بالصور .. 5 معالم جذابة سياحية في مرسيليا الفرنسية

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة مرسيليا الساحلية وجهة حيوية ومتعددة الثقافات وتفتخر بنصيبها الغني من التاريخ والفن. ينضح الميناء القديم بالطابع والجاذبية وهو مليء بالمعالم السياحية نقلا عن موقع سيدتي نت.
إذا كان لديك يوم واحد فقط تقضيه في المدينة، فيجب أن يكون هنا. أثناء الزيارة، ستجد المتنزهات والمتاحف والمراكز الثقافية. في الآتي، جولة على أفضل الأماكن السياحية في مرسيليا عند زيارة فرنسا.

المرفأ القديم

يعد المرفأ القديم أحد أهم نقاط الاهتمام في مرسيليا. إنه اليوم مركز المطاعم والمقاهي والفنادق التي تقع بجانب المباني التاريخية مثل منارة سانت ماري وميزون ديامانتي. يوفر المرسى النابض بالحياة العديد من الأشياء المختلفة لتجربة مثل تصفح سوق السمك وركوب العبارة.

شاتو دي إف

شاتو دي إف عبارة عن حصن جزيرة في البحر الأبيض المتوسط قبالة الساحل من مرسيليا، على بعد حوالي ميلين من الميناء القديم. تم بناؤه عام 1524 للدفاع عن مرسيليا من اقتراب الغزاة من البحر. كان ناجحًا في القيام بذلك. وهو أمر جيد لأن القلعة، مع العديد من منصات الأسلحة، قد تم بناؤها بشكل رديء. في وقت لاحق كان القصر يضم سجناء سياسيين. اشتهرت بكونها مسرحًا لرواية القرن التاسع عشر “كونت مونت كريستو” للكاتب ألكسندر دوما. يمكن للمسافرين الوصول إلى الموقع عن طريق القوارب من مرسيليا.


متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية

متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية ليس قديمًا ولا تاريخيًا. المبنى على شكل مكعب ينضح بأسلوب حديث للغاية ويضم مجموعة من المعروضات المخصصة لثقافة البحر الأبيض المتوسط. سترغب في جعله جزءًا من جولتك لمشاهدة معالم مرسيليا خاصة إذا كنت تتوق إلى نكهة معاصرة.

متحف الفنون الجميلة

اكتشف الفن من القرن السادس عشر حتى القرن التاسع عشر في متحف الفنون الجميلة، مرسيليا، مكان لا يُفوت زيارته في مرسيليا. يقع في Palais Longchamp ويحتوي على مجموعة لا تقدر بثمن من اللوحات والمنحوتات الإيطالية والبروفنسالية. 

ليه كالانك

ليه كالانك هي سلسلة من المضايق الصغيرة جنوب مرسيليا بالقرب من كاسيس. المداخل الضيقة مغطاة بجدران شديدة الانحدار مصنوعة من الحجر الجيري أو الدولوميت، وهي ذات مناظر خلابة للغاية. يمكن أن يستغرق المشي لمسافات طويلة حتى جزء من المنحدرات الصخرية فوق البحر الأبيض المتوسط والمضايق الخاصة به يومًا، مع تقييد الوصول إلى الأقدام في الصيف بسبب الحرارة الشديدة، بينما يمكن القيام بالإبحار عبر المداخل في غضون ساعتين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …