سامسونج تطلق خدمة الطلب المسبق لجالكسي Z Flip4 و Z Fold4 الجديدين في المملكة

سفاري نت – متابعات

 أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق خدمة الطلب المسبق لأجهزة الجيل الرابع الجديدة من سلسلة جالكسي Z في المملكة العربية السعودية. ويمثل الجهازان جالكسي Z Flip4 و Z Fold4 تجسيداً لفلسفة الانفتاح التي تنتهجها سامسونج من خلال توفير التكنولوجيا والابتكار لجميع المستخدمين، إلى جانب تقديم تفاعلات جديدة وفعالة لتحسين الحياة اليومية.

وقال سامي خير الله، رئيس قسم الهواتف المتحركة في سامسونج السعودية للإلكترونيات: “يسعدنا الاقتراب من إطلاق جالكسي Flip4 و Fold4 في جميع أنحاء المملكة. وبذلك، أصبحت الفئة القابلة للطي متاحة الآن لجميع المستخدمين، لنقدم لهم ابتكارات جديدة، مع حرصنا الدائم على تحسين الميزات الحالية. إن من أهم ما يميز الأجهزة الجديدة أنها توفر تجربة مثالية تتوافق مع طلبات المستخدمين، كما يتم تعزيزها بالاعتماد على شراكاتنا مع الشركاء الرواد في هذه الصناعة للتوصل إلى منظومة مُحسَّنة بالكامل تسهم في تحقيق رؤيتنا. ونتطلع الآن لطرح هذه الأجهزة وتقديمها للمستخدمين للاستمتاع بالتجارب الكثيرة التي توفرها”.

جالكسي Z Flip4

يأتي جالكسي Z Flip4 مزودًا بميزات رئيسية جديدة، بما في ذلك تجربة الكاميرا المطورة، واستخدام بطارية أكبر، وفرص التخصيص الأوسع مع الحفاظ على تصميمه فائق الصغر. ويوفر الجهاز للمستخدمين تجربة استخدام مميزة وشاملة نظرًا لتصميمه المدمج والميزات المتعددة الأخرى التي تتيح للمستخدم القيام بمهام ترتقي إلى تجربة الكمبيوتر الشخصي، فضلاً عن تقنية الكاميرا المتقدمة ومعالجات الأجهزة المحمولة القوية.

ويمكن للمستخدمين التقاط مقاطع فيديو من دون استخدام اليدين، بالإضافة إلى التقاط صور سيلفي جماعية كاملة بزوايا مختلفة عن طريق طيه جزئياً لتشغيل الكاميرا FlexCam. وبفضل الشراكة التي جمعت بين سامسونج و “ميتا”، تم تحسين الكاميرا FlexCam لتكون مثالية على منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعاً، بما في ذلك إنستغرام و “واتس آب” وفيسبوك. وبفضل الكاميرا التي خضعت للترقية والمزودة بمجس أكثر سطوعاً بنسبة 65% وتشغيله بواسطة منصة الهواتف المحمولة Snapdragon® 8+ Gen 1، يتم الحصول على صور ومقاطع فيديو أكثر وضوحاً واستقراراً، سواء تم التقاطها في الليل أو النهار.

بالإضافة إلى ذلك، سيكتشف المستخدمين عند استخدام جهاز جالكسي Z Flip4   قدرتهم على التقاط الصور ومشاهدتها والاتصال لفترة أطول بين عمليات الشحن، ويعزى الفضل في ذلك إلى البطارية الأكبر بحجم 3,700 مللي أمبير في الساعة، والتي تم تعزيزها بتقنية الشحن السريع Super Fast Charging. وهذا يعني أنه يمكنكهم شحن ما يصل إلى 50% في غضون 30 دقيقة تقريباً، ما يبقي المستخدمين على اتصال عندما ينخفض مستوى الشحن.

ويمتاز الجهاز مع وجود مفصل أنحف، وحواف مستقيمة، والزجاج الخلفي والإطارات المعدنية اللامعة، ما يجعله التصميم الأدق من سامسونج.

جالكسي Z Fold4

يجمع جهاز جالاكسي Z Fold4 بين خبرة سامسونج الجماعية في تكنولوجيا الهواتف المحمولة وابتكاراتها، ما يجعله أقوى هاتف ذكي لديها حتى الآن، الأمر الذي ساعدها على التوصل إلى جهاز بوظائف متقدمة للغاية، سواء  كان مفتوحاً أو مغلقاً أو في وضع Flex. كما يعد أول جهاز يتم شحنه بنظام Android 12L، وهو الإصدار الخاص من “أندرويد”، وتم تطويره بواسطة “جوجل” ليناسب تجارب الشاشة الكبيرة، بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي. 

لقد أصبح القيام بالمهام المتعددة على Z Fold4 أسهل من أي وقت مضى. ويوفر شريط المهام الجديد شكلاً مشابهاً لجهاز الكمبيوتر، وهذا يعني سهولة الوصول إلى تطبيقات المستخدمين المفضلة والحديثة. وتمكنت سامسونج من تحقيق ذلك بفضل توظيفها إشارات التمرير الجديدة. وبذلك يستطيع المستخدم تبديل تطبيقات ملء الشاشة على الفور، وتحويلها إلى نوافذ منبثقة، أو حتى تقسيم شاشتك إلى نصفين كخيار آخر للقيام بالمزيد من المهام في نفس الوقت.

وتسهم الشراكات القائمة بين كل من سامسونج وجوجل ومايكروسوف بالارتقاء بتعدد المهام إلى مستوى أعلى. وتدعم تطبيقات جوجل، بما في ذلك كروم والبريد الإلكتروني “Gmail” الآن خيارات السحب والإسقاط، ما يسمح للمستخدمين نسخ ولصق الروابط والصور والمزيد غيرها بسرعة من تطبيق إلى آخر. وعن طريق استخدام Google Meet، يمكن للمستخدمين الآن التواصل مع المزيد من الأشخاص أثناء الاستمتاع بالأنشطة المشتركة الافتراضية، بما في ذلك مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب، أو ممارسة الألعاب معاً في مكالمة فيديو. وتستفيد مجموعة برامج “مايكروسوفت أوفيس” الكاملة و “آوتلوك” من الشاشة القابلة للطي، ما يؤدي إلى توفير المزيد من المعلومات على الشاشة، وطرق أسرع للتفاعل مع المحتوى. وتكتمل تجربة المهام المتعددة بوظيفة القلم S Pen الذي يتيح الرسم وتدوين الملاحظات أثناء التنقل.

ويستطيع جالكسي Z Fold4 التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة باستخدام عدسة مطورة بعرض 50 ميجابكسل وعدسة 30x Space Zoom. وتم تصميم مجموعة متنوعة من أوضاع استخدام الكاميرا، بما في ذلك خريطة التكبير التي يتم تنشيطها في نسق عرض الصور، والمعاينة المزدوجة، وسيلفي الكاميرا الخلفية للاستفادة من عامل الشكل الفريد الذي يضمن زيادة مرونة الالتقاط. وبفضل خاصية حجم البكسل الأكبر، والمجس الأكثر سطوعاً بنسبة 23%، وقوة المعالجة المحسّنة، يمكن للمستخدمين التقاط صور واضحة حتى أثناء الليل.

ويتمتع كلا الجهازين بالمتانة المثلى بفضل توظيف سامسونج  Armor Aluminium وغطاء المفصل والزجاج الحصري من نوع (Corning® Gorilla® Glass Victus®+) على شاشة الغطاء والزجاج الخلفي، ما يجعل Z Flip4 و Z Fold4 أقوى الأجهزة القابلة للطي على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، وتم تحسين متانة لوحة الشاشة الرئيسية أيضاً بالاعتماد على هيكل الطبقات المحسّنة، ما يساعد على تقليل الضرر الناتج عن الصدمات الخارجية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاتف HONOR 200 Lite الأول من نوعه في فئته يقدم ثورة في تجربة المستخدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي من خلال Magic Portal

سفاري نت – متابعات أعلنت HONOR العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا عالمياً عن بدء …