Bentley تقدّم Continental GT الأسرع والأكثر ديناميكية وفخامة للآن

سفاري نت – متابعات

تُتَوَّج مجموعة طرازات Bentley المحدَّثة عبر نسخة جديدة متميّزة جداً من سيارة Continental GT Mulliner، والتي ستحتلّ موقعها على قمّة عائلة Continental والسيارات الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) من بابين. ومن خلال التعزيزات التي حظي بها كل من محرّكها W12 والشاسيه المتطوّر المشترَك مع GT Speed، أصبحت GT Mulliner W12 طراز Continental GT الأقوى والأسرع والأكثر ديناميكية والأكثر فخامة على الإطلاق.

تحصل GT Mulliner W12 الجديدة على الأفضل من كل العوالم لابتكار Continental GT التي تحتلّ موقع القمّة وتجمع بين أداء وديناميكية سيارة Speed، وراحة Azure التي تم الإعلان عنها مؤخراً، واللمسة السحرية والنفحة الفنّية لحِرَفية Mulliner اليدوية. ويولّد محرّكها نوع W12 TFSI، المصنوع يدوياً في منشأة Bentley المحايدة كربونياً في كرو بإنكلترا، قوّة قدرها 650 حصاناً (659 PS)، مما يؤدّي للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/س وتمكين التسارُع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.6 ثواني. وتساهم ميّزة التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering) بتعزيز الطبيعة الديناميكية لسيارة Continental GT Mulliner W12 في كل وضعيات القيادة. ويتميّز تصميم عجلات Mulliner الفريدة حجم 22 بوصة من خلال الشعارات ذاتية التوازن والتي تضمن بقاء حرف B الخاص بعلامة Bentley التجارية في وضعية عمودية بكل الأوقات.

  • Continental GT Mulliner تحظى بتعزيزات الأداء والشاسيه من GT Speed
  • العضو الأسرع والأكثر ديناميكية وفخامة ضمن عائلة Continental
  • محرّك W12 سعة 6.0 ليتر بقوّة 650 حصاناً (659 PS) و900 نيوتن-متر (664 رطل-قدم) من العزم
  • 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.6 ثواني، وسرعة قصوى تبلغ 335 كلم/س
  • تحتلّ موقعاً متقدِّماً عن مجموعتَي S وAzure اللتين تم إطلاقهما حديثاً، وكذلك مجموعة Speed

تزخر مقصورة Continental GT Mulliner W12 بمكوّنات تعكس الفخامة بأبهى صورة، وتعرض مستويات من الخيارات والتخصيص التي تستطيع أن توفرها Mulliner فقط. وتتميّز بتجميعات ألوان فريدة حصرية لهذه السيارة، مع جمع جديد بين الكسوات الأساسية والثانوية التي تنضم إلى لون ثالث عبر خط تصميمي انسيابي، وتوافر خيارات من 88 قشرة خشبية من ن البيانو، مما يشجّع على مزيد من التخصيص.

وباستطاعة العميل، بالطبع، اختيار مجموعته الخاصّة من الألوان أو تخصيص ألوان المقصورة والمواد من ضمن الباقة الشاملة لألوان كسوات Bentley والقشرات الخشبية والتطريزات الرائعة.

كما تتوفر باقة مواصفات Mulliner Driving Specification بشكل قياسي، وهي تمنح نمط التطريز المتميّز ’الماسة ضمن الماسة‘ للمقاعد وتجهيزات الأبواب وألواح الربع الخلفي، والآن مع حياكة متعاكِسة وزخرفية تبرز ضمن تصميم الماسات. وهذه التطريزات الخاصّة ضمن مقصورة السيارة تتطلّب حوالي 400,000 درزة تقريباً لإنجازها، مع احتواء كل ماسة على 712 درزة مفردة بالضبط – وكل واحدة منها متناسقة بدقّة مع المركز الوسطي للماسة التي تشكّلها. وهذه الطريقة بالتطريز استغرقت لوحدها نحو 18 شهراً لتطويرها.

من الخارج، تبرز باقة من الخصائص التصميمية الخارجية الحصرية التي تفصل Continental GT Mulliner عن باقي أفراد العائلة. ففي المقدِّمة، يُحدِّد الشبك المصفوفي الجديد بنمط ’الماسة المزدوجة‘ المظهر التصميمي الخاص الجديد من Mulliner، وتكمّله فتحات تهوية مماثلة للرفارف الأمامية تعكس التصميم الفضّي والأسود ذاته ومع الشعارات الخاصّة من Mulliner.

تضم عائلة GT الآن مجموعة من الطرازات، ويتمتّع كل منها بتركيز مختلف، وذلك لجعل خيارات العملاء أسهل. فمجموعة Azure هي للأشخاص الذين يمنحون العافية والراحة في السيارات أولوية قصوى، أما للعملاء الذين يرغبون بالتركيز على متعة القيادة، فهناك سيارة GT S الجديدة بمحرّك V8 التي يمكنهم تخصيصها وفق رغبتهم. وكخطوة متقدِّمة إضافية، تُعتبَر Speed بمحرّك W12 السيارة المثالية للسائقين، وهي توفر أداءً ديناميكياً استثنائياً دون المساوَمة أبداً على قدرات القيادة الفاخرة عالية الأداء. وفوق كل هذا تأتي Mulliner.

تشكّل Continental GT Mulliner W12 الجمع المثالي بين الحِرَفية الراقية والأداء العالي، وهي تتوفر بطرازين هما الكوبيه والمكشوف، وتُعدّ التعبير الأقصى عن كل ما تعرفه Bentley عن صناعة أفضل السيارات الفاخرة عالية الأداء في العالم. وبالنسبة لأولئك الراغبين بالحصول على عناصر الفخامة والراحة التي تُميِّز طرازاً من Mulliner، لكن بشخصية سيارة مع محرّك V8، فإن Continental GT Mulliner V8 تبقى متوفرة لهم كي يحصلوا عليها متى رغبوا بذلك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات تقدم لعملائها الدراجة النارية BMW G 310 R ضمن عرض مذهل

سفاري نت – متابعات تقدم شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الرسمي والمعتمد لمجموعةBMW  في المملكة العربية السعودية، …