بالصور .. 4 معالم سياحية في مدينة نيس الفرنسية

سفاري نت – متابعات

نيس هي واحدة من أجمل مدن فرنسا، خلال الفترة الرومانية، كانت عاصمة البلاد، وأيضًا جزءًا من مملكة سردينيا. غالبًا ما يتم احتسابها كوجهة مفضلة لقضاء العطلات حيث أن المياه الزرقاء العميقة لكوت دازور جنبًا إلى جنب مع مناخ البحر الأبيض المتوسط تجذب دائمًا السياح من جميع أنحاء العالم نقلا عن موقع سيدتي نت.

تفتخر نيس بأجواء القرن الثامن عشر مع المدينة القديمة، وتتمتع بثقافة عالمية، لكن حقيقة أن وجودها يعود إلى القرن الرابع جعل من المدينة مركزًا لعشاق التاريخ. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في مدينة نيس الفرنسية.

متحف مارك شاغال الوطني

أولًا على قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في نيس هو متحف مارك شاغال الوطني. إنه أحد أشهر المتاحف في المدينة الذي يتميز باللوحات والفسيفساء وما إلى ذلك. بدأ بناء هذا المتحف في عام 1970 على قطعة أرض شاسعة. يعرض المتحف مجموعة كبيرة من الرسام الروسي المسمى مارك شاغال.

شارك شاغال في مشروع بناء المتحف وتزيينه بنافذة زجاجية ملونة وأعمال فسيفساء. يشتهر الرسام بأعماله التصويرية. عامل الجذب الرئيسي لهذا المتحف هو أنه يحتوي على 12 لوحة توضح سفر التكوين والخروج. كل هذه اللوحات معلقة على الجدران في شكل ثلاثة ماسات. 

متحف ماسينا

بُني هذا المكان في الأصل كمنزل لقضاء العطلات للأمير فيكتور إيسلين. كان حفيد أحد جنرالات نابليون. هذا المبنى شيد ببذخ. يعتبر هذا المكان أيضًا أحد المعالم المعمارية الأكثر شهرة في هذه المدينة. تم تشييد المبنى بين عامي 1898 و 1901. هيكل هذا المبنى يحاكي الطراز الكلاسيكي الجديد والعمارة هي أهم ما يميز المكان. تم بناء المبنى من قبل مهندس معماري دنماركي يدعى هانز جورج ترسلينج. كما كان مسؤولاً عن تشييد مبانٍ مهمة أخرى خلال فترة الحقبة الحسناء. يستخدم الطابق الأرضي أحيانًا للمناسبات الرسمية.

قلعة تل نيس

تعد كاسل هيل واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في هذا المكان. وتتكون من أنقاض جدران دفاعية وشلال اصطناعي ومصعد مدمج في الصخر. يقسم “كاسل هيل” الجزء الساحلي من نيس إلى قسمين رئيسيين. واحد هو الجزء الشرقي مع الميناء والثاني هو الجزء الغربي مع مدينة نيس القديمة. كان ذلك خلال القرن الرابع، عندما كانت هناك مستوطنة يونانية حدثت في هذا المكان الذي سمي نيكايا. تم بناء الشلال الاصطناعي الموجود هنا في نهاية القرن التاسع عشر. يمكنك الحصول على منظر مذهل لميناء نيس القديم من هذا المكان. 

بلدة نيس القديمة

بلدة نيس القديمة هي مدينة قديمة في المدينة تنتشر من أسفل كاسل هيل إلى Place Massens، وهي الساحة الرئيسية في المدينة. ستشعر هنا بأجواء العصور الوسطى وستأخذك الأجواء إلى التاريخ عندما كانت نيس دولة إيطالية مستقلة. الشوارع مزينة بطلاء ذهبي وأسقف قرميدية حمراء وواجهات إيطالية. يمكنك حتى زيارة أي من المقاهي والمطاعم العديدة التي تصطف في الشوارع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بحفلة الوحوش الصغيرة بحديقة ليجولاند دبي احتفالا بالهالوين لجميع العائلات

سفاري نت – متابعات  ستتعرض حديقة ليجولاند دبي الترفيهية للغزو من قِبَل وحوش الليجو حاملين …