تعرف على مميزات خاصية “الأفتار في واتساب

سفاري نت – متابعات

قال موقع أندرويد بوليس إن منصة واتساب بدأت تضيف خاصية الأفتار إلى بعض مستخدمي نسخة بيتا التجريبية من التطبيق الذي يتبنى هذه الميزة بعد أن وصلت إلى ماسنجر وإنستغرام التابعين إلى نفس شركة ميتا المالكة لجميع هذه التطبيقات.

ونقل الموقع هذه الأنباء من تقرير صادر عن موقع WABetaInfo المهتم دائماً بآخر أخبار واتساب، مشيراً إلى أن نسخة بيتا بدأت بالسماح للمختبرين بأن يعدوا فعلياً الأفتار على المنصة للمرة الأولى.

ويشبه الأفتار مجسم شخصية «بيتموجي» التي تظهر في الملصقات الجديدة على منصة سناب تشات وتطبيقات المراسلة الأخرى. وسيقدم أفتار المستخدم على واتساب أيضاً حزمة ملصقات قابلة للاستخدام ضمن التطبيق.

وذكر المصدر أن عملية إعداد أفتار واتساب مباشرة، وقد أبلغ مختبرو بيتا عن عثورهم على خيار جديد يسمى أفتار في إعدادات التطبيق.. ويبدو أن التجربة لا يزال فيها بضع ثغرات حسب ما ألمحوا إليه، لكن في النهاية هذا سبب إخضاع أية ميزة جديدة للتجريب في نسخة بيتا.

وعند الانتهاء من إنشاء أفتار للمستخدم، تظهر أشكال تحمل علامات شركة ميتا في كل مكان، ومن المفترض أن يجد المستخدم عدة فئات من الملصقات الجديدة للاختيار منها، وبعد إتمام عملية ضبط الأفتار وخصائصه، يمكن الرجوع لزيارة صفحة الإعدادات أو صفحة تفاصيل الملصقات من أجل تحرير الأفتار وتعديله لاحقاً.

ونوه التقرير إلى أن الأفتار ما زال في مرحلة مبكرة جداً وقد يستغرق بعض الوقت لوصوله، أو قد تطرأ عليه تغييرات قبل أن يصبح جاهزاً للمستخدمين، ولم تحدد واتساب إطاراً زمنياً لموعد قدوم هذه الميزة للمستخدمين العاديين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك  Ad Awards تحتفي بالتميز الإبداعي على المنصة في الشرق الأوسط وتركيا وجنوب أفريقيا وباكستان

سفاري نت – متابعات  أعلنت تيك توك عن إطلاق برنامج Ad Awards وهو الأول من نوعه في …