خمس خاصيات في آيفون 14 لم تكشفها التسريبات

سفاري نت – متابعات

قدمت فعالية أبل، التي عقدت يوم الأربعاء الماضي، الإجابات على جميع التساؤلات التي دارت في أذهان المتابعين والمراقبين بعد صيف مليء بالتسريبات المتعلقة بهواتف آيفون 14 الجديدة، وأكدت الفعالية الكثير من التوقعات ونفت توقعات أخرى، لكنها في المقابل كشفت عن خمس مزايا لم تكن معروفة ومتوقعة في هاتفَي آيفون 14 وآيفون 14 بلس، وفقاً لما قاله موقع ماك رامرز.

إدارة الحرارة

يعمل الهاتفان آيفون 14 وآيفون 14 بلس بنفس المعالج الذي يشغل هاتفَي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس، وهو مختلف عن المعالج الذي يشغل آيفون 13 الأساسي لأنه عبارة عن نسخة محسنة من معالج A15 لأن فيه خمس نويّ لمعالج الرسوميات المركزي بدلاً من أربع، ومن المفترض أن تحسن النواة الإضافية أداء الرسوميات عن تشغيل الألعاب والتطبيقات الأخرى.

وحسنت أبل، من خلال المعالج الأقوى هذا، الجوانب الداخلية لهاتفَي آيفون 14 وآيفون 14 بلس لتحسين إدارة الحرارة والتعامل معها.

الوميض أكثر إشراقاً

بالإضافة إلى بعض المزايا الجديدة في الكاميرا، جعلت أبل الوميض (فلاش) الموجود في آيفون 14 وآيفون 14 بلس أكثر إشراقاً بمرتَين في ظروف معينة، وقالت أبل إن التصوير في الأماكن منخفضة الإضاءة أصبح أفضل بمرتَين ونصف في الكاميرتَين الرئيسية وذات الزاوية فائقة الاتساع.

بطارية آيفون 14 بلس رائعة

يملك هاتف آيفون 14 بلس البطارية الأطول عمراً في هواتف آيفون، وفقاً لأبل، وبفضل حجمه الكبير يملك الهاتف بطارية أكبر من بطارية آيفون 14 الأساسي، وبما أن الهاتف كبير الحجم لكنه بمواصفات الموديل الأساسي، ولا يملك مواصفات آيفون 14 برو ماكس المتقدمة، فإنه لا يستهلك البطارية بنفس القدر، فهو يفتقر لمزايا مستهلكة مثل ProMotion.

وقالت أبل إن الهاتف يمكن أن يعمل لمدة 26 ساعة من تشغيل الفيديو مقارنة بهاتف آيفون 14 الأساسي الذي تدوم بطاريته لمدة 20 ساعة.

سيلفي بخاصية التركيز التلقائي

وفرت أبل هذه الخاصية في كاميرا سيلفي الهواتف الجديد، حيث أصبح الهاتفان الآن يدعمان التركيز التلقائي لأول مرة من أجل جعل الصور أكثر حدة وتفصيلاً، بالإضافة إلى هذه الخاصية، تأتي الكاميرا الأمامية أيضاً بفتحة أكبر تعطي تحسيناً مضاعفاً إلى الأداء في البيئة منخفضة الإضاءة.

الألوان: أحمر أكثر إشراقاً وأزرق أفتح اللون وبنفسجي جديد

يتوفر الهاتفان عند الإطلاق بخمسة ألوان، هي منتصف الليل (أسود) وضوء النجوم (أبيض) حسب وصف الشركة، والأزرق والبنفسجي والأحمر، وعند المقارنة مع هاتف آيفون 13، من الواضح أن الألوان قد تم تغييرها قليلاً من حيث الدرجة والإشراق، اللون الأحمر في الهاتفَين مثلاً أفتح بشكل واضح من اللون الأحمر في آيفون 13 وآيفون 13 ميني.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …