أبل قد تغيّر اسم هاتفها آيفون برو ماكس

سفاري نت – متابعات

وجدت شركة أبل نفسها مضطرة لشرح أهمية إلغاء شريحة SIM العادية من هواتف آيفون 14 وفوائد تلك الخطوة، حيث واجهت انتقادات لأنها ألغت الشريحة من سلسلة آيفون الجديدة في الولايات المتحدة، حسبما قال موقع ماك رامرز. ونشرت أبل وثيقة دعم جديدة توضح الخيارات والمزايا لاستخدام الشريحة الإلكترونية eSIM أثناء السفر إلى الخارج.

وقالت أبل إن الشريحة الإلكترونية آمنة أكثر من الشريحة العادية بما أنها غير قابلة للإزالة من الهاتف الذي يتعرض للسرقة أو الضياع، وقالت أبل أيضاً إن الشريحة الإلكترونية تنهي الحاجة إلى الحصول على شرائح عادية وحملها وتبديلها أو حتى الانتظار إلى حين وصولها بالبريد.

وأشارت وثيقة الدعم إلى أن هواتف آيفون XS والأحدث منه يمكنها أن تخزن 8 أو أكثر من البطاقات الإلكترونية، بينما باستطاعة آيفون 13 والأحدث منه أن يحتويا على بطاقتَين إلكترونيتَين فعالتين في نفس الوقت.وورد شرح في الوثيقة يقول: «يمكن لهذا على سبيل المثال أن يشمل بطاقة إلكترونية واحدة لبلدك وأخرى للمكان الذي تزوره، ويمكنك أن تبدل ما بين أي من بطاقاتك الإلكترونية المخزنة ببساطة عن طريق تغيير اختياراتك في الإعدادات».

تشمل وثيقة الدعم معلومات للعملاء الذين يسعون إلى التجول دولياً مع شركة الاتصالات التي يتعاملون معها ويشترون بطاقة إلكترونية من شركة اتصالات محلية في البلد الذي يسافرون إليه أو يشترون بطاقة إلكترونية مدفوعة مسبقاً من مزود خدمات عالمي.

وقالت أبل: إن العملاء باستطاعتهم أن يفعلوا هاتف آيفون 14 غير مقفل اشتروه في الولايات المتحدة مع أكثر من 400 شركة اتصالات تدعم البطاقات الإلكترونية على آيفون في 100 سوق حول العالم. وأضافت أبل أن الكثير من مزودي الخدمة العالميين يقدمون أيضاً بطاقات إلكترونية باشتراك مدفوع مسبقاً للاستخدام طويل الأمد في بلدان حول العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …