نيسان نيسمو تعلن عن إصدارها الشهير Z الملقبة GT4 لتخوض سباقاتها في 2023

سفاري نت – متابعات

استمرارًا لقصة وأسطورة السيارة الرياضية الشهيرة، كشفت شركة نيسان موتورز المحدودة وشركة نيسان للسيارات الرياضية المحدودة (NMC) اليوم عن مركبة نيسان GT4 Z المبنية على نيسان Z الجديدة كليًا.

تعتمد مواصفات محرك السباق لـ GT4على المركبات المنتجة مسبقا، مخصصة للاستخدام في المنافسات الكبيرة، وتحقيقًا لهذه الغاية، أخذ قسم NISMO للسباقات في نيسان النسخة المخصصة للطرقات من Z الجديدة، التي تلقت استحسانًا في جميع أنحاء العالم، كما أضافوا تعديلات على محرك  VR30DDTTوحسّنوا الهيكل ونظام التعليق، وتم تعزيز الانسيابية إلى الحد التي تسمح بها اللوائح، وتم إنشاء قمرة القيادة التي تناسب جميع أنواع السائقين.

أدى ذلك إلى ابتكار سيارة سباق يستخدمها السائقين المتحمسين والمتمرسين، وتشبه كثيرا سيارة Z من نيسان.

قال أشواني غوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان: “رياضة السيارات في نيسان هي تعبير عن شغفنا وخبرتنا التي لا تضاهى، إذ نستمر في الحفاظ على مكانة Z كسيارة رياضية مثيرة تبهر السائقين بديناميكيات القيادة ومجموعة نقل الحركة المرنة، نحن على ثقة من أن سيارة نيسان Z من فئة GT4 الجاهزة للحلبات ستكتب تاريخاً في إرث نيسان Z الذي يزيد عمرها عن 50 عامًا من النجاح”.

تم تطوير GT4 Z من نيسان في المرافق الهندسية التابعة لنيسمو، وخاضت تجربة سباق Fuji 24 Hour في شهر يونيو، بالإضافة إلى فعاليات Super Taikyu Series في Motegi وأكثر.

سيتم الإعلان عن المواصفات الدقيقة للمركبة في معرض SEMA 2022 في الولايات المتحدة، من 1 إلى 4 نوفمبر، وسيبدأ تسليم المركبات في النصف الأول من عام 2023.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاديلاك إسكاليد-V لعام 2023 متاحة الآن في الشرق الأوسط بعد انتظار طويل

سفاري نت – متابعات أعلنت ’كاديلاك الشرق الأوسط‘ اليوم عن وصول مركبة ’كاديلاك إسكاليد-V‘ للعام 2023 والمرتَقَبة بشوق …