أبرز الإرشادات والنصائح عند سفرك إلى مدريد

سفاري نت – متابعات

تعد مدريد أكبر مدينة في إسبانيا من حيث عدد السكان، وتشكل مجتمعًا مستقلًا وسط إسبانيا. تعتبر مدينة مدريد الآن المركز الإداري والمالي والفني في البلاد، كما أنها واحدة من أكبر المراكز المالية في أوروبا، لذا يمكن تحديد بعض الإرشادات الخاصة عند السفر إلى مدريد نقلا عن موقع سيدتي نت.

التجول في الشوارع

مدريد مدينة غنية بالألوان، فمن الجيد أن تتجول وتضيع في شوارعها، يمكن محاولة السير في ساحة بلازا مايور، أشهر ساحة في المدينة تم إنشاؤها في القرن السابع عشر وأعيد بناؤها في القرن الثامن عشر بعد اندلاع حريق؛ ثم انتقل إلى بلازا دي راماليس حيث يوجد صليب على شرف فيلاسكيز الذي دفن هناك في كنيسة قديمة.
حول النصب التذكاري المخصص لفيليب الخامس، سيتمتع المسافر بإطلالة رائعة على القصر الملكي، كما أنه من الممكن الاقترب قليلاً للذهاب إلى حدائق ساباتيني مكانًا مثاليًا.

زيارة المتاحف

يمكن زيارة الكثير من المعالم الأثرية في مدريد لاحتوائها على العديد من المتاحف الجميلة والمميزة، والتي يمكن ذكر بعضها لأمكانية زيارتها خلال فترة الإقامة بالوجهة السياحية:

متحف سورولا

يعرض هذا المتحف، المثبت في آخر منزل للفنان، بعض روائع خواكين سورولا (1863-1923)، مبتكر الصورة المتفائلة لإسبانيا المضيئة والمتوسطية، لمعرفة المزيد عن هذا المتحف.

متحف الملكة صوفيا

يقع متحف الفن المعاصر هذا في مستشفى سابق تم تحويله إلى مركز فني، سمح إنشاء مبنى جديد أخيرًا بتوسيع المتحف، بين المبنى التاريخي والمبنى الحديث لجان نوفيل، يحتوي على العديد من المعارض المؤقتة والعديد من غرف المعارض الدائمة.

متحف برادو

من المحتمل أنه أشهر متحف في أسبانيا، كما أنه يمكن رؤية بعض العجائب مثل فيلازكيز مينيناس، بوش جاردن أوف ديلايتس، والعديد من اللوحات لغويا، تينتوريتو، روبنز، جريكو، تيتيان أو رافائيل لأنه لا يُسمح بالتقاط الصور.

المشي في ريتيرو بارك

هذه هي رئة مدريد، وهي حديقة عملاقة تبلغ مساحتها 118 هكتارًا تم تصميمها في القرن السابع عشر، يوجد مسبح كبير حيث يمكن استئجار القوارب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد”.. قلعة بيضاء متناغمة مع تفاصيل الحضارات العالمية

المملكة – سفاري نت : تمثل منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد” واحدة من أبرز الأماكن …