بالصور .. استمتع بالسياحة في الوجهة الفرنسية الجاذبة “ليل”

سفاري نت – متابعات

لا يزال التأثير الفلمنكي بارز في العمارة الباروكية المميزة لمدينة ليل الفرنسية، ويشتمل فن الطهو في المدينة على الأطباق البلجيكية النموذجية والتخصصات المحلية الفريدة مثل waterzo (السمك أو الدواجن في صلصة الكريمة مع الخضروات).
عند زيارة ليل، يحلو التجول في شوارع المشاة المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة، والتوقف في المقاهي المريحة، واكتشاف المعالم الثقافية.

من بين المعالم البارزة متحف الفنون الجميلة على مستوى عالمي، ومسقط رأس شارل ديغول. في الآتي، جولة على أفضل الأماكن السياحية الثقافية في البلاد نقلا عن موقع سيدتي نت.

ميدان ديجول العام

ميدان ديجول العام محاط بمباني عصر النهضة الفخمة والباروكية الفلمنكية مع واجهات نيوكلاسيكية. تُعرف الساحة أيضًا باسم غراند بلاس.
على الجانب الجنوبي من الساحة، يوجد أحد أجمل المباني في ليل، Vieille Bourse ، الذي تم إنشاؤه في 1652، وهو عبارة عن 24 منزلاً تحيط بفناء مقنطر (يقام هنا سوق للكتب المستعملة ). تجسد ساحة الفناء نمط الباروك الفلمنكي المزخرف، وتتميز بنصب تذكاري لنابليون الأول في الوسط.

متحف الفنون الجميلة

من الأشياء الأساسية التي يجب القيام بها في ليل زيارة قصر الفنون الجميلة، الذي يعتبر ثاني أهم متحف في فرنسا بعد متحف اللوفر في باريس. تشتهر هذه المجموعة الفنية المرموقة بحجمها وجودتها في مبنى مثير للإعجاب به ردهة فسيحة ومشرقة.
يعرض المتحف مجموعة استثنائية من اللوحات الأوروبية التي رسمها الأساتذة القدامى، بما في ذلك روبنز وفان ديك وغويا وديلاكروا وديفيد. هناك أيضًا أمثلة رائعة للوحات الفرنسية في القرنين التاسع عشر والعشرين، بالإضافة إلى الفن الانطباعي، ومجموعة الآثار، ومعرض المنحوتات بقطع من أعمال رودين وفنانين آخرين.
سيستمتع أولئك الذين يقدرون التاريخ العسكري بخرائط الإغاثة التي تعود إلى القرن الثامن عشر للمدن المحصنة في شمال فرنسا وبلجيكا (التي استخدمها الملوك الفرنسيون أثناء الحروب).

متحف كومتيس هوسبيس

في قلب البلدة القديمة، يحتل متحف كومتيس هوسبيس مستشفى من القرون الوسطى تأسست عام 1237 من قبل الكونتيسة جين دي فلاندر. قامت الكونتيسة ببناء المستشفى في جناح من قصرها الخاص، والذي استخدمته لاحقًا راهبات أوغسطين. ظل المستشفى في الخدمة حتى عام 1939، وتم تحويل الممتلكات إلى متحف في عام 1962.
تشمل أراضي المتحف مبانٍ يعود تاريخها إلى القرنين الخامس عشر والثامن عشر: جناح المستشفى القديم ومباني الدير وكنيسة صغيرة. تم ترتيب المباني حول فناءين وحديقة نمت فيها النباتات الطبية.
تتيح زيارة هذا المتحف للسائحين الاستمتاع بمجموعة من المفروشات والمنحوتات والخزف من الدير الفلمنكي في القرن السابع عشر. يستضيف المتحف أحيانًا معارض مؤقتة للفن المعاصر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد”.. قلعة بيضاء متناغمة مع تفاصيل الحضارات العالمية

المملكة – سفاري نت : تمثل منطقة اليونان في “بوليفارد وورلد” واحدة من أبرز الأماكن …