أبل تكشف عن آيفون 14 وسلسلة منتجات جديدة

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة أبل خلال فعالية الخريف التي عقدت الأربعاء عن موديلات آيفون 14 الجديدة، وكذلك سماعات برو بجيل جديد، بالإضافة إلى ساعات 8 سيريز الجديدة بمزايا غير مسبوقة.

ساعة Apple Watch Series 8

أول الأجهزة التي أعلنت عنها أبل خلال الفعالية كانت ساعة Apple Watch Series 8، وقالت الشركة إن جميع المزايا الصحية متوفرة في الساعة، منها تخطيط كهربائية القلب وإشعارات دقات القلب غير المنتظمة، وقياس مستوى الأوكسجين في الدم، وأعلنت أيضاً عن إضافة مستشعر قياس درجة الحرارة الآن، مشيرة إلى أنه يعزز التزام الشركة بصحة المرأة.

وأعلنت الشركة أيضاً عن خاصية لكشف وقوع حوادث السيارات، وهي خاصية جديدة تساعد على المعرفة بالحوادث خصوصاً التي تقع في المناطق الريفية.

ويبدأ سعر الساعة من 399 دولاراً مقابل GPS و499 دولاراً مقابل الساعة التي توفر GPS والاتصال الخلوي، وتوجد في الساعة أيضاً ميزة جديدة حيث يمكنها أن تتبع ما إذا كان المستخدم يقود سيارته بسرعة أعلى أو أدنى من السرعة العادية.

ساعة Apple Watch SE

أعلنت أبل عن الجيل الثاني من ساعة SE التي تقدم مزايا جوهرية يحبها المستخدم، حيث تدعم الكشف عن وقوع الحوادث، وتبلغ كلفة الساعة 249 دولاراً مقابل GPS و299 دولاراً مقابل الساعة التي توفر GPS والاتصال الخلوي.

ساعة Apple Watch Ultra

جاء الإعلان بعد ذلك عن ساعة ألترا الرائدة التي تم تصميمها لتكون متينة وتتحمل الصدمات، وهي مزودة بمجسم من التيتانيوم. ويبلغ حجمها 49 ملم، وتأتي بأكبر شاشة وأكثرها إشراقاً حسبما قالت أبل في الفعالية.

وتوفر الساعة زراً جديداً لونه برتقالي، كما أن الساعة فيها نظام صوت ممتاز وسماعة ثانية، ومستوى صوت أعلى لمكالمات أوضح، وتدوم بطاريتها لمدة 36 ساعة، ويمكن أن تدوم لمدة 60 ساعة من خلال إعداد تحسين البطارية الجديد الذي سيصل خلال الخريف الحالي.

وتتحمل الساعة الماء عند الغوص فيها على عمق 40 متراً، وقالت الشركة إنها أقوى ساعة من حيث المقاومة وتكلف 799 دولاراً، ويمكن طلب الساعة اعتباراً من اليوم، وسيتم شحنها في 23 سبتمبر.

سماعات AirPods Pro

أعلنت أبل أخيراً عن جيل جديد من سماعات AirPods Pro التي طال انتظارها، وتدعم السماعات الاتصال واسع النطاق، وفيها خاصية التشويش الصوتي المنخفض ومضخم قابل للتعديل. كما توجد في السماعة نظام الصوت المساحي بتقنية أعلى ومستوى أعلى.

وتدعم السماعة الصوت المساحي الشخصي باستخدام كاميرا العمق الحقيقي التي تنشئ البروفايل الشخصي للمستخدم من أجل الصوت المساحي بناء على حجم وشكل الرأس والأذنين، وتضع السماعة الصوت في المساحة بشكل دقيق ليناسب المستخدم تحديداً.

ويوجد في السماعة أيضاً إلغاء ضجيج نشط جديد، حيث يخفض الضجيج غير المرغوب به، ويستخدم معالج السماعة الجديد H2 صوتاً محوسباً متقدماً، لخلق تجربة الجيل الجديد، وتلغي السماعة الضجيج بشكل مضاعف مقارنة بالجيل السابق.

تدوم البطارية لمدة 6 ساعات من الاستماع في الشحنة الواحدة، بزيادة نسبتها 33% عن الجيل السابق، وتدوم الساعات في المجمل مع علبة الشحن لمدة 30 ساعة من الاستماع، وتكلف السماعات الجديدة 249 دولاراً.

آيفون 14 وآيفون 14 بلس

أعلنت أبل عن هواتف آيفون 14، وبدأت بهاتفَي آيفون 14 بحجم 6.1 بوصة وآيفون 14بلس الجديد بحجم 6.7 بوصة.

ويأتي الهاتفان بشاشة XDR OLED ويتوفران بخمسة ألوان هي منتصف الليل (أسود) وضوء النجوم (أبيض) حسب وصف الشركة، والأرق والبنفسجي والأحمر.

وقالت أبل إن الهاتفَين يقدمان أفضل بطارية آيفون على الإطلاق، وسيعملان بمعالج A15 الذي شغل هواتف الجيل السابق آيفون 13 برو، وتوجد في الهاتفَين كاميرا بدقة 12 ميغا بكسل بمستشعر أكبر حجماً، وتم تحسين التصوير في الأماكن منخفضة الإضاءة بنسبة 49%، وتوجد في الكاميرا الأمامية خاصية محسنة للتصوير منخفض الإضاءة والتركيز التلقائي.

وتمت إضافة تحسينات على تصوير الفيديو بوجود وضعية الثبات الجديدة ووضعية الحركة.

وتحدثت أبل عن إعداد بطاقة السيم الإلكترونية eSIM مشيرة إلى أن الهواتف المباعة في الولايات المتحدة أصبحت خالية من المكان المخصص لبطاقة سيم العادية.

وتوجد في آيفون 14 أيضاً خاصية الكشف عن الحوادث، كما هو الحال بالنسبة للساعة، ويعمل الهاتف والساعة معاً لمساعدة المستخدم الذي يتعرض لحادث.

وأعلنت أبل أخيراً عن خاصية الاتصال بالأقمار الصناعية التي تمكن المستخدم من إجراء اتصال لطلب المساعدة اللازمة عندما يكون في منطقة لا تتوفر فيها تغطية الشبكة، وكل ما على المستخدم فعله هو الإمساك بهاتفه وسيجد قمراً صناعياً لكي يتصل المستخدم بالنجدة ويشارك موقعه، وتسمى الخاصية «مساعدة الطوارئ عبر القمر الصناعي».

تبدأ كلفة آيفون 14 من 799 دولاراً، بينما تبدأ كلفة آيفون 14 بلس من 899 دولاراً، ويبدأ الطلب المسبق على الهاتفَين اعتباراً من 9 سبتمبر، يبدأ شحن آيفون 14 يوم 16 سبتمبر، بينما يبدأ شحن آيفون 14 بلس يوم 7 أكتوبر.

آيفون 14 برو وآيفون برو ماكس

ظهر آيفون 14 برو بتصميمه الجديد الذي يحتوي على نوتوش بشكل الفقاعة لأول مرة، والمميز فيها أنها تتحرك ويتغير حجمها حسب ما يتم عرضه على شاشة الهاتف، ويبلغ حجم هاتف آيفون 14 برو 6.1 بوصة وحجم آيفون 14 برو ماكس 6.7 بوصة.

يتوفر الهاتف بألوان الأسود الفضائي والفضي والذهبي والبنفسجي العميق حسب تسمية الشركة.

وأصبح الهاتف يعرض ما يسمى «الجزيرة الديناميكية» وهي عبارة عن نافذة في الشاشة تظهر الإشعارات المختلفة، وهي متحركة ومرنة حيث يتغير حجمها.

وأعلنت الشركة أخيراً عن خاصية الشاشة دائمة التشغيل في هذَين الهاتفَين، حيث يمكن للشاشة أن تعمل بمعدل تحديث منخفض يصل إلى 1 هيرتز لتوفير الطاقة وتقديم المعلومات من خلال التشغيل الدائم لمعرفة الوقت ورؤية الإشعارات الأخرى دون الحاجة إلى لمس الشاشة أو رفع الهاتف.

يعمل الهاتفان بمعالج A16 الجديد الذي يركز على ترشيد استهلاك الطاقة والشاشة والكاميرا، وأشارت أبل إلى أن الأجهزة المنافسة ما تزال معالجاتها أبطأ من معالج A13 الذي يشغل آيفون 11 منذ ثلاثة أعوام.

وقالت أبل إن الهاتف يأتي بكاميرا دقتها 48 ميغا بكسل ومستشعر أكبر حجماً بنسبة 65%، ويحسن المستشعر التصوير في المناطق منخفضة الإضاءة بمرتَين مقارنة بهاتف آيفون 13 برو. ويوجد في نظام الكاميرا تعلم آلي لتحسين التفاصيل وتخفيض الضجيج عن تصوير الفيديو.

وتوجد في الهاتف كاميرا جديدة بزاوية فائقة الاتساع دقتها 12 ميغا بكسل مع تحسين مضاعف ثلاث مرات عند التصوير في المناطق منخفضة الإضاءة، وتوجد في الهاتف وضعية التصوير السينمائي.

وأشارت أبل إلى أهمية إطالة عمر البطارية والأداء المحسن والشاشة دائمة التشغيل، حيث قالت إن البطارية تدوم ليوم كامل دون أن تحدد عدد الساعات بالضبط.

ولم تنس أبل أن تذكر المستخدمين أن هاتفَي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس يدعمان الاتصال عبر الأقمار الصناعية أيضاً.

تبدأ كلفة آيفون 14 برو من 999 دولاراً، بينما تبدأ كلفة آيفون 14 برو ماكس من 1099 دولاراً، ويصل حجم سعة التخزين إلى 1 تيرا بايت. ويبدأ الطلب المسبق على كلا الموديلَين اعتباراً من 9 سبتمبر وسيتوفر الهاتفان اعتباراً من 16 أكتوبر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تخطط لدعم سلسلة هواتف Galaxy S22 بمميزات Galaxy AI

سفاري نت – متابعات أكدت أحدث التفاصيل التي جاءت من شركة سامسونج على أن العملاق …