووات (340 حصان). من 1,370 إلى 4,500 دورة في الدقيقة، يضخ 500 نيوتن متر من عزم الدوران في العمود المرفقي. من بداية الحركة، يمكن أن تصل إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 5.6 ثانية (طرازL: 5.7 ثانية).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نيسان نيسمو تعلن عن إصدارها الشهير Z الملقبة GT4 لتخوض سباقاتها في 2023

سفاري نت – متابعات استمرارًا لقصة وأسطورة السيارة الرياضية الشهيرة، كشفت شركة نيسان موتورز المحدودة وشركة …