آيفون 15 يستبدل الأزرار العادية بتقنية جديدة

سفاري نت – متابعات

نقل موقع تومز غايد معلومات من المحلل المعروف مينغ تشي كو الذي توقَّع أن يصل آيفون 15 العام المقبل من دون أزرار عادية، بل ستحلُّ محلها أزرار بديلة تُسمى الحالة الصلبة، والتي لا تحتوي على قطع متحركة نقلا عن موقع الرؤية.

وذكر المحلل أن أبل قد تستبدل تلك الأزرار العادية، وأشار إلى أنَّ التصميم سيكون مشابهاً لزر الشاشة الرئيسية الموجود في آيفون SE الذي وصل لأول مرة مع هاتف آيفون 7 بدلاً من تصميم الزر الميكانيكي الحالي. وسيشمل هذا وجود تقنية تحاكي الشعور بأن المستخدم قد ضغط على زر حقيقي، وليس مجرد نقر دون الشعور بلمس أي زر.

وقد لا تكون هناك أزرار ميكانيكية للضغط عليها، لكن المستخدم يصله الإحساس بأن شيئاً قد حدث، وليس مجرد الوصول إلى نتيجة النقر.

والجدير بالذكر أنَّ كو أشار إلى أنَّ هذه الأزرار الجديدة ستأتي إلى الهاتفين الرائدين فقط، دون أنْ يذكر اسمهما. وربما تجنّب كو ذكر أسماء الهواتف لأنها قد تتغير، فقد انتشرت أنباء وشائعات تشير إلى أنَّ آيفون برو ماكس سيتغير اسمه ليصبح آيفون الترا في السلسلة القادمة.

وكان كو نفسه قد قال سابقاً إنَّ أبل ستعمل على إحداث فارق في المواصفات والأداء بين الهاتفين الرائدين نفسهما، وليس فقط بين الهاتفين الرائدين والعاديين.

ومن المرجّح أنْ يؤدي التخلي عن الأزرار العادية إلى تعزيز القدرة على التحمل أيضاً، وهو شيء ركزت عليه أبل في ساعة الترا التي أطلقتها خلال فعالية سبتمبر الماضي. وكلما قلّت القطع المتحركة في الجهاز، كلما قلَّ احتمال تعرُّض تلك القطع للكسر، وكذلك لن يدخل الماء والغبار من خلال الفجوات الصغيرة الموجودة حول الأزرار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …