مواصفات وسعر آخر إصدارات أبل “آيباد برو 2022”

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة أبل عن الجيل الجديد من الحواسب اللوحية آيباد برو بحجمين 11 و12.9 بوصة، التي تعمل بالمعالج الأحدث M2 نقلا عن موقع الرؤية.

وبالإضافة إلى الأداء المطور والسريع، تستطيع الأجهزة الجديدة أن تكشف وجود قلم أبل بالقرب من الشاشة، ويعني هذا أن عناصر واجهة المستخدم يمكنها التوسع والاستجابة عندما يقترب المستخدم من الشاشة بالقلم الذكي.

ولا تتطلب الخاصية الجديدة التي تكتشف وجود القلم قرب الشاشة جيلاً جديداً من الأقلام، بل تدعم الأقلام الحالية؛ فهي متوافقة مع أبل بنسل الخاص بآيباد برو (الجيل الثاني) الذي يباع مقابل 129 دولاراً.

ويبدأ سعر آيباد برو الجديد بحجم 11 بوصة من 799 دولاراً، بينما يبدأ سعر آيباد برو بحجم 12.9 من 1099 دولاراً، وهي أسعار الجيل السابق نفسها، ويمكن طلب الأجهزة الجديدة اعتباراً من اليوم، وستتم أول عملية تسليم يوم 26 أكتوبر.

وأعلنت أبل أيضاً عن آيباد الأساسي، وهو الجيل العاشر من المنتج، ويحمل الجهاز معه تصميماً جديداً كلياً، ويعمل بمعالج A14 الذي يشغل هواتف آيفون 14 الأساسي وبلس وآيفون 13. ويأتي الجهاز بمنفذ شحن USB-C يدعم شبكات الجيل الخامس لأول مرة.

توجد في الجهاز كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميغا بكسل، ويبلغ حجمه 10.9 بوصة، ويدعم تقنية بصمة الإصبع في الزر العلوي. ويأتي الجهاز بأربعة ألوان هي الأزرق والوردي والأصفر والفضي. ويتوفر الحاسب بسعتي تخزين 64 و256 غيغا بايت، وفيه منفذ شحن USB-C.

تبدأ كلفة الجهاز الجديد من 499 دولاراً بزيادة كبيرة، مقارنة بالجيل السابق الذي بدأت كلفته من 329 دولاراً، يتوفر الجهاز الجديد للطلب اعتباراً من اليوم، وسيتواجد في المتاجر اعتباراً من الأربعاء 26 أكتوبر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …