هواوي تسبق أبل بإضافة هذه الخاصية المنتظرة

سفاري نت – متابعات

قال موقع 9to5mac إن شركة هواوي أضافت إلى سلسلة هواتفها الجديدة خاصية المراسلة عبر الأقمار الصناعية المصممة للاستخدام في حالات الطوارئ والمناطق المعزولة؛ حيث لا توجد تغطية خلوية.

وأعلنت هواوي يوم الثلاثاء عن سلسلة هواتف Mate 50 الجديدة، وقالت إن هذه الخاصية ستكون متوفرة فيها، لتسبق أبل في ذلك.

وقال المصدر إن شركة أبل ستظل أول شركة تطلق هذه الخاصية في الولايات المتحدة لو أعلنت عن توفيرها في هواتف آيفون 14، والسبب أن هواتف هواوي محظورة في الولايات المتحدة، لذلك لن تصل الخاصية على هناك عن طريق الشركة الصينية.

وتعود أنباء اهتمام أبل بتفعيل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى عام 2017، عندما قيل إن الشركة عينت اثنين من أبرز المسؤولين التنفيذيين في هذا المجال.

وظهرت تقارير العام الماضي لتشير إلى أنها مهتمة فعلاً بتوفير هذه الخاصية في هواتف آيفون، وتنبأ المحلل المعروف مينغ تشي كو بإطلاق الخاصية في هواتف آيفون 13 التي أطلقتها الشركة العام الماضي.

وتبين أن كو لم يكن مخطئاً؛ لأن هواتف آيفون 13 تملك القدرة التقنية على الاتصال بالأقمار الصناعية، لكنه كان مخطئاً بشأن توقعه تفعيل تلك القدرة.

وعادت الشائعات لتنتشر حول قدوم هذه الخاصية في آيفون 14، وتوجد الآن مؤشرات تدعم هذه الأنباء، وتعزز من صحتها، مثل إعلان شركة الاتصالات الأمريكية T-Mobile عن نيتها توفير إمكانية الاتصال بالأقمار الصناعية لمشتركيها، وكذلك تسمية فعالية أبل Far out، وإعطاء الإعلان عن الفعالية مظهر الفضاء الخارجي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تخطط لدعم سلسلة هواتف Galaxy S22 بمميزات Galaxy AI

سفاري نت – متابعات أكدت أحدث التفاصيل التي جاءت من شركة سامسونج على أن العملاق …