أبرز 3 أنواع للتأشيرات السياحية في الإمارات

سفاري نت – متابعات

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة دائمًا إلى وضع كافة التسهيلات وإزالة العقبات أمام الراغبين بالقدوم إلى أرضها بهدف السياحة، لذا نجدها تصدر تأشيرات سياحة مفردة أو متعددة الدخول نقلا عن موقع سيدتي نت.

أنواع التأشيرات السياحية

وبحسب الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ فإنّ تأشيرات السياحة في الإمارات 3 أنواع هي:
1/ التأشيرة السياحية قصيرة الأمد وتتيح هذه التأشيرة البقاء في الإمارات 30 يومًا، قابلة للدخول للدولة لأكثر من مرة.
2/ التأشيرة السياحية طويلة الأمد وتتيح البقاء في الإمارات 90 يومًا، مرنة قابلة للدخول للدولة لأكثر من مرة.
3/ تأشيرة زيارة متعددة السفرات صالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ الإصدار، ويشترط لإصدارها تقديم ما يثبت توافر رصيد مصرفي بمبلغ 4 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية خلال الستة أشهر الأخيرة السابقة على تقديم الطلب، ولا يشترط للحصول عليها وجود ضامن أو مستضيف داخل الدولة، بعد استيفاء الرسم والضمان المالي المقرر، وستدخل هذه التأشيرة حيز التنفيذ في 3 أكتوبر المقبل.

كيفية التقديم على تأشيرة السياحة

يمكن طلب التأشيرة السياحية من خلال شركات الطيران في دولة الإمارات، حيث تفرض شركات الطيران بعض الشروط العامة أو الخاصة قبل قيامها بإجراءات إصدار تأشيرة سياحة نيابة عن الراغب بالقدوم إلى الإمارات، ومن أهم هذه الشروط السفر مع شركة الطيران المعنية.
كما يمكن طلب تأشيرة سياحة من خلال وكالات السفر والفنادق، حيث يمكن إتمام إجراءات الحصول على تأشيرة سياحية عن طريق وكلاء السفر المرخصين، والفنادق في دولة الإمارات بشرط شراء التذاكر من خلال مكاتبهم، والالتزام بالحجز الفندقي.
ويمكن للسائح الاتصال بوكالات السفر في بلده للاستفادة من العروض السياحية لدولة الإمارات بالتعاون مع المرشدين السياحيين المحليين.
ومن المهم التأكد من موثوقية وكلاء السفر الذين سيتم التعامل معهم، ولا يتم دفع أي مبالغ مالية، أو إرسال نسخ من الوثائق الرسمية الخاصة إلى أن يتم التأكد بشكل كامل من أنّ الوكيل السياحي مرخص ومعتمد. ويمكن طلب مساعدة سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد السائح للتحقق.

ومن المهم أن تكون مدة صلاحية جواز السفر سارية لمدة ستة شهور، كشرط للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحة إلى دولة الإمارات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …