بالصور .. أجمل الأماكن السياحية في تونس المناسبة للأزواج

سفاري نت – متابعات

تقع بين الجزائر وليبيا، قد تكون تونس دولة صغيرة في شمال إفريقيا، لكنها تفتخر بثروة من الجمال الطبيعي المتنوع والكثير من التاريخ لإبقاء السائح منبهراً طيلة فترة الزيارة نقلا عن موقع سيدتي نت.
بينما يمكن الاستمتاع بجمال شواطئها على البحر الأبيض المتوسط، ستواجه أيضًا سواحلًا مليئة بالغابات والكثبان الرملية الصحراوية الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الآثار القديمة والمدن الصاخبة ومناطق الجذب السياحي التي يجب زيارتها في تونس، مما يجعل الدولة الأفريقية وجهة مثالية لقضاء العطلات والاستمتاع بشهر عسل مختلف عن بقية الوجهات.

مطماطة

اشتهرت هذه القرية البربرية، مع مساكنها الكهفية، عندما تم استخدام أحد المساكن (فندق سيدي إدريس) كموقع أثناء تصوير فيلم Star Wars الأصلي.
إن مساكن مطماطة التقليدية على طراز الكهوف هو عامل الجذب الرئيسي فيها. للهروب من الحرارة الشديدة للهضبة القاحلة في المنطقة، حفر السكان المحليون في عمق الأرض، وحفروا حفرة دائرية كبيرة تحت السطح، والتي ستكون بمثابة فناء، ثم حفروا في جدران الحفرة لتفريغ غرف الكهوف لمساحات معيشتهم.
اليوم، بعض المنازل مفتوحة للزيارات و / أو توفير الإقامة للمسافرين الذين يرغبون في قضاء ليلة من العيش في الكهوف.
تقع مطماطة في جنوب وسط تونس، على بعد 43 كيلومترًا جنوب شرق قابس و108 كيلومترات شمال غرب مدينة مدنين.

جرجيس


جرجيس تزخر بأشجار النخيل، وهي يتباهى بحوافه من الشواطئ والمنتجعات المتلألئة تصطف على طول البحر الأبيض المتوسط إلى شمال وجنوب المدينة، وهي من بين أكثر مناطق الجذب السياحي المحبوبة لمن يقضون العطلات بحثًا عن مزيج تونس من الشمس والرمال والبحر وحرارة الصحراء. المدينة نفسها هي في الوقت الحاضر، موقع مبني يخفي قرون من التاريخ الروماني والعربي تحته. ستجد المساجد الرائعة التي تظهر فوق زوايا الشوارع، والفيلات المطلية باللون الأبيض التي تغطيها الواحات.

الحمامات

تقع المدينة على المنحنيات الجنوبية من Cap Bon، حيث تستمتع بالموجات المتعرجة ونسيم البحر الأبيض المتوسط المحشو بالملح. تجذب المدينة السياح بانطباعها الآسر، والذي يأتي كمزيج غريب من العمارة الإسبانية والصقلية،  وكلها مختلطة في جميع أنحاء مدينة المغرب العربي من المساكن المبنية من الطوب اللبن والشوارع التي تصطف على جانبيها أشجار النخيل. ومع ذلك، فإن الشواطئ في هذا المكان رائعة حقًا. توجه إلى Hammamet Sud الدافئ، حيث تواجه الكراسي الزلاجات النفاثة، وتلتقي بحمامات الشمس، وتعرّف على ملابس الغوص.

سيدي بو سعيد

يمكنك أن تتخيل أنك قمت بالقفز عبر البحر المتوسط إلى جزر بحر إيجة اليونانية وأنت تدخل الجزء الداخلي النابض بالحياة من مدينة سيدي بوسعيد، التي تقع على بعد 20 كيلومترًا فقط من تونس المزدحمة. إن مزيج الألوان الزرقاء والبيضاء في هذه البقعة تذكرنا بمدن في سانتوريني وميكونوس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …